افضل 20 أدعية عن الأم والأب مستجابة

أدعية عن الأم والأب مستجابة عبر موقع محتوى، إن نعمة الوالدين نعمة عظيمة جداً لا يمكن أن تقدر بثمن، فهما يقدما الكثير والكثير من أجل راحة وإسعاد أبنائهم، ويعطون دون انتظار أي مقابل، وقد أمر رب العالمين بضرورة برهما والإحسان إليهما وجعل هذا البر مقترنا بعبادته وطاعته جلا في علاه، وهناك الكثير من الآيات القرآنية التي حثت على بر الوالدين والاهتمام بهما، فهما أولي الناس بالعناية والرعاية، وفي هذه المقالة سوف نذكر لكم أجمل أدعية للوالدين، فتفضلوا بالمتابعة.

دعاء للوالدين جميل اللهم يا من قلت و قولك الحق “وبالوالدين إحساناً”، إنا نسالك رضاك ثم رضا الوالدين اللهم أغفر لوالدينا. اللهم أجعلنا من أحب الناس إلى والدينا ومن أقرب الأبناء لهما، وأكرمنا بحسن السؤال لهما والحرص عليهما. كذلك اللهم لا تشغلنا عنهم لا بمال ولا بزوجات، ولا بولد اللهم ارزقنا برهم في حياتهم وبعد وفاتهم.
دعاء عن الأم والأب قصير  اللهم وأعنا على برهما حتى يرضيا عنا فترضى، اللهم أعنا على الإحسان إليهما في كبرهما، اللهم يا من قلت وقولك الحق “وبالوالدين إحسانا” إنا نسالك رضاك ثم رضا الوالدين، اللهم اغفر لوالدينا وارحم والدينا وتجاوز عن والدينا الأحياء منهم والأموات، اللهم اجعلنا من أحب الناس إلى والدينا، ومِن أقرب الأبناء لهما
دعاء للاب والام بطول العمر  اللهم بارك في عمر أبي وأمي وحفظهم لي يا رحمن يا رحيم ، اللهم أجعل أبى وأمي سيداً من أسياد الجنة وأجعل الحوض مورداً له والرسول شافعاً له وأجعل ظلّك ظلاً له والسندس لباساً له اللهم آمين اللهم إن أبي قد أحسن إلي منذ ويوم ولادتي حتى يوم فراقه اللهم بحق هذا الإحسان أرحمه وأغفر له وأدخله الجنة برحمتك

اجمل ادعية مستجابة للوالدين

إن الوالدين منبع حنان وعطاء لا يمكن أن ينفذ أبدًا، فهما أساس الحب والدفء والمودة التي لا نهاية لها، فكل من حولنا قد يتخلوا عنا في وقت من الأوقات ويخذلونا في مواقف معينة تمر علينا، إلا الوالدين فهما لا يمكن أن يخذلونا أبدًا، هؤلاء الذين لا يتمنون في هذه الحياة سوي راحتنا، عندما نبتسم يضحكون لنا وعندما نحزن تدمع عيناهم لرؤيتنا هكذا.

يا رب هي أمي و عيني و جنتيّ اللهم لا تحني لها ظهراً و لا تعظّم عليها أمراً يا رب اسعدها و أطل في عمرها و أبعد عنها كل أذى و أحفظها لي.

يا رب سخـر لـ أمي وأبي من حظـوظ الدنيا مالا عين رأت ولا إذن سمعت ولا خطر على قلـب بشر يا رب أسعدهم ثم أسعدهم حتى تبلغ سعادتهم عنان السماء.

ربّي أبعد عن أُمي متاعب الدّنيا ولا تذقها طعم الألم ولا دموع الحزن و عن أبي كل هم يرهقه و ارزقه راحه بال لا يشقي بعدها ابدأ.

يا رب إن أمي هي الرضا، ووجه الحياة السمح، أطهر النعم لقلبي.. فاسقها العافية بلا مُنتهى واحفظها من كل مكروه .

يا رب بعدد من سجد و قام و تاب احفظ أمي فإني لا أبصر الحياة بدونها، يا رب لا تبعد عن أمي ابتسامات الرّضا.

اللهم اجعل امي وابي ممن تقول لهم النار اعبروا فإن نوركم قد أطفا ناري وتقول لهم الجنة اقبلوا فقد اشتقت اليكم قبل ان اراكم.

ادعية لحفظ الام

ادعية للام والاب قصيرة

ليت كل إنسان في هذه الحياة يقدر قيمة والديه قبل أن يفقدهم وقتها لا يمكنه أن يشعر بالراحة أبدًا، وكيف يشعر بذلك وقد فقد أغلى نعمة منحها إياه رب العالمين، نعمة الوالدين، وليس أفضل من أن نتوجه إلى المولي عزوجل بدعاء خالص لوجهه تعالي لنعبر عن الحب الذي نكنه في قلوبنا لوالدينا، فالدعاء هدية عظيمة نمنحها لآبائنا وأمهاتنا في حياتهم وحتى عقب رحيلهم عنا، وإليكم ادعية جميلة للوالدين، وهي:

اللهم اغفر لآبائنا وامهاتنا وارفع درجاتهم في الفردوس الاعلى ثواباً على ما قدموا إلينا من احسان.

ربي ارزق امي وابي سعادتين الدنيا بخيرها والآخرة بفردوسها.

امي وابي اللهم حرم جسد امي وابي على النار وأمنهم من عذابك يوم تبعث عبادك.

اللهم اجعل امي وابي يستوطنون جنتك كما استوطنوا أعماق قلبي.

ربي اسألك الجنة لحبيبة أنجبتني وغالي ختم اسمي به.

 يا رب لا تجعل في قلب امي وابي من الحزن مثقال ذره يا رب.

ما دعوت لأمي سوى الفردوس داراً وما وددت لها غير ابي جاراً.

دعاء لحفظ الأب والأم

ادعية جميلة للأم والأب

من منا يمكنه إنكار أهمية نعمة الأب والأم، فهم أساس وجودنا في هذه الحياة، فالإنسان بإمكانه أن يتخلى عن الكثير من الأشياء في حياته ولكن لا يمكنه الاستغناء عن أحد الوالدين، فعلاقة الإنسان بوالديه علاقة راسخة قوية قائمة على الحب المتين والمشاعر الصادقة،  فهما أقرب  وأحب الأشخاص إلينا.

اللهم اغفر لجسد حَمَلَنَا تسعة أشهر وهن على وهن وفرّقت عظامه وتشقق الجلدة فحرمناه الراحة والنوم وامتصصنا من عافيته ما يكفي لأمراضه ثم خرجنا منه بشق الأنفس ربي بارك بوالداتي.

*يا رب لا تجعل في قلب امي وابي من الحزن والهم مثقال ذرة ربي ارزقهما اجمل مما يتمنوا واكثر مما يدعون واسعد قلبهما ليسعد قلبي يا كريم.

اللهم أرزق امي وابي فوق عمرهم عمرا وفوق صحتهم عافيه ولا تحرمني من وجودهم ورضاهم واجعل سعادتهم كظلهم ترافقهم .

*ربي ابعد عن” أمي وأبي “متاعب الدنيا ولا تذقهما طعم الألم ولا دموع الحزن يا رب بحجم سمائك السابعة ارح قلبهم واسعدهم واحفظهم لي “.

اللهم يا ذا الجلال و الإكرام يا حي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت! ! ! ، أن تبسط على والدي من بركاتك ورحمتك ورزقك أحياء وأمواتا.

دعاء للاب والام بطول العمر

أفضل دعاء للوالدين

يا رب لا تحرمني من اباً لم يحرمني شيء ولا تذقني حياة دون امي.

ربي برحمتك اعني على بر والدي وجعل قلبي احن عليهم من اي شي سواهم يا رب العالمين.

اللهم أسكب في جسد ابي نهرا من الراحة يسري في اوردته ربي ارح ثم هون ثم اشفي كل نفس لا يعلم بوجعها الا انت يا رب العالمين.

اللهم اجعل امي وابي اسعد من مشى على هذه الارض واطل في عمرهما واحفظهما من كل اذى وارزقهما الجنة فقد جعلوا حياتي جنة.

اللهم أقر أعين امي و أبي بما يتمنونه في الدنيا و الأخرة اللهم اجعل أوقاتهم بذكرك معمورة اللهم اجعلهم في ضمانك وأمانك وإحسانك يا رب.

يا رب اسعد امي و ابي اضعاف ما يسعدوني.

فضل وأهمية نعمة الوالدين

إن حب الوالدين لأبنائهم هو غريزة وفطرة منحها رب العالمين لكلا منهما، فهذا الحب الصادق الذي ينشأ منذ الولادة لا يتخلله أي نوع من أنواع الرياء بعكس الكثير من العلاقات الإنسانية الأخرى، فالوالدين هم الذين يوفرون الرعاية للأبناء ويحمونهم من كافة الشرور التي من شأنها أن تمسهم في هذه الحياة، ويظلون معهم حتى ينضجوا جسمانيا وفكريا.

وهم الذين يشكلون شخصيات الأبناء ويعملون على إكسابهم المزيد من القيم والمبادئ والسلوكيات السليمة التي تكون منهج وأساس حياتهم فيما بعد، فعن طريق الوالدين  تعلمنا الفرق بين الصواب والخطأ، أدركنا أهمية الكثير من الأشياء، فلولاهم ما بقينا كما نحن؟، فأي فضل نتحدث عن الأم والأب، الأم أعظم وأكبر نعمة في هذا الكون، هي التي تحملت مشاق الحمل وصعوباته وسهرت على راحة الأبناء، والأب الذي تحمل مشاق العمل حتى يستطيع الوفاء بمتطلبات أسرته وحتى يوفر لأولاده حياة كريمة.

  وبذلك نكون قد ذكرنا لكم ادعية عن الام والاب مستجابة، شاركونا تعليقاتكم ورسائلكم اسفل هذه المقالة عبر موقعنا موقع محتوى، نسال الله تعالي أن يحفظ لنا أباءنا وأمهاتنا وأن يمدهم بالصحة والعافية.. اللهم أمين.

  • سمر زينة
  • منذ شهر واحد
  • ادعية مكتوبة

اسئلة شائعة

  • ما هو أفضل دعاء للوالدين؟

    اللهم رضّهم علينا، اللهم لا تتوفاهما إلا وهما راضيان عنا تمام الرضى، اللهم و أعنا على خدمتهما كما ينبغي لهما علينا، اللهم اجعلنا بارّين طائعين لهما، اللهم ارزقنا رضاهما ونعوذ بك من عقوقهما، اللهم أرزقنا رضاهما ونعوذ بك من عقوقهما، اللهم ارزقنا رضاهما ونعوذ بك من عقوقهما).

  • كيف ادعي لوالدي؟

    اللهم يا من قلت و قولك الحق(( و بالوالدين إحساناً))، إنا نسالك رضاك ثم رضا الوالدين اللهم أغفر لوالدينا. اللهم أجعلنا من أحب الناس إلى والدينا ومن أقرب الأبناء لهما، وأكرمنا بحسن السؤال لهما والحرص عليهما. كذلك اللهم لا تشغلنا عنهم لا بمال ولا بزوجات، ولا بولد اللهم ارزقنا برهم في حياتهم وبعد وفاتهم.

  • هل الدعاء للوالدين مستجاب؟

    ودعاء الوالدين للولد أوعليه مستجاب قال الرسول صلى الله علية وسلم: " - ثلاث دعوات يستجاب لهن، لا شك فيهن‏:‏ دعوة المظلوم، ودعوة المسافر، ودعوة الوالد لولده‏‏" رواه ابن ماجه

  • ما حكم الدعاء للوالدين في الصلاة؟

    فما الحكم في ذلك ؟ الجواب: الدعاء في الصلاة لا بأس به سواء كان لنفسه أو لوالديه أو لغيرهما، بل هو مشروع، لقول النبي - صلى الله عليه وسلم - : «أقرب ما يكون العبد من ربه وهو ساجد فأكثروا الدعاء» أخرجه مسلم في صحيحه.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.