أشكال دهانات غرف نوم مودرن 2024 تناسب الجميع

أ / عمرو عيسى

الدهانات من أبرز عناصر التحكم في ديكورات المنزل وإضفاء الروح التي تعبر عن ساكنيه، لذا يجب مراعاة أن تتناسب مع ألوان الأثاث ومساحة المنزل، ويجب أن تُعطي الشعور بالراحة، حيث أن ألوان الدهانات يكون لها تأثير كبير على نفسية الشخص عند النظر إليها، ولهذا يتم اختيارها بعناية شديدة.

أحدث دهانات غرف النوم 2024

دهانات غرف نوم روعة 2024

نرى في تلك الصورة ألوان غرفة هادئة للغاية، حيث إنها تتكون من لون الأوف وايت، والتي تتناسب مع لون الباركيه في الأرضية، ولون أثاث غرفة النوم الذي يتكون من اللون البني.

دهانات غرف نوم روعة 2024

في تلك الصورة غرفة نوم بألوان تجمع بين اللون الأبيض وبني اللون الأزرق الفاتح، وهي تتناسب مع لون الأرضية الذي يكون باللون الرمادي الفاتح، وكذلك لون أثاث غرفة النوم الذي يكون باللون الأبيض.

دهانات غرف نوم روعة 2024

يعتبر اللون الأبيض من أكثر الألوان التي يتم استخدامها بكثرة في ألوان غرف النوم؛ حيث إنها تُعطي شعور بالراحة والاسترخاء، بالإضافة إلى أنها تكون متلائمة مع جميع الألوان المختلفة.

دهانات غرف نوم روعة 2024

في تلك الصورة تظهر ألوان غرفة النوم باللون السماوي، وهو من أكثر الألوان التي يتم استخدامها بكثرة مؤخرًا، ويُمكن أن يكون أثاث الغرفة باللون ذاته، فلا تؤثر على شكل الغرفة؛ بسبب كونها ألوان هادئة يُمكنها أن تكون هي الغالبة في الغرفة.

دهانات غرف نوم روعة 2024

توضح تلك الصورة ألوان غرفة نوم باللون الوردي مع خليط من اللون الأبيض، والذي يُعطي شكل رائع للغاية، كما أن كلًا من اللونين يُعد من الألوان الهادئة، لذلك فهي يتناسب وضعها في غرفة النوم، ونرى أنها تتلاءم مع لون الستائر التي تظهر باللون الوردي كذلك.

لا يفوتك أيضًا:  ألوان غرف نوم حديثة

صور ألوان غرف نوم بأحدث دهانات

دهانات غرف نوم روعة 2024

نرى هنا أن ألوان غرفة النوم تظهر باللون الموف مع بعض اللمسات باللون الأبيض، ويوجد حائط آخر يظهر باللون الأبيض مع بعض اللمسات البسيطة باللون الموف، وهو يتلاءم مع أثاث غرفة النوم، ويتلاءم كذلك مع ألوان الستائر.

دهانات غرف نوم روعة 2024

يظهر دهان غرفة النوم في تلك الصورة باللون البنفسجي، بالإضافة إلى حائط آخر باللون الأبيض، وهو الذي يُوضع عليه الستائر التي تكون باللون البنفسجي؛ حتى تكون ظاهرة، كما أنها لون الحائط البنفسجي يتناسب مع لون أثاث غرفة النوم البيضاء التي تُوضع أمامها.

دهانات غرف نوم روعة 2024

نرى في تلك الصورة دهان غرفة النوم اللون الأوف وايت مع اللون البيج، وتتناسب تلك الألوان مع لون أثاث الغرفة الذي يكون باللون البني، بالإضافة إلى لون الأرضية.

دهانات غرف نوم روعة 2024

تتناسب ألوان تلك الغرفة مع بعضها، فهي تظهر باللون الرمادي مع بعض اللمسات من الون الرصاصي، وهو اللون الذي يتناسب مع معظم الألوان الأخرى، لذلك نراه أنه يتناسب مع لون أثاث غرفة النوم الظاهر باللون البني.

دهانات غرف نوم روعة 2024

نرى في تلك الصورة ألوان دهانات مختلفة، وهي تتناسب مع ألوان الأثاث الفاتحة مثل اللون الأبيض؛ حيث إنها تجعل شكل غرفة النوم ظاهر بشكل كبير.

صور ديكورات دهانات غرف نوم مختلفة

غرفة النوم هي غرفة الاجتماع بشريك الحياة، وهُناك تكون أفضل الأوقات بينهما، فيجب أن تكون ألوان الغرفة مريحة للعين وقريبة من القلب، ويتم هذا من خلال اختيار الدهان أو الديكور المناسب، كما أن هُناك بعض النصائح التي يُمكن اتباعها لاختيار أفضل دهان للغرفة.

صور ديكورات دهانات غرف نوم 2024

يُمكن الاعتماد على لون موحد للغرفة، كما يُمكن الاستعانة بالدرجات المختلفة لهذا اللون، مثل اللون البني في الصورة التالية، مع إضافة بعض التابلوهات أو البراويز على الحائط سوف تكون الغرفة رائعة وراقية.

صور ديكورات دهانات غرف نوم 2024

إذا غلب اللون الأبيض على الغرفة سيكون من الممكن أن نغير الأثاث كما أردنا، مثلًا يُمكن أن يكون السرير بأي لون، أو السجاد على الأرض، ولكن تذكر أن تَيف بعد الأشكال المجسمة على الحائط لكي تكسر الملل.

صور ديكورات دهانات غرف نوم 2024

لا شك أن اللون البيج من أفضل الألوان المستخدمة في الدهانات على الإطلاق، وهذا لأن هذا اللون يُعطي الحرية الكاملة في اختيار الديكور الباقي في الغرفة، كما أن الألوان الفاتحة بشكل عام تُعطي اتساع أكبر من الحقيقي لحجم الغرفة.

صور ديكورات دهانات غرف نوم 2024

إذا كانت الغرفة بمساحة كبيرة، يُمكن أن نقسمها إلى نصفين كما هو موضح في الصورة التالية، حيث يُمكن أن نقوم بدهن نصف الحائط بلون والنصف الآخر به التلفاز أو أريكة صغيرة- بدرجة أخرى من نفس اللون في النصف الأول.

صور ديكورات دهانات غرف نوم 2024

المساحات الشاسعة لغرف النوم تُعطي الحرية الكاملة للفرد في اختيار الديكور الذي يُناسبه دون التقيد بأي لون أو أثاث مُعين، فيُمكن استخدام اللون الكافية أو البيج الفاتح لكي تكون الغرفة هادئة ومريحة للعين.

صور دهان غُرف نوم حديثة

صور ديكورات دهانات غرف نوم 2024

يُمكن الاعتماد على لون واحد فقط من أجل تأسيس غرفة النوم الخاصة بك، كما يُمكنك إضافة بعض الخطوط واللمسات الجمالية على إحدى جدران غرفة النوم حتى يضيف لك مظهر راقي وأنيق.

صور ديكورات دهانات غرف نوم 2024

بإمكانك اللجوء إلى إضافة قطعة من ورق الحائط ثلاثي الأبعاد على جزء من الحائط الموجود في غرفة النوم الخاصة بك، حتى تساعد في إظهار الأثاث الموجود في الغرفة، مع الاعتماد على ألوان هادئة وحيادية لباقي جدران الغرفة.

صور ديكورات دهانات غرف نوم 2024

إذا تمت الاستعانة بجدار يحمل بعض ورق الحائط ثلاثي الأبعاد بهيئة رخامية زرقاء بالتأكيد سوف يناسب الغرفة الخاصة بك إذا كانت تحتوي على العديد من قطع الأثاث باللون الأزرق، ويمكنك كسر رتابة المظهر عن طريق بعض الإضاءات الدافئة.

صور ديكورات دهانات غرف نوم 2024

يمكنك الاعتماد على إضافة ورق حائط ثلاثي الأبعاد يحتوي على مزيج من الألوان الموجودة في الغرفة حتى تخلق مظهر أنيق وراقي في غرفة نومك.

صور ديكورات دهانات غرف نوم 2024

في حال قمت بالاعتماد على لون واحد من أجل طلاء غرفة النوم الخاصة بك، بفضل أن تقوم بإضافة بعض قطع الجبس بورد بنفس اللون مع الإضاءات المختلفة، واللوحات من أجل تزيين الغرفة.

لا يفوتك أيضًا:  دهانات غرف نوم اطفال بنات

أجمل دهانات غرف نوم

دهانات غرف نوم روعة 2024

ألوان دهان تلك الغرفة تظهر باللون الرصاصي، وهي تتلاءم مع ألوان أثاث الغرفة الظاهر باللون الرمادي الفاتح.

دهانات غرف نوم روعة 2024

نرى ألوان تلك الغرفة تُعد من الألوان غير المنتشرة، حيث إنها تتكون من اللون الأخضر الفاتح، وتكون متناسبة مع ألوان أثاث الغرفة الظاهر باللون الأوف وايت، بالإضافة إلى الستائر الظاهرة باللون الأخضر الفاتح مع الستائر الداخلية باللون الأبيض.

دهانات غرف نوم روعة 2024

تُظهر تلك الصورة غرفة نوم باللون الوردي، ونرى أنها تتلاءم مع لون أثاث الغرفة الظاهر باللون الأبيض، بالإضافة إلى لون الأرضية الباركيه.

دهانات غرف نوم روعة 2024

يظهر في تلك الصورة لون الغرفة باللون البنفسجي، والتي تتناسب مع لون أثاث الغرفة الأبيض؛ حيث إن اللون الأبيض يتناسب مع جميع الألوان خاصةً الألوان الداكنة.

دهانات غرف نوم روعة 2024

يعتبر لون تلك الغرفة من الألوان الغير شائعة، فهي تتكون من اللون الأبيض، بالإضافة إلى وجود حائط يتكون من اللون الأخضر، وهو ما يجعله ظاهر بين الألوان الأخرى.

اشكال دهانات غرف نوم حديثة دهانات لغرف النوم جديدة دهانات غرف نوم أنيقة

ألوان غرف النوم الحديثة

نبدأ مع هذا الديكور الرائع والذى يحتوى على دهانات حوائط لغرفة النوم بدرجة الأسود الداكن ولكن ينسق معها سقف باللون الأبيض وسرير من الخشب ذات اللون مع كومودينو صغير و الأرضية من الباركيه باللون الجملي ستائر من الدانتيل الروز.

الوان غرف نوم

مع أن موضة ألوان تشتمل على الألوان الفاتحة إلى أن بعض من الألوان الداكنة مازالت رائجة ايضا هذا العام حيث نرى في هذا التصميم أن مصمم الديكور قد اعتمد على درجة الأزرق الغامق مع الأبيض وهم ينسقون مع سري من الخشب باللون البنى.

الوان غرف نوم

أما في هذا الديكور نرى أن اللون الرمادي الهادئ يسيطر على حوائط الغرفة بالكامل ولكن من الأسفل توجد عليها طبقة من الخشب بدرجة الأبيض وننسق مع سرير منجد باللون الكحلي مع مفروشات بلون المستردة.

الوان غرف نوم

اللون الفيروزي في دهانات غرف النوم يضيف لمسة من الرقى والجمال على ديكورها كما أنه يفضله العديد من أصحاب الشخصيات الهادئة ومن المميز أن ينسق مع الكثير من درجات الألوان.

الوان غرف نوم

الوان دهانات غرف نوم رومانسية

ديكور غرفة نوم مميز يحتوى على دهان جدران باللون الأزرق مع سقف بالأبيض وسرير بدرجة الرمادي الخفيف بالإضافة إلى أرضية من الباركيه البيج الفاتح.

الوان غرف نوم

يعد اللون الأبيض من أفضل الألوان التي يمكنك استخدامها في ديكور غرفة النوم حيث أنه يمنحك شعور بالراحة النفسية والسلام الداخلي كما أنه من الألوان التي يفضل استخدامها في فصل الصيف.

الوان غرف نوم

من الرائع أن تعتمد اللون الأصفر الداكن في الحائط الخلفي لغرفة النوم مع أرضية باللون الأبيض ومفروشات على السرير بالأخضر الزاهي كما يمكنك تزيين الغرفة بالنباتات كما نشاهد الآن.

الوان غرف نوم

من المميز أيضا أن تقومي باستخدام ورق الحائط المطبع بالورود الملونة في خلفية السرير لتحصلي من خلاله على مظهرا أنيقا في الديكور.

الوان غرف نوم

أما هذه الغرفة فقد تحتوى على درجات الباستيل الفاتحة والتي تمنحك شعور بالاتساع والروعة والهدوء ومن الممكن أن ننسق معها سرير بدرجات البيج مع الكافيه.

الوان غرف نوم

بعض السيدات تفضلن الاعتماد على درجات الموف الفاتح في الديكور مثل هذا التصميم.

الوان غرف نوم

ديكور كلاسيك يحتوى على درجات البني مع البيج الكريمي.

الوان غرف نوم

أسس اختيار دهانات حوائط غرف النوم

  • احرص على اختيار الإضاءة الجيدة لغرفة النوم الخاصة بك، حتى تبرز مظهر ألوان دهانات جدران غرفة النوم، وتخلق شعورًا بالراحة والاسترخاء.
  • إذا كان جميع الأثاث الخاص بك في الغرفة رتيب وهادئ وحتى الإكسسوارات التي اعتمدت عليها لم تضفِ مظهر راقي على الغرفة يمكنك الاعتماد على ورق حائط يحمل نقوشًا مختلفة لإضفاء لمسة مميزة على الغرفة.
  • إذا ما كانت غرفة النوم خاصة بالأطفال يفضل أن تعتمد على إضافة بعض قطع ورق الحائط ثلاثي الأبعاد التي تحتوي على العديد من الرسومات الكرتونية لخلق مظهر راقي ومميز في الغرفة.
  • اعتمد دائمًا على الألوان المحايدة، حتى تبعث شعور بالراحة والاسترخاء عند دخول الغرفة، كذلك تسمح ببعض التعديلات في حالة رغبت في إضافة لمسة خاصة على غرفة النوم الخاصة بك.
  • في حال لم تكن من محبين الألوان الجريئة أو الخيارات التي تحمل ورق حائط، تستطيع الاعتماد على لون واحد، يمكنك إضافة بعض اللوحات المميزة التي تضفي لمسة جذابة على غرفة النوم الخاصة بك.
  • قبل اختيار الألوان والديكورات المناسبة التي يمكنك وضعها على الحائط احرص على تحديد ما إذا كانت الغرفة خاصة بالأطفال أم الكبار، لأن ذلك سوف يساعدك على اختيار شكل الحائط المثالي.
  • قبل اللجوء إلى اختيار ألوان دهانات جدران غرفة النوم الخاصة بك وخصوصًا تلك التي تحتوي على نقوش ورسومات ثلاثية الأبعاد يفضل أن تنظر إلى شكل السجاد الموجود في الغرفة، والديكورات الموجودة في الغرفة، حتى تخلق مظهر متناغم وأنيق في غرفتك يساعدك على الشعور بالاسترخاء.
  • لا تغفل عن السقف في الغرفة، لأنه يعتبر الحظار الخامس للغرفة الخاصة بك، لذلك يمكنك إضافة لون فاتح وهادئ إلى السقف، كما يمكنك إضافة بعض قطع الجبس بورد، أو ورق الحائط لإضفاء مظهر جذاب وأنيق على غرفة النوم الخاصة بك.
  • يجب أن تقوم بتحديد نوع نمط الغرفة الخاص بك، وإذا ما كان يغلب عليه الطابع الكلاسيكي أو العصري الحديث، كذلك يمكنك إلقاء نظرة على قطع الأثاث الخاصة من أجل تحديد اللون المناسب، وإذا ما كنت تفضل الاعتماد على أكثر من نمط يمكنك الجمع بين لون دهان يتناسب معهم.
  • يمكنك استخدام مجموعة من الألوان الهادئة والشائع استخدامها عند طلاء غرفة النوم، وذلك من أجل اختيار اللون الذي يتناسب مع ذوقك، ويحقق لك الشعور بالراحة الأمثل، ويوضح جمال قطع الأثاث والديكور الموجودة في الغرفة.

يُمكن أن نختار الدهانات لغرف النوم بناءً على الأسس المذكورة، ولكن يجب أولًا التأني في اختيار اللون المناسب للطرفين، لأن كُل ذوق يُعبر عن شخصية صاحبه ورونقه الخاص

أ / عمرو عيسى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *