افضل 20 دعاء الرزق بمولود

سمر زينة البدوي

دعاء الرزق بمولود عبر موقع محتوى، إن الأطفال هم نعمة كبيرة من عند رب العالمين سبحانه وتعالي، فهم زينة الحياة التي لا تحلو الدنيا بدون وجودهم، وهم البهجة التي نستردها عندما نتعرض لمواقف محزنة ومحن صعبة، فبهم تتدفق نسمات الأمل إلى حياتنا، فلا سبيل للعيش بدونهم، وكيف يمكن ذلك وهم أساس  كل شيء جميل في هذه الحياة، فالأم بدون أبناء تصبح كالشجرة بدون أوراق، وفي مقالتنا اليوم سوف نذكر لكم أدعية الرزق بمولود لكل أم مشتاقة للذرية الصالحة، فتابعونا.

دعاء الرزق بمولود ذكر رب هب لي من لدنك ولياً يرثني ويرثُ من آل يعقوب واجعله ربِ رضيا. اللهم ارزقني ولدا واجعله تقيا ليس في خلقه زيادة ولا نقصان، واجعل عاقبته إلى خير. وَالَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهَا مِنْ رُوحِنَا وَجَعَلْنَاهَا وَابْنَهَا آيَةً لِلْعَالَمِينَ.
دعاء الرزق بمولود توأم اللهم لا تذرني فردا وانت خير الوارثين اللهم ارزقني وارزق كل محروم من الذرية بذرية صالحة معافاة يا رب العالمين. يا رب ارزقني الذرية الصالحة في القريب العاجل اللهم فرحني بخبر حملي يا رب يا كريم يا رب عوضني. كأنك تحضن كل حنية العالم لما تحضن طفل مولود اللهم ارزقني.
ماذا يقول من رزق بمولود أنثى قال النبيّ صلى الله عليه وسلم: “خيركم بكره أنثى” وأحاديث أخرى تتحدث عن فضل الإناث، و تحمل الإناث بطبيعتها الكثير من الحنان واللطف، وهو ما يجعل الآباء يحبون الطفلة وتربيتها،

دعاء الرزق بالمولود

ادعية الرزق بمولود مستجابة

إن الأطفال هم  المعنى الحقيقي للسعادة والفرحة، فكيف يمكننا أن نتخيل الحياة بدونهم، والرزق بالأطفال بيد المولي عزوجل وحده لا شريك له، فهو الذي يرزق من يشاء بالذكور ومن يشاء بالإناث، ويجعل من يشاء عقيمًا، فذلك كله لحكمة لا يعلمها إلا هو، ولكن علينا جميعًا الأخذ بالأسباب في البداية، ومن اهم هذه الأسباب التوجه إلى الله بدعاء الرزق بمولود جديد ، أدعوا من أعماق قلوبكم وأنتم موقنون بالإجابة وكونوا على يقين وثقة بأن رب العالمين لا يخيب رجاء عباده، وأنه رؤوف رحيم، وإليكم الأدعية التالية:

اللهم بشرني بالذرية الصالحة كما بشرت زكريا بيحيى يامن رزقت مريم بلا حول منها ولا قوة ارزقني الذرية الصالحة المعافاة.

ربي لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين، ربي هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدعاء “، ”ربنا هب لنا من أزواجنا وذريتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما “.

يا من أمره بين الكاف والنون وإذا أراد شيئا قال له كن فيكون ارزقني الذرية صالحة تقر بهما العيون اللهم امين يا رب.

اللهم البشارات التي نحب والأيام التي تسر والرحمات التي تتوالى والعافية التي ننعم بها واليقين الذي يريح القلوب ربي ارزقني الذرية الصالحة ربي لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين.

اللهم ارزقني الذرية الصالحة المعافاة الطيبة المباركة التي تسعدني و تعيني في ديني و دنياي من بنين و بنات.

  يا رب ارزقني الذرية الصالحة في القريب العاجل اللهم فرحني بخبر حملي يا رب يا كريم يا رب عوضني.

ادعية الرزق بمولود مستجابة

ادعية الرزق بمولود ذكر

اللهم فرح قلبي وآنس وحشتي ونفس كربتي وفرج همي وأزل ضيقي وعوض صبري وقر عيني بطفل صالحاً معافى ليس في خلقه زيادة ولا نقصان وجعله خيراً لي ومن البارين بي ومن المستغفرين لي عند مماتي وجعله من الصالحين ومن حفظة كتابك الكريم ومن المجاهدين في سبيلك يا رب العالمين.

“يا رب يا سميع يا مجيب حقق لي املي ,ارزقني كما رزقت زكريا”، يا رب هب لي هبة مباركة من عندك…قد لا اكون اهلاً لهذه الهدية ,ولكنك أهلاً لهذا العطاء يا سميع يا مجيب.

”يا كريم يا رحيم يا رب العرش العظيم نسألك بعزك الذي لا يرام وبملكك الذي لا يضام وبنورك الذي ملأ أركان عرشك أن ترزقنا الولد الصالح “.

اللهم إني أسألك يا عظيم يا ودود أن توافق دعوتي ساعة استجابتك للدعاء اللهم فرج همي وأسعد قلبي ويسر لي أمري اللهم ارزقني الذرية الصالحة يا رحيم عاجلا غير اجل أمين.

”اللهم ارزقني ولدا واجعله تقيا ذكيا ليس في خلقه زيادة ولا نقصان واجعل عاقبته إلى خير “.

اللهم أرزقني الذرية الصالحة

 اللهم ارزقني رضائك انت الواهب وأرزقني بر الموهوب انت المصلح لله الحمد والشكر فقد رزقني الله مولود ذكر لله الحمد من قبل و من بعد.

اللهم ارزقني وزوجتي الذرية الصالحة اللهم هب لنا من عطاياك ما نأمله وأغدق علينا بما لا نعلمه إنك سميع مجيب الدعاء.

اللهم ارزقني الذرية الصالحة يا رب اللهم اعني على التربية ف انت المربي اللهم اني أسالك ان تجعل ذريتي ممن يعمرون الأرض لا يفسدون بها.

اللهم أرزقني الذرية الصالحة التي تملأ قلبي سعادة وتجبر حزنه وتحقق أمنياتي اللهم عوضنا يا لله خير مما نظن ونتمنى.

 يا رب انت ترزق بلا حساب لان خزائنك ملئ بالخيرات ربى ارزقني بالذرية الطيبة المباركة كما رزقت عبدك زكريا.

اللهم لا تدع بقلبي وجعا أو هما إلا فرجته اللهم أصبحني وأمسيني على واقع يسعدني و أرزقني و الذرية الصالحة اللهم أرزقني الحلال الوفير و عچل به وعوضني خيرا عن كل ما فقدته يا عظيم

ادعية الرزق بمولود

أحكام وسنن المولود الجديد

يمكن توضيح أهم الأحكام المرتبطة بالمولود الجديد علي النحو التالي:

شكر رب العالمين  على هذه النعمة العظيمة.
التهنئة بالمولود الجديد، فمن الأمور المستحبة تبشير من رزق بمولود وتقديم التهنئة له على هذه المناسبة السعيدة والدعاء للمولود بالخير والبركة.
الآذان في أذن المولود،  فذلك يعد من السنة التي يجب الالتزام بها.
تحنيك المولود بالتمر ،  فذلك يعد من العلاجات الوقائية التي لها أهمية كبيرة، والمقصود بها أن يتم مضغ تمرة والقيام بتدليك حنك المولود بها، وهذا يكون عقب ولادته مباشرة قبلما تقوم الأم بإرضاعه من ثدييها.
العقيقة عن المولود،  فإذا كان باستطاعة الوالدين القيام بذلك فعليهم بها، لأنها تعتبر سنة مؤكدة، وفيما يتعلق بالتوقيت الخاص بها فهي تكون في اليوم السابع من الولادة، وهي تعتبر أحد أشكال شكر الله على نعمة المولود الجديد.
القيام بحلق رأس المولود،  ويكون ذلك في اليوم السابع من ولادته.
الختان، وهو من الأمور الواجبة بالنسبة للمولود الذكر وفيه الطهارة والنظافة والوقاية من الأمراض.
تسمية المولود ، ويجب مراعاة التسمية بأسماء حسنة وجيدة بعيدًا عن تلك القبيحة والتي قد تحمل معني سيء، ولعل أفضل الأسماء هي أسماء الأنبياء والرسل والصالحين.
حسن تربية الولد  وتعليمه أحسن السلوكيات والأفعال ونشأته على القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة وعلى العلم النافع والمفيد، حتى ينشأ على الخير والصلاح، ويكون مفيدًا لأسرته ومجتمعه، وهذا مشروع لابد وأن يتشارك فيه كلا من الزوجين.

سمر زينة البدوي

التعليقات

  1. ادعولي بالذريه صار اكثر من ثمان سنوات متزوج كرهت الحياه لو الله سبحانه وتعالى ياخذني ويخلصني افضل مابقى هيج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *