التخطي إلى المحتوى

ادعية الجمعة فيس بوك 2019 عبر موقع محتوى، إن يوم الجمعة هو أعظم وأفضل الأيام، ويكفيه شرفًا أن رب العالمين اجتباه بالعديد من الفضائل  وميزه عن سائر الأيام الأخري، كما أنه جلا في علاه اختصه بالذكر والثناء في كتابه العزيز، فهو خير يوم طلعت فيه الشمس كما قال الرسول الكريم صلوات الله وسلامه عليه، ففي هذا اليوم خلق سيدنا آدم عليه السلام وفيه توفاه الله أيضاً، وفيه تقوم الساعة، وفي هذه المقالة سوف نتعرف على أهم فضائل هذا اليوم والآداب المرتبطة به، كما سنذكر لكم اجمل ادعية يوم الجمعة، فتابعونا.

اجمل الأدعية الدينية ليوم الجمعة

ادعية يوم الجمعة

نقدم لكم مجموعة من أفضل الأدعية الدينية ليوم الجمعة حتى تقوموا بمشاركتها مع أصدقائكم وذويكم عبر مواقع التواصل الاجتماعي والواتساب وما غير ذلك، للحصول على الأجر والثواب العظيم، فلا شك أن التذكرة بالله تعالي من أعظم الأشياء التي يثاب عليها المسلم بعيدًا عن المشاركة والتواصل في أمور غير مجدية لا طائل منها، وإليكم أدعية يوم الجمعة المستجابة، وهي:

اللهم في يوم الجمعة قد وعدت عبادتك بقبول دعواتهم ،اللهم ارزقنا ما نريد و ارزق قلوبنا ما تريد و اجعلنا لك كما تريد، اللهم قدر لنا ذلك قبل أن تأذن شمس الجمعة بالغروب يا أرحم الراحمين، اللهم يا من أمره بين الكاف و النون اللهم أسعدنا بساعات هذا اليوم المبارك،  ووسع رزقنا و ألهمنا ذكرك و احفظ ديننا و أيدنا بنصرك و ارض عنا و أدخلنا جنتك.

لا اله إلا الله الملك الحق المبين لا إله إلا الله الملك العدل اليقين ، لا إله إلا الله إلهنا و إله آباؤنا من قبلنا ، سبحانك ربي إني كنت من الظالمين ، لا إله إله الله وحده لا شريك له له الملك و له الحمد و هو على كل شيء قدير بيده الخير كله و بيده المصير سبحان الله تعالى خضوعاً لعظمته.

اللهم لا هادي لمن أضللت و لا معطي لما منعت ولا مانع لما أعطيت ولا باسط لما قبضت ولا مقدم لما أخرت ولا مؤخر لما قدمت.

اللهم إليك مددت يدي و فيما عندك عظمت رغبتي ، فاقبل توبتي و ارحم ضعفي و قوتي ، و اغفر خطيئتي ، و اقبل معذرتي ، و اجعل لي من كل خير نصيب.

ادعية يوم الجمعة مستجابة

اللهم أنت الحليم فلا تعجل ، و أنت الجواد فلا تبخل ، و أنت العزيز فلا تذل ، و أنت المنيع فلا ترام ، و أنت المجير فلا تضام ، و إنك على كل شيء قدير.

اللهم لا تحرمني سعة رحمتك ، و سبوغ نعمتك ، و شمول عافيتك ،و جزيل عطائك ، ولا تمنع عنى مواهبك لسوء ما عندي ، ولا تجازني بقبيح عملي ، ولا تصرف وجهك الكريم عنى برحمتك يا أرحم الراحمين .

سبحان الله ، و الحمد لله ، ولا إله إلّا الله ، و الله أكبر ، و لله الحمد ، و أستغفر الله عدد خلقك ، و رضى نفسك ، و زنة عرشك ، و مداد كلماتك ، اللهم اغفر للمسلمين جميعاً الأحياء منهم والأموات و أدخلهم جناتك ، و أعزّهم من عذابك .

اللهم ارزقنا لذّة النظر لوجهك الكريم ، و الشوق إلى لقائك غير ضالين ، ولا مضلين ، و غير مفتونين ، اللهم ظلّنا تحت ظلّك يوم لا ظلّ إلّا ظلّك .

ادعية الجمعة قصيرة للفيسبوك

  • اللهم الف بين قلوبنا واصلح ذات بيننا واهدنا سبل السلام ونجنا من الظلمات الى النور وجنبنا الفواحش وتب علينا إنك انت التواب الرحيم.
  • اللّهم إنّي أسألك أن لك الحمد، لا إله إلّا أنت الحنان المنان بديع السماوات والأرض ذو الجلال والإكرام برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أنت الغني ونحن الفقراء، واسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين، اللهم أغثنا غيث الإيمان في القلوب ولا تمنع عنا رحمتك يارب العالمين.
  • لا إله إلّا الله إقراراً بربو بيته سبحان الله خضوعاً لعظمته ولا حول ولا قوة إلّا بالله العلي العظيم.
  • اللهم لك الحمد ملء السموات وملء الأرض وملء ما بينهما وملء ما شئت بعدهما.

اهم الفضائل المرتبطة بيوم الجمعة

فضل يوم الجمعة

يجب على العبد المسلم أن يجعل حياته كلها عبادة وطاعة لرب العالمين سبحانه وتعالي، فلا يجب أن تقترن العبادة بيوم أو وقت محدد، فالعبادة تكون في سائر الأوقات والأحوال، ولكن هناك يوم اجتباه الله تعالي بفضائل كثيرة ومتعددة، وهو يوم الجمعة، ذلك اليوم المبارك الذي ورد الكثير من الأحاديث النبوية الشريفة عن فضائله ومزاياه، فهذا اليوم يأتي بمثابة منحة من المولي عزوجل لعباده المسلمين، ويمكن تلخيص أهم فضائله على النحو التالي:

  • في هذا اليوم تفتح أبواب السماء ويستجيب الله لدعاء عباده المؤمنين الصادقين الذين يدعونه بإخلاص ويقبل رجائهم.
  • تتضاعف الحسنات التي يحصل عليها المسلم جراء العبادات التي يؤديها والأعمال الصالحة التي يقوم بها.
  • في هذا اليوم تكفر الذنوب والخطايا وترفع الدرجات.
  • من توفاه الله في مثل هذا اليوم وقاه تعالي من فتنة القبر.

من آداب يوم الجمعة المبارك

يمكن توضيح أهم الآداب المرتبطة بيوم الجمعة سيد الأيام علي هذا النحو:

  • الاغتسال والتطيب كما أوصي النبي المصطفي.
  • التكبير في الذهاب لأداء صلاة الجمعة.
  • أداء الصلاة عند دخول المسجد وعدد ركعاتها اثنتين.
  • الإنصات إلى خطبة يوم الجمعة وعدم الانشغال عنها والعمل على الاستفادة منها قدر الإمكان.
  • الإكثار من ذكر الله تعالي والتوجه إليه بالدعاء الخالص لوجهه تعالي.
  • قراءة القرآن الكريم ولاسيما سورة الكهف لما لها من فضائل كثيرة.
  • الإكثار من الصلاة على الحبيب المصطفي صلي الله عليه وسلم.
  • كثرة التسبيح والتهليل والاستغفار.

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم ادعية الجمعة فيس بوك 2019، شاركونا تعليقاتكم ورسائلكم اسفل هذه المقالة من خلال موقعنا موقع محتوى، نسأل الله تعالي أن يوفقنا وإياكم لحسن عبادته وطاعته في كل وقت وحين، اللهم أمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *