التخطي إلى المحتوى
آخر أخبار متضرري الصندوق العقاري
آخر أخبار متضرري الصندوق العقاري

آخر أخبار متضرري الصندوق العقاري عبر موقع محتوى, أثارت أزمة متضرري الصندوق العقاري السعودي حالة من السخط لدى الكثير من المتضررين، والمعنيين بالأمر، وانطلاقا من هذا، نقدم لكم آخر أخبار متضرري الصندوق العقاري.

أخبار متضرري الصندوق العقاري

صرح مدير إدارة العلاقات العامة والمتحدث الرسمي لـ”صندوق التنمية العقاري” حمود العصيمي، أن المحكمة أجلت النطق بالحكم في شكوى المتضررين من تحويل الصندوق لهم إلى البنوك التجارية للحصول على قروض، إلى شهر فبراير القادم.

يأتي هذا في الوقت الذي أصدرت فيه عدة جهات قضائية أحكاما، تفيد صحة إجراءات صندوق التنمية العقاري بتحويل المستفيدين إلى البنوك التجارية، مع رفض عدة دعاوى مرفوعة ضد صندوق التنمية العقاري.

آخر أخبار متضرري الصندوق العقاري

مشكلة المتضررين من الصندوق العقاري

وتتلخص المشكلة بين المتضررين والجهات القضائية، في أن المتضررون، قاموا بالتقدم من أجل الحصول على قروض لبناء مساكن، وذلك على الأراضي التي سبق وتحصل عليها المتضررون من قبل من قرابة الخمسة عشر عام، الي الصندوق العقاري، ولكن رد الصندوق كان مفاجئا للغاية، فقد قام الصندوق العقاري بتحويل الطلبات إلى البنوك التجارية، وذلك بعد إلغاء قرار مجلس الوزارة ذي الرقم 82.

فيما تقدم المتضررون بعدة شكاوى للمحكمة الإدارية،والتي أيدت حق المتضررين، فقد حصل المتضررين على  أحكام ابتدائية لصالحهم، بل وتقضي الأحكام بتحمل صندوق التنمية العقاري التمويل لصالح المتضررين بـ500 ألف ريال بقسط شهري 1600 ريال.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلن فيه الصندوق العقاري، بأن الصندوق لم يكن خصمًا للمواطنين، وأضاف المتحدث الرسمي باسم الصندوق ، أنه لو استمر الصندوق على وضعه السابق بدلاً من الانتظار 15 سنة كان يمكن أن يصل لـ40 سنة.

آخر أخبار متضرري الصندوق العقاري

‏صندوق التنمية العقاري السعودي

انشئ الصندوق في الحادي عشر من يوليوم عام 1975،وهو صندوق عقاري تنموي غير ربحي، فقد كان نشاط الصندوق، تقديم قروض للمواطنين لمساعدتهم على إقامة مساكن خاصة لهم، جدير بالذكر أن الصندوق بدأ برأس مال قدره، مائتان وخمسون مليون ريال، ثم تضاعف هذا الرقم إلى أن بلغ اثنين وثمانين مليار وسبعمائة وتسعة وستين مليون ريال.

آخر أخبار متضرري الصندوق العقاري

وقد نجح الصندوق بالفعل في تقديم 842.443 قرض خاص للأفراد، و488.2 قرض استثمار،فيما بلغ القيمة الإجمالية مائة وعشرين مليار ومائة واربعة واربعين مليون ريال حيث تم استخدامها في بناء حوالي خمسمئة وخمسة وخمسين الفاً وثمانمائة وست وستين وحدة سكنية، ومن المعروف أن الصندوق، يقدم قروض خاصة وقروض استثمار.

أثارت أزمة متضرري الصندوق العقاري حفيظة كلا من الصندوق العقاري، ذلك الصرح الاقتصادي الكبير، الذي يقدم قروض من أجل تسكين المواطنين في المملكة، ولكن الجميع الأن الصندوق والمتضررين مازالوا في انتظار حكم المحكمة النهائي المتوقع صدوره في فبراير من العام القادم، حيث يأمل كل طرف في أن ينصفه القضاء السعودي.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن