التخطي إلى المحتوى

وصفات طبيعية لعلاج اللوز عبر موقع محتوى, يعتبر التهاب اللوز من أكثر الالتهابات التي يمكن أن تصيب الأنسجة الليمفاوية وتوجد على جانبي الحلق والتي تقوم بالمحافظة على الجسم والإصابة بالالتهابات المختلفة أو العدوى حيث يتم علاج التهاب اللوز في فترة محددة لا تزيد عن 10 أيام ولكن يوجد بعض الطرق الطبيعية التي تساعد في معالجة التهاب اللوز بشكل فعال.

وصفات منزلية لعلاج اللوز

يوجد العلاجات المنزلية التي تخفف من آلام التهاب اللوز وتتحكم في الأعراض التي تحدث بسببها مثل حدوث انسداد في الجهاز التنفسي أو الإصابة في سيلان الأنف أو الإصابة بالكحة المستمر أو العطس، ونذكر لكم من أهم هذه الوصفات.

الغرغرة بماء دافئ مع الملح

يتم تجهيز لتر من الماء ويضاف عليه ملعقة صغيرة من الملح ويتم المضمضة به حيث يعمل على تخفيف الالتهاب الموجود بسبب اللوز و لا يتم استخدامها للأطفال اقل من 8 سنوات حيث تساعد على قتل البكتيريا التي توجد في الفم والتي تكون السبب الرئيسي في الإصابة بمرض اللوز ويعمل الملح على تعقيم الفم والمحافظة على توازن نسبة الحموضة التي توجد في الدم وبالتالي تعمل على تنشيط الدم الموجود في الفم.

الغرغرة بماء دافئ

عند تناول بعض المشروبات الدافئة تساعد في معالجة التهاب اللوز مثل تناول الينسون أو النعناع أو الشاي الأخضر أو العصير أو يمكن تناول الشاي المحلى بالعسل أو يمكن استخدام الماء الدافئ ويضاف عليها ملعقة صغيره من العسل الأبيض.

استخدام زيت جوز الهند

  • يعمل جوز الهند على تقليل الالتهاب الذي يحدث بسبب التهاب اللوز من خلال بعض الطرق مثل:
  • يتم خلط القليل من جوز الهند مع العسل الأبيض ويضاف عليه قطرات من عصير الليمون ثم يتم وضع على نار هادئة حتى يسخن ثم بعد ذلك قليلا حتى يبرد ثم يتم تناول هذا الخليط ثلاث مرات يوميا لمدة أسبوع واحد.
  • يتم تجهيز ملعقة من زيت جوز الهند ووضعها في الفم مع وقوع الرأس إلى الخلف والاستمرار عليها لعده دقائق ثم بعد ذلك يتم تكرار هذه الطريقة عدة مرات كل يوم.

استخدام زيت جوز الهند

الزنجبيل والعسل الأبيض

يحتوي الليمون والعسل وكذلك الزنجبيل على بعض العناصر التي تحتوي على مضادات للبكتيريا والتي تساعد في القضاء عليها عند الإصابة باللوز حيث يتم وضع القليل من الزنجبيل المطحون مع كوب من الماء الساخن ويترك لمدة خمس دقائق ثم بعد ذلك يتم تصفيته وأضافه عليه القليل من العسل الأبيض  والليمون ويتم تقليبه جيدا ثم بعد ذلك يتم تناول هذا الخليط ثلاث مرات كل يوم لمده أسبوع.

استخدام زيت جوز الهند

محلول حب الفلفل مع الملح

يتم استخدام الفلفل في معالجة الالتهابات لأنه يحتوي على بعض الخصائص التي تكون مضاد للبكتيريا والالتهاب وتكون من أفضل الوصفات التي تستخدم في معالجة التهاب اللوز حيث يتم غليه كوب من الماء ويضاف عليه القليل من الفلفل والقليل من عصير الليمون والملح ويترك حتى يغلي على نار هادئة لمده ثلاث دقائق ثم بعد ذلك يترك حتى يبرد ويتم تناوله ويمكن أضافه ملعقة من العسل الأبيض للتحلية ويتم تناول هذا المزيج ثلاث مرات كل يوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *