بحث عن الطاقة بالمقدمة والتعريف والعناصر كامل

أ / نورهان مرسي

الصحة تاج على رؤوس الأصحاء لا يشعر بقيمتها إلا المرضي والصحة هي السبب الرئيسي للحياة سعيدة ولا تقتصر على الصحة الجسدية فقط ولكن لها العديد من الجوانب الأخرى مثل الصحة العقلية والصحة النفسية أيضا ،فالجسم السليم يعطي لصاحبة المجال ليقوم بدوره في المجتمع وممارسة جميع الأنشطة.

أما إذا كان الجسم ضعيفا ومريض فلن يكون الإنسان قادر علي علي القيام بأي شئ مهما كان بسيط وهو ما سيفقده لذه الحياة ومغامرتها بل أنه سوف ينشغل فقط بكيفية معالجة ألمه لذلك يجب على كل إنسان المحافظة على صحته فهي أغلى نعمة قد منحها الله سبحانه وتعالى للإنسان .

مقدمة بحث عن الطاقة

يتعمق المفهوم الصحيح للصحة في أبعاد أعمق من أن الإنسان المعافي لا يكون به أي مرض في الجسم السليم ولكن بنفسية سيئة لا يعتبر صحي على الإطلاق وكذلك الجسم السليم إذا كان العقل به علة فلا يمكن الحكم على سلامة صحة هذا الجسم بصحة الإنسان المثالية يجب أن تكون سليمة من كل الجوانب سواء الجسمانية أو العقلية أو النفسية في هذه الحالة نستطيع الحكم على حالة الجسم بأنه يتمتع بصحة سليمة.

شاهد أيضًا:  موضوع تعبير عن الطبيعة والأشجار

مفهوم الصحة

استكمالاً لحديثنا حول بحث عن الطاقة هناك مفهوم آخر للصحة ويشتمل على الإنسان الذي يشعر بأن جسمه سليم ولا يوجد به أي مرض ولديه قدرة على التعامل مع أحداث المجتمع والعالم بطريقة صحيحة وأنه يمتلك نظره للأحداث التي تقع حوله ويستطيع التعامل مع أفراد مجتمعه بشكل صحيح لذلك فقد أصبح المفهوم العام للصحة يشتمل على سلامة الجسم من أي مرض وكذلك في حالة وجود مرض ثم علاجه والشفاء منه .

عناصر الصحة البدنية

وفي سياق الحديث بحث عن الطاقة هناك بعض العناصر الأساسية التي يجب توافرها لتحقيق الصحة البدنية والتي من أهمها الغذاء الصحي الذي يحتوي على الفيتامينات والسكريات والمعادن والبروتينات والدهون الضرورية لبناء جسم الإنسان .

وكذلك ممارسة الرياضة حيث أنه تجعل جسم الإنسان قوي وتعمل على حل جميع المشاكل النفسية والجسمانية وتقوم ببناء عضلاته وتحسين وظائفه وبالأخص الوظائف العضلية للقلب وكذلك خلايا العقل .

يعتبر النوم أيضا هو السبب الحقيقي في طاقة الإنسان ونشاطه فالإنسان الدائم العمل ولا يستطيع أخذ قسط مناسب من الراحة سريع ما يصاب بالانهيار وهو ما يجعله غير قادر علي التفكير السليم أو التعامل بالشكل الطبيعي.

بالإضافة إلي ذلك فإن نظافة الإنسان تعتبر عنصر أساسي من عناصر الصحة البدنية حيث أنها تقيه من الإصابة بالأمراض الناتجة عن الفيروسات القاتلة وكذلك نظافة الأسنان والفم يعتبر مدخل أساسي من مداخل الأجهزة الداخلية لجسم الإنسان لذلك يجب الإعتناء به وتنظيف الأسنان يوميا حتي تضمن صحة وسلامة باقي أجهزة الجسم أيضا.

شاهد أيضًا:  كلمات أغنية أنتهى موضوعنا جوزيف عطية

عناصر الصحة العقلية

هناك أيضا بعض العناصر التي تحقق مفهوم الصحة العقلية مثل النمو الإنفعالي فالإنسان عادة ما تتأثر صحته العقلية بالخبرات التي اكتسبها طوال حياته لذلك يجب على الإنسان أن يطور الانفعال لديه ويحسن التصرف في المواقف المختلفة .

سواء كانت حزينة أو سعيدة ،الضغوط النفسية أمر طبيعي ولا بد من حدوثه لذلك يجب على الإنسان أن يتبع بعض الطرق الفعالة لكي يتغلب عليها مثل الاسترخاء والنوم وممارسة الرياضة .

أ / نورهان مرسي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *