كلمات اغنية يوم مولدك محمد امل حجازي

أ / محمود عبادي عبدالمجيد

طرحت الفنانة اللبنانية الكبيرة “أمل حجازي”أنشودة دينية جديدة بمناسبة “المولد النبوي الشريف”بعنوان “يوم مولدك محمد”، حققت نسب نجاح عالية منذ الإعلان عنها فى ساعاتها الأولى، وهى من كلمات “مصطفى حسن”وألحان “مصطفى شكرى”وتوزيع الموسيقى “حسام الصعبى”، نترككم مع كلمات اغنية يوم مولدك محمد.

كلمات اغنية يوم مولدك محمد

  • غناء: أمل حجازي.
  • كلمات الأغنية: مصطفى حسن.
  • ألحان الأغنية: مصطفى شكرى.
  • توزيع الموسيقى: حسام الصعبى.

يوم مولدك محمد يوم بركات وعيد تجري فينا يا محمد مجرى دم في وريد

سيد البشرية اجمع انت ذو مقام رفيع انت تأمر نحن نسمع انت نعم من نطيع

في دار أمينة نوراً بشرى بالخبر السعيد جئت بالخير بحوراً بالفضائل كم تفيض

محموداً أحمد محمد كاظم الغيظ حنين لك وحي يوحى نشهد نتبعه ونستقيم

صلوات الله سلام الله عليك يا حبيب الله صلوات الله سلام الله عليك يا حبيب الله

نحن بالشوق امتلأنا محلا رؤياك يا حبيبي انت أعلى الناس شأن أنت شمس لا تغيب

جئت للدنيا يتيماً مالك الملك رعاك صرت في الخلق عظيما تعفو حتى في أذاك

طلع البدر علينا من ثنيات الوداع، وجب الشكر علينا ما دعى لله داع

محموداً أحمد محمد كاظم الغيظ حنين لك وحي يوحى نشهد نتبعه ونستقيم.

شاهد المزيد من اغاني أمل حجازي: كلمات اغنية حجابك تاج امل حجازي

حياة أمل حجازي الشخصية

وفي سياق الحديث حول كلمات اغنية يوم مولدك محمد جمعت بينها وبين “شربل ضومط” قصة حب كبيرة، ولكنها لم تتم بالزواج بسبب معارضة والدتها، ارتبطت بعد ذلك برجل الأعمال اللبناني “محمد البسام”بعد أن التقيا ببعضهم البعض عدة مرات، عقد القران عام 2008، لم يقف فى طريقها الفنى بل ساعدها كثيرا من أجل مواصلة نجاحاتها المتتالية، رزقت منه بطفلين.

كلمات اغنية يوم مولدك محمد

شاهد أيضًا: كلمات انشودة الله اكبر امل حجازي

 

مشوار أمل حجازي الفني

بدأت مشوارها الفني عام 1998 عن طريق الاشتراك فى برنامج “كأس النجوم”، ولكنها لم تتمكن من الحصول على الكأس، ولم تحقق أية شهرة، عملت فترة كعارضة للأزياء.

اتجهت بعد ذلك إلى الغناء، وقامت بإطلاق أول ألبوم غنائي كامل خاص بها عام 2001 بعنوان “آخر غرام”، حققت شهرة عالية وانتشارا واسعا على مستوى الشرق الأوسط عقب إصدارها لألبومها الثاني عام 2002 بعنوان “زمان” ، والذى تضمن أغنيتها مع الفنان الجزائري الكبير “فوديل”.

إبتعدت عن الفن والغناء لفترة، ثم عادت له مرة آخرى عام 2014 بأحدث أغنية سينجل خاصة به بعنوان “الليلة”، أصدرت أغنية دينية جديدة خلال الساعات القليلة الماضية بمناسبة “المولد النبوي الشريف” اسمها “يوم مولدك محمد”، حصلت على لقب “أفضل مطربة عربية” مقدم من “أوسكار السينما المصرية”فى نسخته الرابعة.

أغاني أمل حجازي

أصدرت عدد كبير من الأغاني الرائعة والجميلة، والتى لاقت إعجاب جمهورها الكبير، وحققت نسب مشاهدة عالية على موقع “اليوتيوب”، من بينهم أغنية اسمها:

  • ويلك من الله.
  • كيفك.
  • كتير عليك.
  • قلبي معذب.
  • عيني عليا.
  • شو بدك.
  • بيعاملني.
  • بعيونك زعل.
  • يوم مولدك محمد.

اقرأ أيضًا: كلمات اغنية بكره يكبروا امل حجازي

اعتزال أمل حجازي الفن

استكمالاً للحديث حول كلمات اغنية يوم مولدك محمد أعلنت عن إعتزالها للفن والغناء نهائيا يوم الرابع من شهر سبتمبر عام 2017 الماضى، بالإضافة إلى ارتدائها للحجاب، وذلك وفق ما كتبته على صفاحتها الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعى، حيث قالت “أعلن إعتزالي الغناء وإرتداء الحجاب”.

وواصلت “شكرا لكل شخص كان يحب فني والذي يحبني حقا هو من يتمنى لي السعادة الداخلية التي وصلت اليها الآن ليست كأي سعادة مررت بها من قبل جعلني الله أنا وأنتم من أهل الجنة وهداني وهداكم جميعا لحب الخير وطريق النور”، والجدير بالذكر أنها طلبت من أحد مؤلفيها كتابة عدد من الأغاني والأناشيد الدينية لتقوم بإصدارها على فترات متباعدة.