معنى اسم يمام وأصله

أ / ايه السيد جبر

معنى اسم يمام وأصله عبر موقع محتوى،  اسم يمام من الأسماء العلم المعروفة في عدد محدد من الدول العربية بصفة خاصة بلاد الشام أي فلسطين وسوريا ولبنان حيث ينتشر الاسم بصورة كبيرة هناك ويعد من الأسماء المميزة للغاية خاصة في السنين الأخيرة على عكس باقي الدول العربية التي يعد الاسم فيها شبه منعدم وربما يرجع السبب لكون الاسم غير معروف لدى الكثير من العرب ، ومن هنا يأتي دورنا في محاولة تعريف الجميع باسم يمام من خلال عرض التفاصيل الكاملة التي تخص اسم مما يتيح لمعظم الأزواج التعرف على الاسم وإختياره لكي يكون اسم مولودهم القادم في حالة أعجبكهم الاسم.

أصل اسم يمام

قد يعتقد البعض أن ألحد الأسباب التي أدت إلى عدم إنتشار اسم يمام في جميع الدول العربية هو أن أصل هذا الاسم أجنبي بإعتباره السبب الرئيسي وراء عدم إنتشار الكثير من الأسماء العلم إلا أن هذا غير صحيح لأن أصل اسم يمام هو العربي على الرغم من أنه أصبح يأخذ الطابع الشامي وهو ما أشرنا إليه من قبل في أول سطور هذا الموضوع.

معنى اسم يمام

معنى اسم يمام من خلال معجم معاني الأسماء له أكثر من تفسير أحدهما أن يكون معنى الاسم القصد والمطلب وهذا المعنى في حالة كان الاسم من الفعل يمم أي يقصد كما يوجد معنى أخر للاسم وهو الحمام ويقال أنه نوع من الطيور أكثر تخصيصاً من الحمام أما عن نوع اسم يمام فهو يستخدم كاسم علم مذكر.

معنى اسم يمام في اللغة العربية

لم يختلف معنى اسم يمام في اللغة العربية كثيراً عما ورد في معجم الأسماء لأن الاسم ليس له الكثير من التفسيرات فيما يخص معناه إلا أن معاجم اللغة العربية قد ذكرت أن اليمام هو طائر من فصيلة الحماميات ولكن جناحه يكون متوسط الحجم بالإضافة إلى ان منقاره صغير وذنب طويل وهو خفيف لذلك يكون سريع في الطيران ويقال أنه نوع من الحمام البري ، وعند العرب يقال على من يكون بصره شديد “زرقاء اليمامة”لأنها معروفة بحدة بصرها.

مؤنث اسم يمام

أكثر ما هو مميز في اسم يمام هو أنه يوجد له مؤنث وبالتالي يمكن أن يكون من الأسماء التي تطلق على التوأم في حالة كانوا ولد وبنت معاً لأنه في هذه الحالة سوف يسمى الولد باسم يمام والبنت باسم يمامة مع العلم أن يمامة هي مفرد اسم يمام الذي جاء في صيغة الجمع.

حكم التسمية باسم يمام شرعاً

كان رأي علماء الدين الإسلامي واحد فيما يخص تسمية أي ولد مسلم باسم يمام شرعاً ، وهو أنه لا يوجد أثم في ذلك لأن الاسم لا يوجد في معناه أي شيء يجعله محرم أو غير جائز بل هو اسم معناه أحد الطيور التي هي من خلق الله وبالتالي يجوز التسمية باسم يمام في الدين الإسلامي.

دلع اسم يمام

  • ميمو.
  • يامو.
  • يمو.
  • ميمي.
  • ميما.

اسم يمام بالإنجليزي

قبل أن نقوم بتوضيح طريقة كتابة اسم يمام في اللغة الإنجليزية يجب أن نذكر أولاً أن الاسم في اللغة العربية يكتب مشكلاً “يَمام”، ومن يمكن القول بأن اسم يمام بالإنجليزي يكتب بهذه الطريقة فقط “Yamam”.

اسم يمام بالصور

حكم التسمية باسم يمام

دلع اسم يمام

يجب أن نذكركم دائماً أننا نتابع التعليقات عن كثب حتى نكون على أتم الإستعداد للإجابة عن أي سؤال قد ترغبون في طرحه عن معاني الأسماء العلم المختلفة؛ فلا تترددوا في فعل ذلك.