أحدث ديكورات غرف نوم الأطفال

ما هي أحدث ديكورات غرف نوم الأطفال البنات؟ وكيف يُمكن استغلال مساحة الغرفة؟ حيث هُناك اختلاف بين غرفة نوم الأولاد والبنات، فالأولاد يحبون الشخصيات الخارقة الكارتونية والألوان الداكنة، أما البنات يميلون أكثر إلى غرف تحتوي على أشكال هادئة وألوان لطيفة وصور للأميرات.. وفي هذا الموضوع نوضح الكثير منهم ليكون سهل على الآباء والأمهات الاختيار بينهُم.

أحدث ديكورات غرف نوم البنات

إن غرفة الأطفال من اللازم وجود مصادر للرفاهية والبهجة بها، حيث إنها المصدر الوحيد لرفاهية طفلك وانبعاث الراحة والدفء في قلبه، تتميز غرف البنات باختيار الألوان الهادئة والأنيقة المرتبطة بشخصياتهم الصغيرة، ويمكن أن تحتوي على كثير من صور الأميرات.

فأميرات ديزني هم المفضلين عند البنات الصغار والأشياء الشبيهة لذلك، وسنُقدم أحدث ديكورات غرف نوم الأطفال البنات تحديدًا فيما يلي:

 

أحدث ديكورات غرف نوم الأطفال

توضح هذه الصورة وجود سرير بدورين مصمم بشكل بسيط وأنيق جدًا مطلي باللون الأبيض، مع اختيار ألوان الغرفة هادئة كالأبيض والوردي الفاتح، ومن المميز في التصميم تحديد جدار واحد الملصق بجانبه السرير لوضع رسومات كرتونية عليه وتعليق ديكورات صغيرة للأطفال من الخشب باللون الوردي الفاتح.

 

أحدث ديكورات غرف نوم الأطفال

نقدم لكم في هذا التصميم غرفة ملونة بالأزرق الغامق والأبيض، وقد تم اختيار جدار من اللون الأزرق الفاتح ووضع أشكال نجوم عليه وعُلِق لوحات بها صور كارتونية قريبة من السرير المُميز بالسلم الخشبي، ولم يُنسى اللعب الترفيهية المُحببة لقلب الفتاة على سريرها.

 

أحدث ديكورات غرف نوم الأطفال

فكرة أخرى بسيطة لتصميم غرفة بمساحة صغيرة وكيفية استغلالها، من خلال طلاء الغرفة باللون البيج الفاتح واختيار جدار واحد نضع فيه أشكال “نجوم، سحاب، هلال” ويُفضل كما التصميم أن تكون بجوار السرير، والذي يتضمن سلم خشبي، والجدار الخلفي للسرير يُصمم على هيئة مكتبة مقسمة إلى جزئين مفرغ ومغلق لوضع القصص والأغراض عليه.

 

أحدث ديكورات غرف نوم الأطفال

من خلال النموذج السابق نقدم لكم فكرة عن تصميم غرفة أطفال للبنات بطلاء الغرفة باللون البيج الفاتح، ووضع سرير بدورين ملصق في الجدار ورف خشبي من الأعلى، لم يُنسى تزيين السرير بوسائد على شكل نجوم وهذا يعطي مظهر أنيق ولطيف للغرفة.

 

أحدث ديكورات غرف نوم الأطفال

إليكم هذا التصميم الذي يوضح طلاء غرفة للبنات باللون الأبيض وأخضر فاتح، مع سرير بدورين ملصق بجانب الحائط يضم وسائد منقوشة بأشكال نجوم وسحاب من اللون الأبيض والرمادي، والخزانة الصغيرة ليتم وضع الأغراض بها، وما يجب الاهتمام به كالتصميم تخصيص مكان لوضع الألعاب الترفيهية الخاصة بالأطفال.

 

أحدث ديكورات غرف نوم الأطفال

من ضمن عرضنا لأحدث ديكورات غرف نوم الأطفال، فنُقدم واحد من أبرز التصميمات المُعتمدة، فيه يتم طلاء الغرفة باللون البيج الفاتح، ووضع سرير مكون من دورين بجانب الحائط يحتوي على وسائد ملونة وألعاب على هيئة كرتونية، وتعليق فرع زينة خاص للأطفال على الحائط، واختيار السجادة المنقوشة بألوان مناسبة مع الغرفة.

 

أحدث ديكورات غرف نوم الأطفال

في هذا التصميم تم اختيار اللون الرمادي الفاتح والبيج الفاتح لطلاء الغرفة، والحائط خلف السرير لرسم شكل البالون الطائر.. مع وضع ألعاب ترفيهية معلقة به، ووضع السرير في المنتصف، وتصميم مكتب صغير لينهي الطفل كافة دروسه، يتناسب هذا التصميم إن كان لديك طفل واحد فقط.

 

أحدث ديكورات غرف نوم الأطفال

نقدم لكم نموذج آخر لتصميم غرفة مناسبة للبنات الأطفال، طلاء الغرفة باللون الأبيض والبيج الفاتح، وسرير بجانب الحائط والآخر مرتفع لأعلى ويوضع عكس اتجاه السرير الأول، مع اختيار صندوق خشب صغير ليتم وضع الألعاب فيه، ووضع العرائس الكرتونية على السرير.

 

أحدث ديكورات غرف نوم الأطفال

في هذه الصورة نوضح تصميم الغرفة بأرضيات باركيه باللون البيج الفاتح وطلاء الغرفة مُخططة بالطول باللون “البيج الفاتح، الأبيض”، مع وضع سرير أرضي مصمم على شكل برجولا حرف X.

على أن يُراعى تغطية السرير بمفروشات مرسوم عليها حيوانات أليفه أو المُحببة لقلب الطفل، ووضع خزانة صغير مكونة من أدراج بجانب السرير، وأمام الخزانة مكتب صغير لوضع الأغراض.

 

أحدث ديكورات غرف نوم الأطفال

شكل آخر من نفس التصميم السابق ولكن بفكرة مختلفة، حيث إن الغرفة تكون بمساحة أوسع لوضع السرير بجانب حائط من جوانب الغرفة وتعليق زينة ضوئية مناسبة للأطفال به، ويتم رسم شكل شمس على الحائط الموازي للسرير ووضع رف خشبي خاص بالقصص، وآخر تُعلق عليه الملابس بدلًا من الخزانة.

 

أحدث ديكورات غرف نوم الأطفال

في هذا التصميم تم تقسيم حائط من الغرفة إلى قسمين، قسم مطلي باللون الأبيض والآخر البيج مع وجود رسومات ورود بيضاء شبيهة لعباد الشمس، ووضع علاقة خشبية على الحائط لتعليق الأغراض عليه، وقد تم اختيار أرضيات الغرفة من الباركيه لتتماشى مع الديكور.

 

أحدث ديكورات غرف نوم الأطفال

واحد من التصميمات العملية لكافة أعمار الطفل، إن كان صغير وإن كَبِرَ أيضًا، يتم فيه وضع السرير في منتصف الغرفة مع طلاء الجدار الخلفي باللون الأبيض ورسم شكل قوس قزح عليه، على أن يتم اختيار ألوان مفروشات السرير لتتناسب مع ألوان قوس قزح.

 

أحدث ديكورات غرف نوم الأطفال

ينفرد هذا التصميم عن غيرُه كثيرًا، وهو المُحبب لقلوب الأطفال دونًا عن غيره، يُمكنك اعتمادُه للبنات فسيُشعرها بالراحة النفسية ويملئ قلبها بالسعادة لتنسيق الغرفة بشكل جيد كما هو موضح، واستغلال المساحات تجنبًا للشعور بالضيق، مع وضع مقعد الأرجوحة في السقف والتي ستستغله الفتاة كثيرًا ويُشعرها بالراحة.

لا يفوتك أيضًا:  ديكور حوائط غرف نوم

ديكورات غرف نوم أطفال للأولاد

يميل البعض عند تصميم ديكور غرف الأطفال الخاصة بالأولاد إلى اختيار الألوان الجريئة لتعطي طابع قوي على شخصيتهم مع الاستعانة بالوسائل الترفيهية للشعور بالحب تجاه الغرفة وتفضيل الجلوس واللعب فيها، لذا سنُقدم أحدث ديكورات غرف نوم الأطفال الأولاد فيما يأتي:

 

أحدث ديكورات غرف نوم الأطفال

في هذا التصميم تم طلاء الغرفة باللون الأزرق الغامق، ووضع سريرين بجانبهم خزانة تحتوي على أدراج، ولتتماشى مع ديكور الغرفة قد تم اختيار مفروشات السرير تتضمن رسومات للديناصورات، ووضع لعبة على شكل ديناصور على الخزانة.

 

أحدث ديكورات غرف نوم الأطفال

توضح هذه الصورة تصميم غرفة باستخدام أشخاص كارتونية، وهو الرُقي والأفضل للأولاد، يُمكن الاعتماد عليه إن كان لديك ولدين، فهُنا تحوي الغرفة بعض البراويز على الجدار الخلفي للسرائر والذي يُضفي الأناقة للغرفة، مع دمجها بالكامل بلوني الأبيض والأسود والرمادي.. ولا يشترط كالتصميم أن تكون الأرضية من الخشب.

 

أحدث ديكورات غرف نوم الأطفال

واحدًا من التصميمات الذي يُشعرك بالهدوء مُجرد النظر إليه، ما بالك بالولوج حقيقًا إلى الغُرفة، تضم الغرفة سريرين من القطيفة بلون الرمادي، وخلف كُل سرير قد وضع برواز ليزيد من فخامتها، ويأتي لون الجدران بالأبيض بينما الشباك باللون الأسود الذي يُضيف لها البريق والرُقي.

 

أحدث ديكورات غرف نوم الأطفال

هذا النموذج تصميم أنيق وبسيط لغرفة أطفال أولاد، فقد تم طلاء الجدران باللون الأزرق الغامق، مع تعليق أشكال سمك قرش وديناصور في الحائط، على أن يُختار عند انتقاء الأثاث طاولة صغيرة حتى لا تشغل حيز كبير من المساحة في منتصف الغرفة، وذات الوقت تحمل كافة مُقتنيات الأولاد.

 

أحدث ديكورات غرف نوم الأطفال

نقدم لكم في هذا النموذج تصميم مختلف لغرفة الأطفال، فقد تم طلاء الغرفة باللون الأزرق الغامق، مع اختيار نافذة كبيرة للإضاءة والستائر من اللون الأصفر والأبيض، ووضع رفوف خشبية على شكل حروف خاصة بأسماء الأطفال يوضع بها القصص بدلًا من أن تشغل الرفوف الأخرى حيز كبير من المساحة.

أحدث ديكورات غرف نوم الأطفال

 

بأرضيات الباركيه يُمكن الاعتماد على هذا النموذج في تصميم غرفة الأولاد، خاصةً إن كانوا اثنين، فالغرفة تأتي بالطلاء البيج، ومفروشات السرير تأتي باللون الأخضر والأزرق “جميعها تدرجات ألوان” وهذا يُختار وفقًا لِما يتماشى مع لون الأثاث والجدران.

 

أحدث ديكورات غرف نوم الأطفال

يعتبر هذا النموذج شبيه للسابق مع اختلاف الفكرة ولكنه مُميز حقًا وكثيرًا ما يرغب الأطفال في أن يُصبح لديهم مثل هذه الغرفة، فقد تم طلائها بلون أسود ورمادي الغامق والفاتح، ووضع سرير بدورين بجانب الحائط، مع اختيار المفروشات باللون الأسود والرمادي، ووضع وسائد مخططة أسود وأبيض.

أحدث ديكورات غرف نوم الأطفال

 

 

إليكم هذا النموذج الذي يوضح تقسيم الغرفة إلى قسمين، على هيئة غابة صغيرة.. حيث يمكن تصميم السرير على شكل شجرة مقسمة من الداخل، وعمل سلم للصعود عليه للوصول إلى السرير العلوي المرتبط بنفس تصميم الشجرة، واختيار شكل الباب مثل أبواب البيوت في الكرتون.

 

 

أحدث ديكورات غرف نوم الأطفال

يميل بعض الأفراد إلى تصميم غرف الأولاد بشكل الألعاب المفضلة لديهم ليتمكنوا من الاستمتاع بها ونوضح لكم هذه الصورة التي تم طلاء الغرفة بألوان “الرمادي الغامق، الجملي، البيج الغامق، الأبيض”، مع اختيار الحائط الموازي للسرير ليصمم على شكل رسومات كالجبال والصحراء.

على أن يتم تصميم السرير على شكل عربية واختيار مفروشات مخططة بين الأبيض والأسود، ووضع مكتب صغير وكرسي باللون الأبيض لكسر الدرجات الغامقة التي تغلُب على الغرفة.

 

أحدث ديكورات غرف نوم الأطفال

يوضح هذا التصميم طلاء الغرفة باللون الأبيض واختيار جدار واحد لوضع هلب معلق في الحائط وأشكال دائرية، ووضع السريرين بجانب بعضهم مع وجود مسافة بينهم من اللون الأسود.. إن كُنت ترى أن صغيرك يُحب البحر والمياه فإن هذا التصميم هو الأفضل له على الإطلاق.

أحدث ديكورات غرف نوم الأطفال

يميل بعض الأولاد إلى رواد الفضاء، لذلك هذا التصميم خاص لهم، حيث يتم طلاء الغرفة باللون الأزرق الغامق ووضع رسومات لصاروخ فضائي ورواد الفضاء ومجرات كونية، والسرير في منتصف الغرفة مع اختيار مفروشات باللون الأزرق والبرتقالي.

أحدث ديكورات غرف نوم الأطفال

من التصميمات التي تزيد من شعورك بالراحة كثيرًا كون الألوان الفاتحة هو ما اعتُمد عليه في طلاء الجُدران وأيضًا اختيار الأثاث، فيأتي كلا السريرين بشكل موازي لبعضهما باللون الأبيض، وقد تم استغلال المساحة السفلية بصُنع أدراج لتحوي أدراج الطفلين.

إن كانت الغرفة بيضاء فلا يوجد أفضل من اللون الرمادي الفاتح لطلاء الجدار ليظهر بهذا الرُقي والفخامة، مع وضع كافة احتياجاتهما.. واختيار المفروشات والستائر التي تتماشى مع درجات الغرفة.

لا يفوتك أيضًا:  غرف نوم مودرن إيطالي

أحدث ديكورات غرف نوم الأطفال من شأنها أن تُساعد الآباء عند الاختيار لتنال الغرفة رضا الطفل ويُشعر بالفرحة والراحة، وهو المُراد دائمًا.

  • ماريهان أحمد
  • منذ شهر واحد
  • ديكورات جديدة

اسئلة شائعة

  • ما هي الألوان المُناسبة لغرف أطفال الأولاد؟

    "الخزامي، الأخضر، الأحمر، الأسود".

  • ما هي الألوان المُناسبة لغرف أطفال البنات؟

    "الوردي، الأصفر، السيمون".

  • هل يمكن وضع ثلاث سرائر في الغرفة؟

    نعم يمكن.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.