فوائد الكاكاو للقلب والجسم

روميساء محمد

فوائد الكاكاو للقلب والجسم عبر موقع محتوى, يعتبر الكاكاو من المشروبات التي يحبها الكثير من الاطفال والكبار خاصة عند تناوله مع اللبن يكون له مذاق لذيذ ورائع حيث توجد شجرة الكاكاو في منطقة تسمى بالامازون حيث يحتوي على مادة زبدة الكاكاو التي تقوم افضل الألبان حيث يحتوي الكاكاو على نسبة كبيرة من المعادن والحديد وكذلك يوجد فيه نسبة كبيرة من الكالسيوم والمغنيسيوم والمنغنيز بالاضافة الى انه يحتوي على ألياف غذائية وبعض البروتينات والكربوهيدرات الهام من الجسم ونسبة الكوليسترول الموجودة في الكاكاو قليلة جدا حيث يكون منظم الدهون الغير مشبعة الأحادية ويوجد ايضا الدهون المشبعة وحمض دهني.

الفوائد الصحية للكاكاو

يحتوي الكاكاو على بعض مضادات الحساسية وكذلك يوجد في مضادات الاكسده والالتهابات ويوجد فيه ايضا بعض مضادات للسرطان لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الفوائد الصحية للإنسان عند استخدامه.

الفوائد الصحية للكاكاو

الكاكاو غني بالفلافونويد

يعمل الكاكاو على تقليل نسبة ضغط الدم ويساعد على تحسين ميمونة الأوعية الدموية حيث أوضحت بعض الدراسات العلمية أن التغيرات الإيجابية التي تحدث في الانقباض والانبساط في ضغط الدم تكون بسبب المنتجات التي يتم استخدامها مثل الكاكاو بدل من الشاي الاخضر والاسود لانه يحتوي على مضادات الاكسده التي تعمل على تنشيط الجسم لانتاج ماده اوكسيد النتريك بالاضافه الى انه يساعد على الأوعية الدموية على أن تكون  في عملية استرخاء وذلك يعمل ايضا في المحافظة على النظام الصحي في الدورة الدموية للانسان.

مضادات الأكسدة للكاكاو

قد أوضحت بعض الدراسات العلمية أن عند تناول الكاكاو يوجد فيه بعض مضادات الاكسده التي تكون اعلى من الشاي الاخضر او الشاي الاسود وكذلك النبيذ الاحمر حيث تعمل تلك المضادات على تحييد الجذور الحرة الى الاكسجين الموجودة في الجسم ويحتوي ايضا الكاكاو على بعض المواد الكيميائية النباتية ونسبة كبيرة من الفلافونويد.

المحافظة على صحة الدماغ

تعتبر مادة الفلافون التي توجد في الكاكاو تساعد في المحافظة على صحة الدماغ وكذلك الأعصاب حيث لها تأثير كبير على وظائف الذاكرة حيث انه عند تناول الكاكاو بكميات مناسبة تعمل على تنشيط الدم إلى الدماغ بالاضافة الى انها تساعد في معالجة الأوعية الدموية والاضطرابات التي تحدث فيها.

مضادات الأكسدة للكاكاو

خفض الكوليسترول في الدم

قد أوضحت بعض الدراسات العلمية أن مشروب الكاكاو له تأثير كبير على نسبة السكر والكوليسترول التي توجد في الدم حيث يحتوي ايضا على نسبة قليلة من الدهون الثلاثية ونسبة وجود الجلوكوز ويساعد على زيادة نسبة مستويات الكوليسترول الصحية في الجسم.

مقاومة الأنسولين

عند تناول الكاكاو يعمل على تحسين مقاومة الانسولين وايضا الجلوكوز وبالتالي يعمل على تنظيم نسبة السكر التي توجد في الجسم بالاضافة الى انه يعمل على تثبيط تشكل الساد الذي يحدث  لمرضى السكر بالاضافة الى ان الكاكاو يعمل في معالجه مضاعفات مرض السكر بسبب مضادات الاكسده التي تحافظ بنسبه كبيره على الكلوى السكري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *