طريقة الغاء خدمة تيسير

أ / عمرو عيسى

يعتبر موقع تيسير من المواقع التي أسستها وأطلقتها المملكة العربية السعودية، من أجل تيسير دفع فواتير الكهرباء لشريحة معينة من المواطنين السعوديين واليكم طريقة الغاء خدمة تيسير.

موقع تيسير

موقع تيسير هو موقع أطلقته الشركة السعودية للكهرباء، وذلك من أجل دفع قيمة فواتير الكهرباء للمواطنين الذين تتراوح قيمة فواتيرهم الشهرية ما بين 300 و3000 ريال بل أن الموقع يتيح للعميل أن يسدد فاتورة الاستهلاك بمبلغ ثابت حتى نهاية ديسمبر 2018، وبعدها تقوم الشركة بتسوية الحساب لمعرفة الباقي للعميل أو للشركة، جدير بالذكر ان الموقع الجديد يخدم قرابة ثلاثة ملايين مشترك تقريبًا، ولكن الدفع يكون من عام يوليو إلى ديسمبر من العام الحالي.

طريقة الغاء خدمة تيسير

طريقة الغاء خدمة تيسير

الطريقة الأولى

زيارة موقع الشركة السعودية للكهرباء، ومن ثم الدخول على الحساب الخاص للعميل واختيار الغاء الاشتراك في الخدمة.

الطريقة الثانية

عن طريق إرسال رسالة قصيرة تحمل الرمز #UFB متبوعًا برقم الحساب الخاص بالمشترك على الرقم التالي 500120.

الطريقة الثالثة

الدخول على تطبيق ” الكهرباء ” على الأجهزة الذكية، ثم الدخول الى رقم الحساب الخاص وإلغاء الاشتراك في الخدمة.

الطريقة الرابعة

قم بارسال رقم الاشتراك إلى حساب (العناية بالمشتركين) على تويتر مع طلب الغاء الخدمة.

ولا يفوتك أيضًا:  طرق التواصل : رقم خدمة عملاء بنك سي أي بي CIB

الطريقة الخامسة

قم بالاتصال المباشر مع مركز الاتصالات الخاص بخدمات العملاء بالشركة السعودية للكهرباء على الرقم 920001100 ومن ثم طلب إلغاء الاشتراك بالخدمة.

تجدر الإشارة أنه يمكن لأي عميل الغاء خدمة تيسر في حالة سداد المشترك المديونية كاملة، سواء كان الدفع من خلال عمليات التقسيط المتاحة من خلال البرنامج، او في حالة دفع العميل  كافة المديونية دفعة واحدة ، كما يمكن العودة بالطبع إلى الدفع بالطرق القديمة .

طريقة الغاء خدمة تيسير

خدمات موقع تيسير

يقدم الموقع او الخدمة عدد من الخدمات التي توفر الوقت والمجهود الطويل مثل خدمة ” الفاتورة الثابتة ”، وهو برنامج  مقدم من الشركة السعودية للكهرباء للمستهلكين في القطاع السكني، ولكن يجب ان يكون الاستهلاك الشهري للعملاء مابين من 300 إلى 3000 ريـال،  حيث يتم الدفع على اقساط متساوية تماما.

طريقة الغاء خدمة تيسير

ولكن هناك مشكلة قد يقع فيها الكثير من الناس ، فقد يعتقد الكثيرون ان  قسط تيسير أعلى من قيمة الاستهلاك في الفاتورة ، ولكن هذا الامر الصحيح في حالة عدم تواجد المستهلك بالمنزل لفترة طويلة ، فتصبح قيمة الفاتورة أقل من قسط تيسير،  ويتم احتسابه على متوسط الاستهلاك 12 شهر الماضية لذلك يشعر المستهلك بأن الأقساط مرتفعة.

شهدت المملكة العربية السعودية في عهد ولي العهد محمد بن سلمان عدد من التوسعات وتحديدا في مجال التقنية و التكولوجيا الحديثة ومنها خدمة تيسير، حيث تهدف التكنولوجيا الحديثة عامة الى توفير المال والوقت والمجهود من المواطن وان يكرس كل وقته لعمله وأسرته،

ولا يفوتك أيضًا:  رقم خدمة عملاء بنك الامارات دبي الوطني