صور شعار القوات المسلحة السعودية

أ / أمينة محمد ذكى

تعتبر القوات المسلحة السعودية من أهم المنظومات الموجودة في المملكة العربية السعودية لأنها تأمن الدولة من الناحية الأمنية أيما تأمين واليكم المزيد حول صور شعار القوات المسلحة السعودية.

 صور شعار القوات المسلحة السعودية  

نشأة القوات المسلحة السعودية

تعود القوات المسلحة السعودية إلى منتصف القرن الثاني عشر الهجري ( الثامن عشر الميلادي ) وذلك وفقا لإعلان قيام الدولة السعودية  على يد محمد بن سعود ، وربما كان للقوات المسلحة السعودية عبر تاريخ المملكة كبير الأثر في أنها استطاعت مد نفوذها عبر ساحل الخليج العربي

وذلك لأكثر من مرة فقد كانت القوات المسلحة هي الدرع البشري الحامي للمملكة برا وبحرا، حيث قضت القوات المسلحة قرابة الثلاثون عام في معارك مع جهات خارجية.

 صور شعار القوات المسلحة السعودية  

مكانة القوات المسلحة السعودية

تعد القوات المسلحة السعودية من الجهات القوية في الممكلة بشكل عام ومن الجهات الامنية القوية في منطقة الخليج العربي، وهي تضم الكثير من كبار رجال الدولة، كما يعمل بها أكثر من نصف إجمالي موظفي القطاع العسكري، فضلا عن دورها في تأمين وخدمة الملايين من ضيوف الرحمن لموسم الحج.

جهات القوات المسلحة السعودية

تتكون من عدة جهات وفي النهاية تكون حلقة وجبهة دفاع قوية ومحكمة عن المملكة من كل النواحي لاسيما مع تصاعد قوى عسكرية متنامية من دول الغرب ودول شرق آسيا.

القوات البرية الملكية السعودية

وهي الفرع الأهم على الإطلاق، فقد أولى الملك عبد العزيز عناية خاصة للقوات البرية منذ البداية، فيما تشكلت نواة الجيش العربي السعودي النظامي في عام 1925.

سلاح المشاة

وهو من الأسلحة الهامة في كل جيش مهما كان ،  وكان الرعيل الأول من سلاح المشاة في عام 1902، حيث كان يقودهم عبد العزيز آل سعود لفتح الرياض.

سلاح المدرعات

ويطلق عليه سلاح الفرسان ويرجع الفضل لوجوده الى عبد العزيز آل سعود حينما أمر بإنشاء مديرية الأمور العسكرية لتكون النواة الأولى للجيش العربي السعودي النظامي..

وفي البداية قد كانت وحدة المدرعات عبارة عن وحدات مدرعة صغيرة مقرها مدينة الطائف،فيما شهدت فيما بعد العديد من عمليات التطوير والتحديث المختلفة والمتعاقبة.

شعار القوات المسلحة السعودية

أصبح الشعار الجديد متمثل في وجود  النخلة والسيفين المتقاطعين، وهو  رمز الدفاع عن السلام، والبندقيتان المتقاطعتان رمز القوات البرية الملكية السعودية

كما يوجد كذلك المرساة وهي رمز القوات البحرية الملكية السعودية، فضلا عن الجناحان رمز القوات الجوية الملكية السعودية، و الصواريخ ترمز إلى قوة الصواريخ الاستراتيجية الملكية .

ويوجد المدفع المضاد للطائرات وهو يرمز إلى قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي كما يوجد خلف الأسلحة 5 حلقات متحدة المركز، حيث تمثل كل واحدة منهم  إحدى قوات الدفاع

اما الشريط الأحمر فهو يرمز إلى الوحدة بين المواطنين والحكومة وإكليل سعف النخيل حول الأسلحة يرمز إلى السلام ، وفي النهاية يوجد التاج الملكي السعودي أعلى مجموعة الشعار.

قدمنا لكم صور شعار القوات المسلحة السعودية الحديث بعد التعديلات الأخيرة، كما قدمنا لكم نبذة مختصرة عن تاريخ ونشأة القوات المسلحة السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *