التخطي إلى المحتوى
احدث طرق علاج فطريات الفم
احدث طرق علاج فطريات الفم

احدث طرق علاج فطريات الفم عبر موقع محتوى, تعد فطريات الفم أو ما يسمى مرض القلاع، هي واحدة من أكثر المشاكل المزعجة التي يسببها تعرض الكبار والشباب للتلوث وهي عبارة عن وجود بقع بيضاء في تجويف الفم وعلى اللسان حيث يعاني المريض من ألم شديد عند تناول الطعام ومن خلال هذه المقالة عبر موقع محتوي سوف نتعرف على بعض الطرق الطبيعية لعلاج الفطريات .

بعض الطرق لعلاج الفطريات

  • ينصح المريض بتناول الفطريات عن طريق أخذ العصائر المجمدة والسوائل الباردة.
  • تناول الطعام الذي لا يعوق المضغ ويسهل ابتلاعه.
  • إذا كان المريض يعاني من صعوبة في الأكل بسبب شدة الألم والألم للفطريات الفموية ، فعليه أن يأكل ويشرب سوائل .
  • استخدمي الماء الدافئ والملح عن طريق شطف الفم ثلاث مرات في اليوم ، مما يساعد على تعقيم الفم وتخفيف الألم.

بعض الطرق لعلاج الفطريات

الملح لعلاج فطريات الفم

الملح هو واحد من أسرع وأفضل العلاج لمشكلة الفطريات عن طريق الفم من المفيد تطهير الفم والتخلص من الفطريات والبكتيريا من الفم واللسان يستخدم مزيج الملح مع كوب من الماء الدافئ لشطف وغرغه يوميا وعدة مرات بدلا من ذلك، ملح تجويف الفم والحلق يمس WSD، يفرك بلطف مع طرف الإصبع لبضع ثوان ثم يتخلص من الملح عن طريق غسل الفم بالماء الدافئ، ويتم تنفيذ هذه الطريقة اثنين مرات في اليوم حتى الإحساس بالشفاء واختفاء الفطريات.

القرفة لعلاج فطريات الفم

يمكن للشخص المصاب بالفطريات الفموية استخدام القرفة، التي لها خصائص مضادة للجراثيم والفطريات والبكتيريا قوية يمكن تناول كوب من القرفة المغلية مرتين يوميًا ، ولا مانع من إضافة القليل من عصير الليمون. يمكنك أيضًا خلط ملعقة من زيت القرفة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وفم وتجويف اللسان والمخلوط ويترك لمدة عشر دقائق على الأقل ، ثم يغسل الفم ويشطف بالماء الدافئ.

الزبادي لعلاج فطريات الفم

الزبادي يعمل على علاج الفطريات عن طريق الفم يحتوي على البروبيوتيك ، الذي يحارب البكتيريا والفطريات في الفم واللسان، حيث يمكن للضحية تناول كوبين من اللبن لمدة أسبوع على الأقل بالإضافة إلى ذلك يمكن تدليك الفم واللسان بالزبادي بأصابعك لمدة خمس دقائق، بعد الاستحمام للمريض بالماء الدافئ يمكن استخدام هذه الطريقة مرتين في اليوم للحصول على نتيجة مرضية للعلاج.

القرفة لفطريات الفم

جوز الهند لعلاج الفطريات

يستخدم زيت جوز الهند في معالجة ومكافحة الفطريات الفموية ، ووضع قطعة من القطن مع زيت الجوز ، ويتم تطبيق الشفة والجوف الفموي عدة مرات في اليوم. كما أنها مصنوعة من زيت جوز الهند كل صباح ومساء لمدة أسبوع مع غسول الفم بالماء الدافئ.

الثوم للعلاج فطريات الفم

يستخدم الثوم للقضاء على الفطريات عن طريق الفم والسيطرة، نظرا لدورها القوي في تعزيز وتفعيل الجهاز المناعي في الجسم، حيث قطرات من زيت الثوم في تجويف الفم واللسان، ويمضغ المريض فص الثوم ، الذي يساعد على قتل الجراثيم وتنظيف الفم واللسان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *