ابحث في الموقع

دليل وصور السياحة في اليونان 2024 معالم اليونان التاريخية

دليل وصور السياحة في اليونان 2024 معالم اليونان التاريخية

دليل وصور السياحة في اليونان 2024 معالم اليونان التاريخية , تعد اليونان من أجمل الدول السياحية في العالم نظرا لموقعها الجغرافي حيث تطل على البحر الأبيض المتوسط وبحر إيجه كما تتكون اليونان من أكثر من 60 جزيرة تتمتع بعذوبة مياهها وشواطئها الخلابة التي تجمع بين الخضرة والماء وبعضا من الطبيعة الجبلية .

صور السياحة في اليونان

مدينة ميستراس

ترجع مدينة مستراس إلى القرون الوسطى إذ يغلب عليها الطابع المعماري القديم في القرنين الرابع والخامس عشر الميلادي ولا يوجد من المدينة سوى أطلالها.

معبد الأكروبوليس

تابع اهم صور السياحة في اليونان 2024 قامت منظمة اليونسكو بضم المعبد لقائمة التراث العالمي حيث يعود المعبد لأكثر من 3000 عام قبل الميلاد والمعبد مقام بالكامل على قمة تل عال .

معبد زيوس الأولمبي

تابع اهم صور السياحية في اليونان 2024 يعود المعبد لعام 131 ميلادية وتم إنشاء المعبد تنفيذا لأمر الإمبراطور الروماني هادريان وقد صنعت جميع أعمدة المعبد من الرخام الخالص وهو أكبر معابد اليونان.

مضيق سماريا

يقع في جنوب شرق جزيرة كريت ويوجد به بعض المنحدرات التي تطل على البحر الليبي ويصل طول المضيق إلى 16 كيلو متر وتصل رحلة السير فيه حوالى 7 ساعات حيث تستطيع ممارسة رياضة المشي وركوب الدراجات عبر هذا المضيق الضيق وسط غابات الصنوبر العطرة.

الحدائق الوطنية في أثينا

تقع الحدائق الوطنية في أثينا تقع خلف مبنى البرلمان اليوناني وتحتوي على عدد كبير من النباتات الفريدة وعددا من الآثار القديمة لاسيما اللوحات الفسيفسائية.

مسرح دلفي

كان يعتقد في الماضي أن المسرح هو مركز الأرض وكانت تقام فيه العبادات في القرن الثامن عشر قبل الميلاد ولكن مع انتشار المسيحية تم غلق كل المعابد والآن مسرح دلفي يقدم الحفلات الموسيقية والشعرية .

جزيرة رودس

تقع الجزيرة في المنتصف بين جزر اليونان الرئيسية وقبرص وترجع شهرة الجزيرة إلى أنها موقع تواجد أبولو رودس سابقاً وتتميز الجزير ة برمالها البيضاء وشواطئها الخلابة.

جزيرة ميكونوس

تعد أجمل جزر اليونان حيث تجد الشاطئ الجميل مع المباني التي تتخذ اللون الأبيض كساءا لها لتشعر بالراحة والهدوء في هذه الجزيرة.

ميتيورا

تقع المدينة أعلى صخرة عملاقة في شمال سهل ثيساليا وسط اليونان كما تضم المدينة بهذا الموقع الفريد ستة أديرة تستطيع الوصول لها عن طريق سلالم بدائية وبسيطة لذا فقد ضمتها منظمة اليونسكو لقائمة التراث العالمي.

تل الكافتيوس

تستطيع رؤية مدينة أثينا بالكامل من أعلى التل حيث يصل ارتفاعه حوالي 300 متر وتستطيع الوصول لقمة التل إما عن طريق السلالم أو سكة الحديد في التل.

سالونيك

إحدى أهم المدن اليونانية التي تحفل بتاريخ كبير يعود للعام 1430 ميلادية حيث كانت تخضع للحكم العثماني كما يوجد بها عددا من المباني الأثرية التي تحمل التصميم المعماري العثماني.

شاطئ ميرتوس

إنه الشاطئ الأجمل في اليونان حيث تستطيع رؤية الشاطئ بألوانه الزرقاء مع الرمال البيضاء والمباني الملونة مع بعضا من الخلفية الجبلية والمنحدرات العالية .

جبل آثوس

يقع الجبل في جزيرة كالسيديس في اليونان والجبل مكانة دينية كبيرة جدا إذا يسكنه أكثر من ألف راهب ولا يسمح لدخول الجبل إلا للرجال فقط كما يعرف بالجبل المقدس .

مدينة بافوس

تشتهر مدينة بافوس الحمامات الدافئة والشلالات كما يوجد بها مقابر عددا من الملوك فضلا عن كونها تضم عددا من المعالم الثقافية والتاريخية مما جعلها ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو.

جزيرة كريت

تعتبر جزيرة كريت من الجزر التي تتمتع بمناخ مناسب صيفا وشتاء إذ يزورها الملايين من السياح سنويا كما تمتلك الجزيرة تاريخا طويلا وحاضرا مشرقا .

أفضل فنادق اليونان 2024

  • فندق ميكونوس بيتش هوتل 2 في جزيرة ميكونوس
  • فندق بريزدنت ويقع في وسط أثينا ميكونوس
  • فندق رويال أوليمبك ويبعد عن أثينا بمسافة كيلو متر

افضل مطاعم اليونان 2024

  • مطعم دينر ان ذا سكاي ويقع في غازى مدينة أثينا ويقدم الطعام اليوناني التقليدي
  • مطعم فانكى جورميه ويقع في أتيكا في أثينا ويقدم الطعام النباتي فقط .

إغلاق