التخطي إلى المحتوى

فوائد زيت الحشيش الاصلي عبر موقع محتوى, يعتبر زيت الحشيش الأصلي من أهم انواع الزيوت المفيدة للغاية من أجل البشرة والشعر، بل ان فوائد زيت الحشيش تصل إلى الحفاظ على الصحة العامة أيضا ، واليكم فوائد زيت الحشيش الاصلي.

زيت الحشيش الأصلي

زيت الحشيش هو نوع من أنواع الزيوت العطرية، أي التي لها رائحة مميزة للغاية، حيث يتم  أستخلاصة من زهور وأوراق نبتة القنب، وذلك  عن طريق التقطير بالبخار.

فوائد زيت الحشيش الاصلي

مكونات زيت الحشيش الاصلي

عادة ما يكون الزيت  بلون أخضر المائل قليلاً إلى السواد، وهو بالطبع من الزيوت المتطايرة بدرجة عالية،  ولكنه عامة يحتوي على مركبات أحادية التيربين ومركبات نصف التربين سيسكي تربين.

فوائد زيت الحشيش الاصلي

  • الزيت بحكم أنه يتكون من مجموعة من المركبات الهامة للغاية ، فهو مستخدم في عالم التجميل في الشعر والبشرة وصناعة العطور لرائحته المميزة، وهو أيضا موجود في يعض المأكولات ولكن بنسب قليلة .
  • زيت الحشيش الأصلي يعالج اضطرابات النوم المختلفة ويساعد في الحصول على النوم العميق المتواصل، يعمل زيت الحشيش كمهدئ ومزيل للقلق والاضطراب.
  • يعالج الزيت من يعانون من النحافة لانه يعمل على فتح الشهية، يساعد  في علاج ارتفاع ضغط العين (الماء الأزرق) ولكن يفضل استشارة الطبيب.
  • يعمل كمسكن للالام الموضعية، يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميّتة، ويحفّز على نمو خلايا جديدة، يعمل على حماية القلب وتقليل الكوليسترول لانه غني بمضادات الأكسدة.

فوائد زيت الحشيش الأصلي للشعر

يساعد على ترطيب وتنعيم الشعر ، فهو مناسب جدا للشعر الجاف او الخشن او المجعد، كما يعمل الزيت على تحفيز نمو الشعر عن طريق تدليك الزيت في بصيلات الشعر، وهو فعال للغاية في وقف تقصف الشعر تماما ، فضلا عن انه يعيد للشعر كثافته ويمنع التساقط الى حد كبير.

فوائد زيت الحشيش الاصلي

طريقة استخدام زيت الحشيش للشعر

  • وللحصول على الفائدة الكبرى من الزيت للشعر، قومي  بتسخين الزيت على النار أولاً، ولكن للوصول الى درجة حرارة مناسبة تماما ، ومن ثم قومي بتدليك فروة الرأس، وجذور الشعر.
  • بعد ذلك قومي  بتغطية شعر الرأس بقبّعة الاستحمام او مادة بلاستيكية، وذلك لمدّة ساعتين على الأقلّ،بعدها يتم غسل الشعر  بالماء الفاتر والشامبو الخاصّ ، ويفضل ان يكون خالى من الصوديوم.

الفرق بين زيت الحشيش الأصلي والتقليد

للاسف فانه يوجد في الأسواق الآن أنواع مختلفة من الزيوت وتحديدا زيت الحشيش ولكن الزيت الأصلي يتمتع بمواصفات لابد من التعرف عليها.

فوائد زيت الحشيش الاصلي

  • الزيت الأصلي  ذو قوام لزج وكثيف ، واللون يكون الأخضر الفاتح ،بينما التقليد يكون خفيف اللزوجة وليس كثيف ، ولونه أفتح من اللون الأخضر.
  • رائحة الزيت الأصلي مقبولة نوعا ما بينما رائحة الزيت التقليد غير محببة على الإطلاق، كما ان وضع الزيت الاصلي على الشعر يسبب بعض الحرارة الممكنة بينما التقليد لايسبب الحرارة .

قدمنا لكم معلومات حول فوائد زيت الحشيش الاصلي، كما وضحنا لكم طرقة استخدام الزيت في تنعيم وتطويل وترطيب الشعر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *