معلومات عن مستشفى الملك سلمان بتبوك

أ / أمينة محمد ذكى

معلومات عن مستشفى الملك سلمان بتبوك عبر موقع محتوى, تعتبر مستشفى الملك سلمان بتبوك، من أهم المستشفيات الموجودة في الممكلة كلها، حيث الخدمة والرعاية الصحية الفائقة، وذلك لكل المرضى من كل أنحاء العالم، واليكم معلومات عن مستشفى الملك سلمان بتبوك.

مستشفى الملك سلمان بتبوك

نقدم لكم في المقال التالي أهم المعلومات حول مستشفى الملك سلمان بتبوك، خاصة بعد التوسعات العديدة التي قامت بها المستشفى في الفترة الأخيرة، والتي لاقت قبولا بين جموع السعوديين.

معلومات عن مستشفى الملك سلمان بتبوك

نشأة مستشفى الملك سلمان بتبوك

تم افتتاح المستشفي في عام 1400 هجرية، وذلك داخل مدينة الملك عبد العزيز العسكرية بتبوك، وبدأت المستشفي باستيعاب حوالي 129 سرير فقط كما أولى الأمير محمد بن سلمان ولي العهد وزير الدفاع، اهتماما بالغا بحياة وصحة العاملين في القوات المسلحة ، فهم الدرع الأول للدفاع والحماية عن الأراضي السعودية.

جدير بالذكر ان المستشفى لم تكن بهذا الشكل في البداية ، فقد كانت مستوصف مستأجر، وما لبثت أن تتطورت وصولا إلى مجمع ضخم يضم ثلاث مستشفيات كبرى هي مستشفى الملك سلمان العسكري ومستشفى الملك خالد العسكري ومستشفى الميدان بالشرف.

معلومات عن مستشفى الملك سلمان بتبوك

أقسام مستشفى الملك سلمان

توجد في المستشفى الأقسام العادية الموجودة داخل أى مشفى، ولكن يزيد عليها مركز تأهيلي للمرضى من كبار السن من الرجال والنساء والمعوقين، قسم الصحة النفسية والعزل، فضلا عن قسم متكامل للطب الوقائي .

معلومات عن مستشفى الملك سلمان بتبوك

تحديث مستشفي الأمير سلمان

شهدت المستشفى الان الكثير والكثير من التوسعات المختلفة حيث تمت زيادة عدد المستشفيات إلى 332 سرير، وفضلا عن إضافة 129 عيادة جديدة في مركز الأسنان وجراحة الوجه والفكين كما تم زيادة عدد الأسرة أيضا في أقسام كلا من، مركز النساء والولادة ومركز جراحة عمليات اليوم الواحد ومركز أمراض وجراحة القلب.

معلومات عن مستشفى الملك سلمان بتبوك

انجازات المستشفى الطبية

تعتبر مستشفى الملك سلمان في تبوك، أول مستشفى حكومي يقوم بادخال تقنية المناظير بالممكلة عام 1991م، كما أن المستشفى معتمدة من قبل المركز السعودي لزراعة الأعضاء عام 1992 وذلك كمركز لزراعة الأعضاء.

أما عام 1998 فقد كانت المستشفى أول مستشفى في المملكة العربية السعودية وتحديدا في شمالها، يقوم بعمليات قسطرة القلب ، وعمليات القلب المفتوح بشكل عام جدير بالذكر ان مركز التعليم الطبي بالمستشفى يسمح بعقد امتحانات الشهادات العليا، واختبارات الزمالة للكلية الملكية للجراحين بأيرلندا وزمالة الباطنية، وغيرها من التخصصات والاختبارات العالمية.

خدمات قسم الطب البديل والتكميلي

يعد هذا القسم من الأقسام الهامة في المستشفى لانه يقدم خدمات تعتبر مرتفعة التكاليف حول العالم ، حيث يقدم العلاج عن طريق الإبر الصينية، الحجامة، الإبر الكهربائية، الضغط بالأصابع و المساج الصيني.

قدمنا لكم المزيد من المعلومات حول معلومات عن مستشفى الملك سلمان بتبوك، والتي لها الفضل في علاج العديد من أبناء وعائلات وذوي القوات المسلحة السعودية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *