التخطي إلى المحتوى

سعر تذكرة معرض الكتاب عبر موقع محتوي 2021, تعتبر القراءة هي غذاء الروح فهي التي تمد الإنسان بالمعرفة والثقافة وتنمي فكره تجاه كافة جوانب الحياة كما تمثل القراءة أساس قيام المجتمعات التنموية التي تحتاج إلى العلم والمعرفة في بنائها، ويفضل الكثير من الأشخاص القراءة وتعتبر الهواية الأساسية لهم والتي من خلالها ينفتحون على عوالم أخرى.

ويعد معرض الكتاب هو النافذة الرئيسية التي يطل من خلالها جميع المثقفين والقراء على كافة الإصدارات الجديدة من الكتب والروايات والمطبوعات للكتاب الشباب والمؤلفين الكبار وتتوفر هذه الكتب بأسعار مناسبة لكي تتناسب مع كافة فئات الشعب، وسوف نستعرض لكم عبر السطور التالية من هذه المقالة سعر تذكرة معرض الكتاب كذلك سوف نذكر لكم أهم العروض والخصومات التي يقدمها المعرض ومواعيد العمل به.

سعر تذكرة معرض الكتاب

يُقام معرض الكتاب في مطلع كل عام، ويستمر لفترة محدودة ويطرح التذاكر الخاصة به بسعر موحد وهو جنيه مصري لكي يتمكن القارئ من الدخول إلى المعرض والإطلاع على كافة ما هو جديد في عالم الكتب والروايات وشراء ما يحلو له من من المؤلفات المعروضة، ويُقام المعرض في أرض المعارض بمدينة نصر يومياً من الساعة العاشرة صباحاً ويستمر حتى الساعة السابعة مساءً.

سعر تذكرة معرض الكتاب

نبذة عن معرض الكتاب

يعتبر معرض الكتاب هو النافذة الثقافية الأشهر في مصر حيث جاءت فكرة المعرض في عام 1969 ومنذ ذلك الوقت يتم إقامة المعرض بشكل سنوي ويشارك فيه عدد كبير من المؤسسات الأجنبية والمثقفين والكتاب والمؤلفين من كافة دول العالم كما يحظى المعرض بإهتمام وتغطية إعلامية كبيرة، ويمثل المعرض ساحة مشتركة يتم من خلالها تبادل الثقافات وعرض أنواع متنوعة من الكتب والذخائر العلمية التي يتطلع إليها القارىء المصري.

ولم تقتصر النشاطات في معرض الكتاب على عرض المؤلفات والروايات والكتب الجديدة فقط بل يمثل المعرض أيضاً منصة إعلامية يتم من خلالها تبادل الرؤى والأفكار المختلفة بين رواد الأدب والفن والثقافة بشتى أنواعها، ويهتم المعرض بالثقافة الشاملة للطفل وكيفية تنميتها وتطويرها ويشرف على ذلك مركز تنمية الكتاب بالهيئة المصرية العامة للكتاب، بالإشتراك مع هيئة اليونسكو.

نصائح عند زيارة معرض الكتاب

نقدم لكم أعزائنا القراء والمثقفين مجموعة من النصائح والإرشادات الهامة التي تحتاجون إليها عند زيارة معرض الكتاب:

  • قبل التوجه إلى زيارة معرض الكتاب يجب عليك عزيزي القارىء تحديد أولوياتك في الشراء واختيار نوعية الكتب التي تحتاج إلى قراءتها.
  • يحتاج القارىء عند زيارة معرض الكتب إلى قلم وورقة لكي يتمكن من تدوين كافة ما يلفت انتباهه ويحوز على إعجابه من الكتب المعروضة.
  • يجب عليك عزيزي القارىء عند الذهاب إلى معرض الكتاب عدم التسرع في إتخاذ قرار الشراء بل يجب عليك التأني حتى لا تستنزف كافة ما لديك من أموال مبكراً وتشعر في الأخير بالندم بسبب عدم قدرتك على شراء كتاب معين.
  • يجب على زائر معرض الكتاب التعرف على كافة الأماكن والأقسام الموجودة داخل المعرض حتى لا يتعرض للتشتت داخل المعرض ويفقد الوقت دون جدوى.
  • يقدم معرض الكتاب خصومات وعروض مميزة وخاصة للطلاب لذلك يلزم عليك عزيزي الطالب تقديم الكارنيه الخاص بك للتمتع بهذه الخصومات والعروض.

نصائح عند زيارة معرض الكتاب

قدمنا لكم في هذه المقالة من موقع محتوى سعر تذكرة معرض الكتاب كذلك عرضنا لكم بعض المعلومات والنصائح الهامة عند زيارة المعرض، في حال كان لديكم أية استفسارات أخرى، راسلونا عبر التعليقات أسفل المقال.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *