التخطي إلى المحتوى

اسماء اولاد 2021 تركية عبر موقع محتوى، نجحت الأسماء العلم التركية في فرض نفسها خلال الفترة السابقة بعد النجاح الساحق للمسلسلات التركية والأعمال الفنية المختلفة في جميع أنحاء الوطن العربي وبصفة خاصة مصر حيث بدأ الكثير من الأزواج في السنوات الأخيرة بإطلاق بعض من أسماء هؤلاء الممثلين على أطفالهم ، , وعلى الرغم من أن هذه الأسماء قد انتشرت بكثرة في الوطن العربي في الفترة الأخيرة إلا أن قليلين من يعرفون معانيها أو التفاصيل الخاصة بها لأن أهتمامهم الأول يكون أن هذا الاسم قد عرف به أحد الأبطال في أحد الأعمال الفنية.

ومن هنا يأتي دور موقع محتوى من خلال تقديم بعض من تلك الأسماء التي عرفت بالفعل أو لم تعرف بعد أو تستخدم بالفعل ولكن دون دراية بأنها أسماء تركية الأصل ، ولكن ما سيميز هذا الموضوع هو أن كل اسم سوف نقوم بطرحه سوف يشمل معنى الاسم بالتفصيل ومن المصادر الخاصة مثل معاجم معاني الأسماء بالإضافة إلى ذلك سوف يتم تخصيص هذا الموضوع لأسماء الأولاد فقط خاصة أن أسماء الأولاد في العالم العربي لم تشهد تغيراً كبيراً مثل أسماء الفتيات مما جعلنا نقوم بإلقاء الضوء على أحدث الأسماء العلم المذكرة التركية مع الحرص على أن تكون هذه الأسماء ملائمة للعام الجديد وهو عام 2021.

  • بوراك: اللمعان والضوء، والمقصود هنا الشخص المشرق الوجه الجميل.
  • اكين: حبة القمح أو الثقافة بشكل عام.
  • كيفانش: الرجل البشوش الوجه والمتفائل أو هو الشخص الجدير يِثقة الآخرين، وأيضاً يعني المحبوب من الجميع.
  • جانسل: ماء الحياة، والقصد من الاسم أن صاحبه يساعد على إحياء الناس بِتقديم الماء لهم.
  • انجين: واسع النطاق أو العميق ذات الفكر المميز أو هو البحر أو الأرض المنخفضة.
  • تولجهان: الزعيم القوي الشجاع الذي يحكم شعبه بقوة وعدل.
  • سيشكين: المُختار والمنتقى والمصطفى والشخص المميز عن الآخرين.
  • ميرت: الجوهرة العظيمة أو الكلمة الجريئة، والمقصود الرجل الشجاع الجريء.
  • أركان: الشريف والأمين أو الشخص الذي يمكن الاعتماد عليه ويأوى إليه الخائف لِيحتمي به.
  • شاتاي: المُهر الصغير.

اسماء اولاد جديدة تركية 2021

أورخان : هذا الاسم عادة يطلق على الذكور من الطبقات الإجتماعية العالية لأنه يعني الزعيم الكبير ، وهو في الحقيقة اسم مركب من “أور” الذي يعني الملك والأخرى “خان” والتي جاءت من الأصل المغولي وتعني الملك أو الزعيم.

قولي : توجد الكثير من الأسر المعروفة بهذا الاسم نسبة إلى جدهم القول الكبير ، وهو في الأصل لقب عسكري ويعني الجندي الأجير.

بابجي : لقب أخر تحول في النهاية إلى اسم علم مذكر ، وكان هذا اللقب يطلق على صانع نوع معين من الأحذية يعرف باسم بابوج ثم أضافوا إليه “جي” ليصبح “بابجي” لأنها علامة النسبة عندهم مع العلم أن الاسم يعود للأصل التركي والفارسي معاً.

اسماء اولاد قديمة تركية

  • دالي : اسم اشتهر في بعض الدول العربية على المعنى العربي لأن الاسم له أصلان أحدهما العربي والأخر التركي وفيه يكون الاسم معناه المجنون لهذا لا يعرف الاسم بشكل كبير عندهم لردائة معناه.
  • يكن : هذا الاسم انتشر في مصر في وقت سابق ولم يكن يعرف عنه أنه تركي ، وهذا الاسم يعني ابن الأخت أو ابن الأخ وقد عرف هذا الاسم في عهد “إبراهيم باشا بن محمد علي” وكان اسم يكن يستخدم كلقب لمن يتزوج أي من بنات أو أولاد السلطان.
  • أيبك : اسم علم مذكر يعني القاصد والأمير الجميل والرسول الكريم حيث يتكون هذا الاسم من “آي” الذي يعني القمر و”بيك” ومعناه الأمير أو الرسول.

اسماء تركية للشباب 2021

أرسلان : هو الأسد الجسور و المغوار الشجاع والجريء والمقدام والاسم مركب من أكثر من شق منهم “أرس” ومعناه ابن عرس أما الشق الأخر فهو “لنك” التي جاءت من الأصل الصيني ومعناها التنين أو الثعبان.

نيشان : هذا الاسم يكثر التسمية به في تركيا إلا أنه كردي الأصل ويعني الإشارة.

بيك : تعرف أسرة تركية شهيرة بهذا الاسم الذي كان في البداية لقب يطلق على من ينقل الرسائل الملكية بشكل شفهي ثم بعد ذلك أصبحت رتبة أميرية مثل لقب البيك والباشا.

اسماء اولاد حلوة تركية

  • ايلجي : هذا الاسم لقب وكنية أكثر من كونه اسم علم ويعرف به المعتمد السياسي حتى الآن لأنه يعني الرسول أو السفير والمرسل يكون تبع السلطة بشكل كبير.
  • بيرم : الاسم ينطق في التركية “بايرم” ومعناه العيد والاحتفالات والمسرة والسعادة والمبارك ، والاسم يستخدم كاسم علم مذكر كنوع من الإعتراف لله بالسعادة التي شعر بها الوالدين عندما رزقهم بمولودهم هذا.
  • باش : تعرف أسرة تركية شهيرة هناك بهذا الاسم كما كان يعرف هذا الاسم كلقب يطلق على أعلى المراتب في الجيش وأعلى المناصب في الدولة لأن معنى اسم باش هو الرأس والرئيس ويقال أن أصل اللفظ فارسي وينطق عندهم “باشا” ومعناه الملك.

اسماء اولاد تركية مركبة

باريجي : الاسم في الأصل ينطق هناك عندهم باريجو إلا أن العامة حرفوه فأصبح باريجي ، وكان الاسم يستخدم كلقب في البداية لأن كان يطلق على بائع البارود أو صانعه ولكنه سرعان ما أصبح اسم علم مذكر يطلق على الذكور كدلالة على القوة والشجاعة والضخامة الجسدية.

بيرقدار : تركيبة هذا الاسم جاءت من “بيرق” التي تعني الراية والعلم أم “دار” فهي للملكية لذلك الاسم كاملاً يعني حامل الراية أو العلم ، وكان الاسم يطلق كلقب في الرتب العسكرية في العصر العثماني.

يازجي : كان لقب يطلق على من يحسن الكتابة ويجيدها في العصر العثماني أما معناه فهو الكاتب والمنشئ أما عن تركيبته فهي “ياز” أي يكتب وجي علامة النسبة.

اسماء اولاد 2021 تركية

  • جانجي : هذا الاسم مركب من “جان” الذي يعني الروح بينما “جي” هي علامة النسبة لذلك الاسم يعني روحي أو حياتي ، ولكن نتيجة لأن الاسم كان يطلق على أسرة شهيرة في تركيا كانت مسؤولة عن صناعة النحاس توهم الناس أن معنى الاسم صانع النحاس.
  • ألب : الاسم يكتب “آلب” ويعني المقدام والبطل والشجاع والجريء.
  • شامان : الاسم تركي ولكنه في الأصل لفظ مغولي كان يعرف به رجال الدين عندهم وكأنهم الخاص وواعظهم الذي كان يجيد السحر وإليه تنسب الديانة الشامانية.

نرجو منكم أن تشاركونا بأفضل الأسماء التي وجدتموها في هذا الموضوع والتي يمكن أن تقوموا بتسمية أطفالكم بها في الوقت القادم، وذلك من خلال كتابتها في أحد التعليقات المتواجدة أسفل هذا الموضوع.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *