التخطي إلى المحتوى

صور السياحة في الأقصر 2020 عبر موقع محتوى, تعتبر محافظة الأقصر أحد أهم المحافظات التي تتواجد في داخل حدود جمهورية مصر العربية، وفي الواقع أن أهميتها تستمدها من هذا الكم الهائل من الآثار التي تتواجد بها، حيث تؤكد منظمة اليونيسكو العالمية الدولية أن محافظة الأقصر وحدها تحتوي على ما يقرب من ثلث آثار العالم.

ونتيجة لهذه الأهمية الكبيرة لمحافظة الأقصر فإن موقع محتوى يقدم لكم اليوم هذا المقال الحصري الذي نتناول فيه مجموعة من أهم صور السياحة في الأقصر 2020، لذا فلكل من يرغب في التعرف والاقتراب بصورة أكبر من الأقصر ما عليك إلا أن تتابعنا في السطور القادمة.

وادي الملوك والملكات

من أهم الأماكن السياحية التي لا يمكن لك عزيزي السائح أن تتواجد في الأقصر دون أن تزورها هو وادي الملوك والملكات، هذا المكان العتيق الساحر الذي يٌبهر العين، حيث نجد المئات من الملكات والحاشية التابعين لهن خاصةً الوصيفات متواجدين في تلك المقابر التي تتواجد على مستوى أقل من مستوى البحر.

صور السياحة في الأقصر 2019

حيث يتم النزول إلى تلك المقابر حيث تتواجد الروايات في داخل تلك الصناديق فهو أمر فعلياً ساحر حيث مرت آلاف السنين عليهن ولكن لازالوا يحتفظن بأجسادهن كما هي حيث سر التحنيط الذي لا يزال أحد يعرفه.

معبد الدير البحري

معبد الدير البحري

أو كما يسميه البعض معبد الملكة حتشبسوت، هذا المعبد الذي تم تشيده من آلاف السنين وعلى الرغم من ذلك لايزال يحتفظ من جانبه بجماله الغير عادي حيث الألوان المبهجة التي لا تزال محتفظة بثباتها رغم كل تلك القرون من الزمان التي مرت على المعبد.

وفي الحقيقة إن الذهاب للمعبد لا ينطوي على التمتع بجمال المعبد وهذا الكم من التماثيل التي تتواجد في مقدمة المعبد للملكة حتشبسوت، ولكن الأمر يتعدى ذلك كله، نتيجة أنك عزيزي السائح يمكنك أن تستمتع برحلة نيلية مميزة وأنت في طريقك للمعبد حيث تم تشييد المعبد على الجانب الغربي لضفة نهر النيل.

 

معبد الكرنك وطريق الكباش

لقد إرتبطت الأقصر في أذهاننا جميعاً بهذا الطريق الممتد لأكثر من كيلو متر والذي يحتوي على كم هائل من الكباش التي نجدها تركد أمام معبد الكرنك في مشهد مهيب للغاية، فلا يمكن لك عزيزي السائح أن تتواجد في الأقصر دون أن تلتقط العديد من الصور بصحبة تلك المناظر الآثرية الممتعة بمعبد الكرنك.

معبد الكرنك وطريق الكباش

الأقصر في الشتاء

يعتقد البعض أن الأقصر تنطوي فقط على تلك المجموعة الكبيرة من الآثار متناسياً أن محافظة الأقصر تتمتع بعدد هائل من المناظر الطبيعية الخلابة والتي تجذب إليها أعداد متزايدة من السائحين ليس فقط في خلال فصل الصيف بل على العكس فإن الأجواء المناخية لمحافظة الأقصر في خلال فصل الشتاء من أكثر الأمور التي تجذب إليها أعداد ضخمة من السائحين على مدار العام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *