التخطي إلى المحتوى
شرح ورابط الدخول على ابشر
شرح ورابط الدخول على ابشر

شرح ورابط الدخول على ابشر عبر موقع محتوى, يعتبر موقع أبشر من المواقع الهامة لكل سعودي مقيم داخل الممكلة العربية السعودية، لأنه يوفر الكثير من الوقت والجهد في الحصول على عدد من المعاملات الورقية، واليكم شرح ورابط الدخول على ابشر.

ماهي خدمة أبشر

خدمة ابشر هي خدمة الكترونية، أطلقتها حكومة المملكة العربية السعودية، وتحديدا وزارة الداخلية، حيث تقدم الخدمة امكانية اتمام والحصول على الخدمات المتعلقة بالمرور والجوازات واستقدام العمالة.

شرح ورابط الدخول على ابشر

شرح ورابط الدخول على ابشر

  • للتسجيل في خدمة أبشر، قو أولا بادخال رقم الهوية الوطنية ورقم الجوال، ومن ثم الدخول إلى رابط موقع وزارة الداخلية ثم اختيار أيقونة مستخدم جديد، وهذا هو رابط أبشر من هنا .
  • بعد أدخال رقم الهوية والبريد الإلكتروني ورقم الجوال،سوف تصل للعميل رسالة تتضمن رقم تفعيل حسابك عبر أبشر للتأكد من ملكية الجوال.
  • بعد ذلك قم بإدخال رقم التفعيل ثم رقم الهوية ثم موافق،ومن ثم سوف تدخل إلى صفحة إدخال البيانات الأساسية،مع ضرور التأكيد على أن تكون كلمة سر صعبة، فضلا عن واختيار الأسئلة السرية لتأكيد الهوية عبر أبشر.
  • بعد ذلك سوف يقوم النظام بعرض رسالة تفيد بأنك أصبح لديك حساب في موقع وخدمة أبشر، ومن ثم يرشدك إلى طباعة النموذج، وبعدها قم بطباعة النموذج  وتوقيعه وتسليمه لموظف التفعيل في أي من مراكز التفعيل الخاصة بأبشر.
  • أما إذا واجهتك مشكلة عليك التواصل مع فريق الدعم من خلال عن طريق  الاتصال برقم الهاتف 8007490000.

شرح ورابط الدخول على ابشر

خدمات موقع أبشر

كما وضحنا لكم من قبل فان الموقع يتيح لكم عدد من الخدمات المختلفة، التي ربما كانت تستغرق الكثير من الوقت والمال والمجهود في السابق، ولكن الأن فإن أبشر يوفر لك كل هذا الوقت.

شرح ورابط الدخول على ابشر

خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة

بالتأكيد فان المقيمين داخل المملكة هم أكثر الناس استفادة من هذه الخدمة، حيث تتيح امكانية الاستعلام عن تاريخ انتهاء الإقامة، ومعرفة إذا كانت صالحة أو منتهية وذلك عن طريق الدخول الى الحساب الخاص بهم، ومن ثم الدخول على رابط الاستعلام عن صلاحية الإقامة، بعدها ادخل رقم الإقامة، وكتابة الرمز المائي ، ومن ثم الضغط على أيقونة عرض، وسوف يظهر أمامك صلاحية الإقامة.

خدمة الاستعلام عن العمالة الجديدة والزائرة

وذلك عن طريق ادخال رقم  صاحب العمل،مع سنة ميلاد صاحب العمل، ثم كتابة الرمز المائي، والضغط على أيقونة عرض، ومشاهدة كل تفاصيل البيان، حيث يوضح البيان عادة، كافة العمالة والزائرين القدمين الجدد إلى المملكة العربية السعودية وذلك خلال الثلاثة أشهر الأخيرة.

دائما ما تبحث المملكة  العربية السعودية عن التطوير السريع، ومواكبة التطور التكنولوجي في كل المجالات، وتعد خدمة أبشر من أهم الخدمات الالكترونية الحديثة التي توفر المزيد من الوقت والجهد، وقد قدمنا لكم شرح ورابط الدخول على ابشر.

 

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن