التخطي إلى المحتوى

صور وخلفيات قلوب جديدة القلب هو مكان الشعور والإحساس والتفكر ، وهو ما يجعل الإنسان يفهم ويفقه فيقول الله عز وجل: (أفلم يسيروا في الأرض فتكون لهم قلوب يعقلون بها أو آذان يسمعون بها فإنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور) صدق الله العظيم ، والقلب هو أساس حياة الإنسان وهو الذي يميز شخصيته وطبيعته .

بوستات قلوب جميلة

ينسب الله عز وجل إلى القلوب عمل العقل والفكر ويجعله مركز المسئولية ، فالقلب يطيع وينفذ وأيضا يأثم ويعصى فيقول (ولا تكتموا الشهادة ومن يكتمها فإنه آثم قلبه والله بما تعملون عليم).

ويجعله مركز الوعى فى الإنسان فيقول: (وإنه لتنزيل رب العالمين* نزل به الروح الأمين*على قلبك لتكون من المنذرين* بلسان عربي مبين) ، ويجعله مركز الإحساس ويقول: (ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك).

ويجعله مركز الذوق فيقول: (وإذا ذكر الله وحده اشمأزت قلوب الذين لا يؤمنون بالآخرة وإذا ذكر الذين من دونه إذا هم يستبشرون) ، وتدل هذه الآية الكريمة على أن القلب كما يشمئز فهو أيضا يفرح ويستبشر.

والقلب فى نظر القرآن الكريم مع السمع والبصر يمثلوا الخصائص الإنسانية فى الإنسان والتى تميزه عن الحيوان ، والسمع والبصر هما مدخلا التعقل والإدراك فيقول الله عز وجل: (أفرأيت من اتخذ إلهه هواه وأضله الله على علم وختم على سمعه وقلبه وجعل على بصره غشاوة فمن يهديه من بعد الله أفلا تذكرون) بمعنى أن من سار وراء هواه وجعل منه إلها كأنما يعبده فأغلق قلبه وأوقف سمعه وبصره فيستحيل أن يصل لهداية الله فالله وحده هو القادر على هداية البشر شاهد الان اجمل صور قلوب.

خلفيات قلوب جديدة

موقع محتوى يقدم لكم تشكيلة رائعة لصور وخلفيات قلوب جديدة ونتمنى أن تنال على إعجاب كل متابعينا.

صور قلوب حمراء

صور قلوب حمراء جديدة وجميلة ورائعة الشكل والتصميم يقدمها لكم موقع محتوى وسهلة التحميل على الهاتف المحمول أو على الكمبيوتر أو اللاب توب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *