التخطي إلى المحتوى

اِسم ريناد مِن الآسماء الجديدة والمُميّزة الّتي إنتشرت بِسُرعة في الاوانة الأخيرة لِسُهولة نُطقِه حُتّي أصبح مِن الأسماء المُسيْطِرة عُلي قوائم مواليد الفتيّات وبِالرّغم مِن ان هُناك العديد مِن المعاني الجميلة لإسم ريناد إلّا أنّه كان موْضِع أختلاف كبير فهُناك رأي يقول أنّ معناه سيِّئ جدا ولا يجوز تسميَتُه .

ونحن الان مِن خِلال هذا المقال على موْقِع muhtwa.com سوْف نقوم بِذِكر جميع معاني اِسم ريناد في اللُّغة العربيّة والإنجليزية مع حُكم الشّرع فيه أيضا .

معنى اسم ريناد رائحة البخور أو علامة للروائح العطرة

معنى اسم ريناد في اللغة العربية

ويأتى اسم ريناد في المعجم العربي مشتقًا من قسمين أولهما الرند وهو اسم شجرة جميلة ذات رائحة طيبة أو اسم العود الذي يستخدم في صناعة البخور ويوجد هذا النبات في بلاد الشام ويذكر ايضا انه كان موجود في البادية.

أما الاسم الثاني هو الروند و عبارة عن نبات طبي يستخدمه الأطباء في الأمور العلاجية والجدير بالذكر أن هناك العديد من المعاني اسم ريناد في اللغة العربية .

وقد اختلفت الاراء حول معاناة فتجد من يفسره على أنه رائحة البخور أو علامة للروائح العطرة وهناك ايضا من يفسره على حسب معناه اللغوي بأنه جمع لكلمة رند والتى تعنى مرعي للغزلان ويمكنك كتابة اسم ريناد بالإنجليزي بهذا الشكل Renad أو عن طريق الكتابة المزخرفة ŕëñåđ أو Řèñäď .

معنى اسم ريناد في الإسلام

أما عن معنى اسم ريناد في الإسلام فهناك جدل كبير وشكوك حول هذا الاسم حيث أن له معنيان متناقضان تماماً، فهناك بعض العلماء المسلمين يقولون أن معناه هو البخور المخصص للكعبة المشرفة وهذا يعني أنه اسم ذات معنى جميل وجائز في الاسلام .

ولكن علي النقيض تماماً فقد فسره بعض العلماء على أنه أحاطت الذنوب بالقلب لشدة كثرتها، أو أن يسود القلب من كثرة الذنوب، أو أن تتراكم الذنوب علي بعضها حتي تتكاثر على القلب وتقتله، لكن لا يوجد ما يثبت صحة أياً من الرأيين الأول أو الثاني فلا يوجد أي دليل يؤكد هذا الكلام وقد يكون الرأيين الأثنين علي خطأ ولا أساس لهما من الصحة.

الحكم الشرعي لاسم ريناد

حسب ما ذكرنا يوجد العديد من الآراء حول معنى اسم ريناد في الإسلام وأحدهما حميد ينصح بتسمية ريناد بينما الرأي الأخر ينصح باجتناب الإسم تماماً، لكن لأنه كما سبق وذكرنا أنه لا يوجد أي دليل يؤكد صحة أي من الرأيين فعلي من يريد أن يتخذ اسم ريناد لمولوده أن يأخذ بمعناه في اللغة العربية والذي هو يرجح أنه نبات أو بخور طيب أو موطن رعي الغزلان، وإذا أخذنا كل هذه المعاني الجميلة في الإعتبار فلا يوجد أي حرج أو شبهة حرمانية في تسمية اسم ريناد حيث أن تلك أنها لا تتنافى مع تعاليم الدين الإسلامي.

صفات حاملة اسم ريناد

تتميز الفتاة التي تحمل اسم ريناد بالعديد المميزات فهي :-

  • تحب الأناقة وتميل للأشياء الجذابة.
  • تهتم بالموضة كثيراً، تحب التجديد وتهتم بالتفاصيل جداً.
  • كما أنها فتاة رقيقة وراقية، تعشق التسوق.
  • مرتبطة جداً بأهلها وأصدقائها.
  • تحب جميع أنواع الرياضة حيث أنها حيوية وكثيرة الحركة.

أبيات شعر في اسم ريناد

كُتِبت العديد مِن أبيّات الشِّعر في اِسم ريناد إليكُم بعض مِنها :

ريناد لو هُلت نُسيت الهمّ والأحزان

ولو تحكي يُزيِّن الحرف واتمتع بمغناها

عروسُه مِن ذهب أُصلّي هديّة صاغها الرّحمن

مُلّاك كامِلة بِالزّيْن كان قلبُي تُمناها وصارت عالمُي كُلُّه

وزُهرة في وسط بُستان وكُلّ ما تملِك أدينيّ

وقلبُي صار يهِناها بِضحكتِها وطبيعتُها مُلاّك في وصف إنسان

مشاهير يحملون اسم ريناد

الشخص المشهور الذي يحمل اسم ريناد هو ليس فناناً أو ما شابه إنما هو عالم،” ريناد منصور “وهو شاب باحث حاصل على منحة العريان، و باحث في مركز كارنيغي للشرق الأوسط، وتتركز أبحاثه علي منطقة إيران والعراق وكردستان،كما أنه كاتب أيضاً .

الأسماء التي تشبه اسم ريناد

صور للأسم جديدة

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *