التخطي إلى المحتوى
ادوية زيادة لبن الام
ادوية زيادة لبن الام

ادوية زيادة لبن الام عبر موقع محتوى, إذا كنت حاملاً أو على وشك الولادة أو كنت في مرحلة الطفولة وتعاني من نقص في إفراز حليب الثدي لك بطريقة لا تساعد طفلك على الحصول على ما يكفي من الأغذية، التي يمكن أن يسبب بعض الأمراض أو تناول أقراص منع الحمل أو حدوث تغيرات وبعض الاضطرابات الهرمونية في جسمك.

نقص التغذية إذا كان هذا يزعجك  يوجد طرق طبيعية لزيادة حليب الثدي بشكل طبيعي دون الاحتياج إلى الطرق الكيميائية التي تسبب ضرر بصحتك وصحة طفلك بسبب عدم الرضاعة الطبيعية والتغذية السليمة اللازمة وتسبب بعض المخاطر المختلفة مثل سوء التغذية وضعف الجهاز المناعي هو عرضة للعدوى وضعف الذاكرة والعديد من المشاكل، وسوف نذكر لكم فيما يلي أهم الطرق لزيادة حليب الأم.

 الكمادات الساخنة لزيادة لبن الأم

  • انخفاض الدورة الدموية في الثدي هو السبب الرئيسي لفقدان لبن الثدي إذا كان هذا هو السبب ، يمكنك استخدام الكمادات الدافئة في الثدي قبل الرضاعة الطبيعية لزيادة الدورة الدموية ويمكنك القيام بذلك:
  • قم بتدليك ثدييك لمدة خمس دقائق قبل استخدام الكمادات قم بترطيب وقماش نظيفة في ماء دافئ ثم قومي بازالة الماء الزائد ثم تدليك المنطقة حول الحلمات والضغط على الثديين بعد تدليك الثديين لمدة 5 إلى 10 دقائق ، قم بإرضاع طفلك.

 بذور الشمر

 بذور الشمر لزيادة لبن الأم

  • بذور الشمر هي أيضا ناجحة جدا في زيادة حليب الثدي ،حيث تعمل هذه العشبة على زيادة حليب الثدي ، فإنه يساعد أيضا على الهضم ويمنع الألم والمغص عند الرضع استخدام على النحو التالي:
  • نضيف ملعقة كبيرة من بذور الشمر إلى كوب من الماء الساخن، نغطيها ونتركها لمدة 30 دقيقة ، ثم شرب السوائل مرتين في اليوم لمدة شهر.
  • بدلا من ذلك ، يمكنك خلط نصف كوب من الشمر ، وبذور الكمون في وعاء، ثم طحنها إلى مسحوق ناعم أضف ملعقة كبيرة من هذا المزيج إلى كوب من الحليب ثلاث مرات في اليوم لمدة أسبوع أو اثنين يمكنك أيضا إضافة بذور الشمر عند طهيها.

 بذور الكمون لزيادة لبن الأم

  •  تساعد بذور الكمون على انتظام عملية الهضم وتسهيل عملية الهضم والحموضة والانتفاخ كما أنه مصدر جيد للحديد يوفر الطاقة والصحة للأمهات بعد الولادة يمكن استخدام بذور الكمون على النحو التالي:
  • اخلطي ملعقة صغيرة من بذور الكمون مع ملعقة صغيرة من السكر أضف هذا المزيج إلى كوب من الحليب وأكله كل يوم قبل الذهاب للنوم لبضعة أسابيع حتى تتحسن حالتك.
  • يمكنك أيضًا إضافة ملعقتين من بذور الكمون إلى نصف كوب من الماء ، وتغليهما وتضاف إلى السائل.
  • .نصف كوب من الحليب وملعقة صغيرة من العسل الممزوج جيداً وتشرب مرة واحدة في اليوم لعدة أسابيع.

 بذور الكمون

عشبة القرفة لزيادة لبن الأم

  • أظهرت الدراسات أن القرفة مهمة ومفيدة للغاية لزيادة إفراز حليب الثدي عندما يتقن الكمون ، وهذا يحسن طعم حليب الثدي ، الذي يحب الكثير من الأطفال حيث تعمل أيضا القرفة تعمل على تأخر الدورة بعد الولادة ويمنع الحمل المبكر.
  • اخلطي القليل من مسحوق القرفة مع ملعقة صغيرة من العسل ثم إضافتها إلى كوب من الحليب الدافئ استمر تناوله يوميًا قبل الذهاب للنوم لمدة شهر أو شهرين حتى تتحسن حالتك.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن