التخطي إلى المحتوى

اجمل دعاء قصير مستجاب؛ الدعاء من النعم التي أنعم بها الله -سبحانه وتعالى- على عباده والتي تريح النفس وتهدأ البال في الكثير من الأحيان، ومن جمال هذه النعمة أنه -سبحانه تجلى في علاه- قد شرعها في كل وقت وفي كل مكان دون قيد أو طريقة محددة للدعاء بل أننا نجد أن القرآن الكريم يخبرنا أن ندعو دائماًَ .

  • الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض ولا في السّماء وهو السميع البصير، اللهم إنّي أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهّر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شرّي، وتكشف بها همّي وغمّي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيّض بها وجهي يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم ارزقنا لذّة النظر لوجهك الكريم، والشوق إلى لقائك غير ضالين، ولا مضلين، وغير مفتونين، اللهم ظلّنا تحت ظلّك يوم لا ظلّ إلّا ظلّك.اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وبك خاصمت وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدّمت وما أخّرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت المقدّم وأنت المؤخّر، لا إله إلّا أنت الأول والأخر والظاهر والباطن، عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم.
  • « اللهم إني أسألك يا من لا تغلطه المسائل، يا من يشغله سمع عن سمع، يا من لا يبرمه إلحاح الملحين، اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء».
  • «اللهم اكشف عني وعن كل المسلمين كل شدة وضيق وكرب، اللهم أسألك فرجًا قريبًا، وكف عني ما أطيق، وما لا أطيق، اللهم فرج عني وعن كل المسلمين كل هم وغم، وأخرجني والمسلمين من كل كرب وحزن».

دعاء قصير ومفيد

يظن الكثير من الناس أن الجميع قادراً على الدعاء وهذا خاطئ تماماً، والدليل على ذلك أننا نجد بعض الأشخاص يشتكون من عدم قدرتهم على الدعاء هذا بالإضافة إلى حديث الرسول -صلى الله عليه وسلم- الذي يقول فيه «قال إنَّ أبخَلَ النَّاسِ مَن بخِل بالسَّلامِ وأعجَزَ النَّاسِ مَن عجَز عَنِ الدُّعاءِ» لذلك على العبد أن يستغل الوقت الذي يشعر فيه أنه قادراً على الدعاء لأنها من النعم التي قد يُحرم منها العبد، ومن الصيغ التي يمكن الدعاء بها في الأوقات المختلفة دعاء قصير ومفيد ومستجاب بإذن الله.

  • «اللهم إني أسألك الجنة وأستجير بك من النار».
  • «لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم»
  • اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا، اللهم لا تعاملنا بما نحن أهله وعاملنا بما أنت أهله.
  • لا إله إلا الله إقراراً بربو بيته سبحان الله، خضوعاً لعظمته ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  • اللهم لك الحمد ملء السموات وملء الأرض وملء ما بينهما وملء ما شئت بعدهما.
  • اللهم لا تصدّ عنا وجهك يوم نلقاك، اللهم لا تطردنا من بابك فمن لنا يا ربنا إن طردتنا يا رب العالمين ويا أرحم الراحمين.
  • الحمد لله الذي لا يرجى إلا فضله ولا رازق غيره، الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع البصير.
  • اللّهم إنّي أسألك أن لك الحمد، لا إله إلا أنت الحنان المنان بديع السماوات والأرض ذو الجلال والإكرام برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللّهم إنّي أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا ويا رحيم الآخرة، أرحمني برحمتك.
  • اللهم أنت الغني ونحن الفقراء، واسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين، اللهم أغثنا غيث الإيمان في القلوب ولا تمنع عنا رحمتك يارب العالمين.
  • « اللهم عليك توكلت فارزقني واكفني، وبك لذت فنجني مما يؤذيني، أنت حسبي ونعم الوكيل، اللهم ارضني بقضائك، واقنعني بعطائك، واجعلني من أوليائك».

اجمل دعاء قصير

اجمل دعاء قصير لصديق

الصداقة الحقيقية من العملات النادرة التي إن حصل عليها الإنسان يجب أن يحافظ عليها جيداً لهذا نجد أن الدين الإسلامي قد تحدث عنها سواء كان في الكتاب أو في السنة النبوية الشريفة أما عن القرآن الكريم يوجد به أكثر من آية منها قوله تعالى {الأَخِلاَّءُ يَوْمَئِذٍ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ إِلاَّ الْمُتَّقِينَ} فيما كانت السنة النبوية زاخرة سواء بالأحاديث أو بالمواقف المتعددة من الرسول -صلى الله عليه وسلم- وصاحبه أبو بكر الصديق -رضي الله عنه- لذلك من واجبنا نحو أصحابنا في هذه الحياة الدعاء لهم بأجمل دعاء قصير لصديق.

  1. اللهم أذق قلوب أحبتي برد عفوك وحلاوة حبك، وافتح مسامع قلوبهم لذكرك وخشيتك.
  2. اللهم واغفر لهم خطاياهم بكرمك، وأدخلهم الجنة برحمتك، يا جدير بالدعاء ويا قدير بالإجابة.
    اللهم إنك أعطيتني خير الأصدقاء في الدنيا دون أن أسألك، فلا تحرمني من صحبتهم في الجنة.
  3. اللهم اسعده وفرح قلبه، وفرج همه، وحقق له أمنياته واجعل الجنة مقرًا له، اللهم لا ترد دعوتي فإني فيك أحبه.
  4. اللهم إني أسألك، فلا تردني خائبًا، فلا خاب من أنت مولاه، أسعد قلب صديقي، وأعطه ما يتمنى، واقر عينه بما يحب.
  5. اللهم لا تسلبهم نعمة قط، وعطر صدورهم بالإيمان والقرآن، وارزقهم الخلود في الجنان.
  6. اللهم إني أوصيك بقلب صاحبي خيرا، اللهم حزن صديقي من حزني وفرحته من فرحتي، اللهم لا تجعل للحزن مكانا في قلبه.
  7. اللهم إني استودعتك صديقي وصاحب دربي يا الله أمره ف احفظه بعينك التي لا تنام.
  8. اللهم لاتدع لنا ذنبا إلا غفرته ولا عيبا إلا سترته ولا هما إلا فرجته ولا دينا إلا قضيته ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة هى لك رضى ولنا صالحا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.
  9. يارب وعدت عبادك بقبول دعواتهم، سأدعو لقلب قريب مِن لقلبي، اللهم ارزقه مايريد وارزق قلبه مايريد واجعله لك كما تريد.
  10. اللّهم قدر لصديقي كل ما يحب قبل أن تأذن شمس الجمعة بالمغيب.

اجمل دعاء قصير

دعاء جميل جدا يريح القلب

يقول رسولنا الكريم -صلوات الله عليه وتسليمه- «ماكان الله ليفتح لعبد باب الدعاء ويغلق عنه باب الإجابة ، الله أكبر من ذلك»  لذلك يجب على العبد أن يكون على يقين تام بأن الدعاء الذي يردده الإنسان دائماً سوف يُجاب حتى وإن تأخر إلا أنه سوف يتحقق في الوقت المناسب الذي يراه المدبر -سبحانه وتعالى-، وفي الأوقات الصعبة التي يتعرض لها الإنسان في حياته نظراً لِصعوبات الحياة المختلفة يجب أن يردد دعاء جميل جداً يريح القلب بأي صيغة كان تطبيقاً لِقوله تعالى {أمن يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء}.

  • «اللهم ألهمني رشدي، وأعذني من شر نفسي».
  • «اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، واغنني بفضلك عمن سواك».
  • «اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك».
  • «اللهم إني أعوذ بك من الفقر، والقلة والذلة وأعوذ بك من أن أَظلِم أو أُظلَم».
  • اللهم لا هادي لمن أضللت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت، ولا مقدّم لما أخّرت، ولا مؤخّر لما قدّمت.
  •  «اللهم إني أعوذ بك من العجز، والكسل، والجبن، والهرم، والبخل، وأعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من فتنة المحيا والممات، وضلع الدين، وغلبة الرجال» .
  • «اللهم إني ظلمت نفسي ظلما كثيرا، ولا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي مغفرة من عندك، وارحمني، إنك أنت الغفور الرحيم» . متفق عليه
  • «اللهم إني أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والسلامة من كل إثم، والغنيمة من كل بر، والفوز بالجنة، والنجاة من النار» .
  • «اللهم إني أعوذ بك من شر سمعي، ومن شر بصري، ومن شر لساني، ومن شر قلبي، ومن شر منيي».
  •  «اللهم إني أعوذ بك من الجوع، فإنه بئس الضجيع، وأعوذ بك من الخيانة، فإنها بئست البطانة».
  • «اللهم إني أسألك حبك، وحب من يحبك، والعمل الذي يبلغني حبك، اللهم اجعل حبك أحب إلي من نفسي، وأهلي، ومن الماء البارد».

اجمل دعاء قصير

دعاء قصير ليوم الجمعة

جعل الله بعض الأيام المميزة على مدار السنة، ومن هذه الأيام ما يأتي مرة واحدة في العام مثل ليلة القدر أو يوم عرفة وغيرها من المناسبات الدينية المختلفة التي تتكرر مرة واحدة فقط في شهر محدد من العام عدا يوم واحد مميز للغاية ويتواجد على مدار العام في كل أسبوع وهو يوم الجمعة الذي ورد عنه العديد من الأحاديث النبوية التي تتحدث عن عظمة هذا اليوم ومنهم «” يوم الجمعة اثنا عشر ساعة فيها ساعة لا يوجد مسلم يسأل الله فيها شيئًا إلا أعطاه فالتمسوها آخر ساعة بعد العصر»، ومن الدعاء القصير ليوم الجمعة.

«اللهم إني أسألك من خير ما سألك منه نبيك محمد – صلى الله عليه وسلم -؛ وأعوذ بك من شر ما استعاذ منه نبيك محمد – صلى الله عليه وسلم -، وأنت المستعان، وعليك البلاغ، ولا حول ولا قوة إلا بالله».

 «اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري، وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي جدي وهزلي؛ وخطئي وعمدي؛ وكل ذلك عندي، اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، وما أنت أعلم به مني، أنت المقدم، وأنت المؤخر، وأنت على كل شيء قدير» . متفق عليه.

 «اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر» .

«اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت. فاغفر لي ما قدمت، وما أخرت، وما أسررت، وما أعلنت، أنت المقدم، وأنت المؤخر، لا إله إلا أنت» . زاد بعض الرواة: «ولا حول ولا قوة إلا بالله» .

اللهم لا تحرم سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عنى برحمتك يا أرحم الراحمين.

اجمل دعاء قصير

دعاء قصير لشخص تحبه

يُعد الدعاء للغير من أفضل الأدعية التي يمكن أن يدعو بها المرء في حياته لأن هذا الدعاء يعود بالنفع على الذي يُدعى له والذي دعا، وهو ما أخبرنا به الحبيب المصطفى -عليه أفضل الصلاة والسلام- في الحديث النبوي الشريف «مَا مِنْ عَبْدٍ مُسْلِمٍ يَدْعُو لأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ، إِلاَّ قَالَ الْمَلَكُ: وَلَكَ بِمِثْلٍ» لهذا قد يكون الدعاء القصير لشخص تحبه من أجمل ما يمكن أن نقدمه للأشخاص الذين بتمتعون بِمكانة خاصة في قلوبنا ويكون ذلك باختلاف صيغ الدعاء طالما القصد منها تحقيق الخير لهذا الشخص في حياته.

اللهم يا منزل الكتاب وفاتح الأبواب والجامع للأحباب يا الله اسألك ان ترزقه رزقاً كالأمطار واجمعه مع كل من يحب يا الله وأن تهون عليه كل صعب، واجعل ايامه عيد ويومه سعيد وبالعمر المديد يا الله.

اللهم مثلما اضأت الكون بنور الشمس في هذا اليوم، أضئ قلبه بنور حبك ضيئا لا ينطفئ وارزقه الرزق الدائم الذي لا ينقطع وصحة يستخدمها في طاعتك وأن تحبه وحبب فيه خلقك وعبادك، يهنيك الله بقبولها ويسكنه الجنة مع الرسول وأن يجعل أيامك فاتحة لبهجة لا تزول.

اللهم أحفظه من كل سوء وسخر له القلوب وأسعده في متعاقب الشروق والغروب، أسأل الله العظيم أن ينظر إليك وهو يباهي بك أمام ملائكته ويقول (إني أحببت عبدي فأحبوه).

اللهم ثبت له يقينه وارزقه حلال يكفيه اللهم أبعد كل شيء يؤذيه عنه ولا تحوجه لأي طبيب يداويه، اللهم أسألك أن تستره على وجه الأرض وأن ترحمه في بطن الأرض وأن تغفر له في يوم العرض.

اللهم أعطه مايتمنى وما تحب له وترضى، اللهم أسألك لهذا الإنسان بأن تجعله عن الهم بعيد والرحمة قريب وحقق له كل مايريد وأجعل اليوم له عليه سعيد.

اللهم إني أحب هذا الإنسان حباً يجهله وتعلمه أنت فاللهم لا تريني فيه بأساً وأسعد قلبه دوماً وأسألك له كل العفو والعافية واحفظه من كل الشر.

اجمل دعاء قصير

اجمل ادعية للاذاعة المدرسية قصير

أحد العادات الجميلة المتواجدة في المدارس في الوطن العربي بِوجه عام وفي مصر بِوجه خاص هي الإذاعة المدرسية التي يقدم فيها الطلاب العديد من البرامج التعليمية المختلفة التي يستفيد بها كل التلاميذ المتواجدين في المدرسة من المراحل التعليمية المختلفة، وقد تكون الأدعية من أجمل البرامج التي قد تقدم في هذه الفترة بأن يستهل الطلاب يومهم الدراسي بِالدعاء إلى الله حتى يعتادوا على ذلك وتصبح عادة في حياتهم في المدرسية أو خارجها، ومن اجمل الادعية للاذاعة المدرسية قصير والتي من السهل حفظها.

أصبحنا وأصبح الملك لله وحده لاشريك له,,,له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من همزه ونفخه ونفثه.

بسم الله ذي الشأن عظيم السلطان شديد البرهان قوي الأركان ماشاء الله كان، أعوذ بالله من كل شيطان أنس وجان، اللهم إني أسألك خير هذا اليوم فتحه ونصره ونوره وبركته وهداه وأعوذ بك من شر ما بعده.

اللهمّ يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات والأرض، يا جبّار السماوات والأرض، يا ديّان السماوات والأرض، يا وارث السماوات والأرض، يا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض، يا عالم السماوات والأرض، يا قيّوم السماوات والأرض، يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة.

اللهم لك الحمد حمداً كثيراً طيباً مبارك فيه، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم لك الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك، اللّهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد على الرضى.

«اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فاقبل توبتي، وارحم ضعف قوتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيبًا، وإلى كل خير سبيلًا برحمتك يا أرحم الراحمين».

«اللهم أنت الحليم فلا تعجل، وأنت الجواد فلا تبخل، وأنت العزيز فلا تذل، وأنت المنيع فلا ترام، وأنت المجير فلا تضام، وأنت على كل شيء قدير».

اجمل دعاء قصير

اجمل دعاء إلى الله مستجاب من السنة

جاء في التنزيل الحكيم قوله تعالى ( وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَىٰ* إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَىٰ)، وهذا يوضح أن جميع ما ورد عن رسول الله “محمد بن عبدالله” -صلوات الله عليه وتسليمه- من قول أو فعل أو تقرير كان وحي منزل عليه من عند الله -سبحانه تجلى في علاه- مثله مثل القرآن الكريم إلا أن الرسول هو مَن أخبرنا به بِكلامه، وأحد الأقوال الواردة عنه -صلى الله عليه وسلم- والتي من الأفضل اتباعها في حياتنا هي اجمل دعاء إلى الله مستجاب من السنة، وأهم ما يميز هذا الدعاء أنه يجمع الدنيا مع الآخرة وهو المكسب الأعظم للإنسان.

  1.  «اللهم إني أسألك الهدى، والتقى، والعفاف، والغنى» . رواه مسلم.
  2. « اللهم اغفر لي، وارحمني، واهدني، وعافني، وارزقني». رواه مسلم.
  3. «اللهم آتنا في الدنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار» . متفق عليه.
  4. «اللهم مصرف القلوب صرف قلوبنا على طاعتك» . رواه مسلم.
  5.  «تعوذوا بالله من جهد البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء» . متفق عليه.
  6. «اللهم اهدني، وسددني» . رواه مسلم.
  7. «اللهم إني أسألك الهدى والسداد» . رواه مسلم.
  8.  «اللهم إني أعوذ بك من شر ما عملت ومن شر ما لم أعمل» . رواه مسلم.
  9. «اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار، وعذاب النار، ومن شر الغنى والفقر» . رواه أبو داود والترمذي.
  10. «اللهم إني أعوذ بك من منكرات الأخلاق، والأعمال، والأهواء» . رواه الترمذي.
  11. «اللهم إني أعوذ بك من البرص، والجنون، والجذام، وسيئ الأسقام» . رواه أبو داود بإسناد صحيح.
  12. «يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك» . رواه الترمذي، وقال: (حديث حسن) .

اجمل دعاء قصير

اجمل دعاء قصير من القرآن

القرآن الكريم يتميز عن غيره من الكتب السماوية التي سبقته والتي أرسلها الله تعالى مع الرسل السابقين بأنه من الكتب الشاملة التي يتواجد بها كل ما يرغب العبد في معرفته سواء عن حياته في الدنيا أو في الآخرة أو حتى القصص السابقة هذا بالإضافة إلى المحتوى الأهم به وهو احتوائه على الشرائع والأحكام في الدين الإسلامي، وأحد الموضوعات التي شملها التنزيل الحكيم هو ما هو سوف نعرضه في هذه الفقرة وهو عبارة عن اجمل دعاء قصير من القرآن الذي ورد عن لسان الرسل والصالحين الذي سبقوا خاتم المرسلين.

  1. ﻻ ﺍﻟﻪ ﺇﻻ ﺃﻧﺖ ﺳﺒﺤﺎﻧﻚ ﺇﻧﻲ ﻛﻨﺖ ﻣﻦ ﺍﻟﻈﺎﻟﻤﻴﻦ.
  2. ﺭﺏ ﻻ ﺗﺬﺭﻧﻲ ﻓﺮﺩﺍ ﻭﺃﻧﺖ ﺧﻴﺮ ﺍﻟﻮﺍﺭﺛﻴﻦ.
  3. رب ﺃﻧﻲ ﻣﺴﻨﻲ ﺍﻟﻀﺮ ﻭﺃﻧﺖ ﺍﺭﺣﻢ ﺍﻟﺮﺍﺣﻤﻴﻦ.
  4. ﺭﺏ ﺃﻧﺰﻟﻨﻲ ﻣﻨﺰﻻ ﻣﺒﺎﺭﻛﺎ ﻭﺃﻧﺖ ﺧﻴﺮ ﺍﻟﻤﻨﺰﻟﻴﻦ.
  5. ﺭﺑﻨﺎ ﺇﻧﻨﺎ ﺁﻣﻨﺎ ﻓﺎﻏﻔﺮ ﻟﻨﺎ ﺫﻧﻮﺑﻨﺎ ﻭﻗﻨﺎ ﻋﺬﺍﺏ ﺍﻟﻨﺎﺭ.
  6. رب ﻫﺐ ﻟﻲ ﻣﻦ ﻟﺪﻧﻚ ﺫﺭﻳﺔ ﻃﻴﺒﺔ ﺇﻧﻚ ﺳﻤﻴﻊ ﺍﻟﺪﻋﺎﺀ.
  7. ﺭﺏ ﺇﻧﻲ ﻇﻠﻤﺖ ﻧﻔﺴﻲ ﻓﺎﻏﻔﺮ ﻟﻲ، ﺭﺏ ﺍﻧﺼﺮﻧﻲ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻘﻮﻡ ﺍﻟﻤﻔﺴﺪﻳﻦ.
  8. ﺭﺑﻨﺎ ﺃﻓﺮﻍ ﻋﻠﻴﻨﺎ ﺻﺒﺮﺍ ﻭﺛﺒﺖ ﺃﻗﺪﺍﻣﻨﺎ ﻭﺍﻧﺼﺮﻧﺎ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻘﻮﻡ ﺍﻟﻜﺎﻓﺮﻳﻦ.
  9. ﺭﺑﻨﺎ ﻻ ﺗﺆﺍﺧﺬﻧﺎ ﺇﻥ ﻧﺴﻴﻨﺎ ﺃﻭ ﺃﺧﻄﺎﻧﺎ، ﺭﺑﻨﺎ ﻭﻻ ﺗﺤﻤﻞ ﻋﻠﻴﻨﺎ ﺇﺻﺮﺍ ﻛﻤﺎ ﺣﻤﻠﺘﻪ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻣﻦ ﻗﺒﻠﻨﺎ.
  10. ﺭﺑﻨﺎ ﻭﻻ ﺗﺤﻤﻠﻨﺎ ﻣﺎ ﻻ ﻃﺎﻗﺔ ﻟﻨﺎ ﺑﻪ ﻭﺍﻋﻒ ﻋﻨﺎ ﻭﺍﻏﻔﺮ ﻟﻨﺎ ﻭﺍﺭﺣﻤﻨﺎ ﺃﻧﺖ ﻣﻮﻻﻧﺎ ﻓﺎﻧﺼﺮﻧﺎ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻘﻮﻡ ﺍﻟﻜﺎﻓﺮﻳﻦ.
  11. ﺭﺑﻨﺎ ﻻ ﺗﺰﻍ ﻗﻠﻮﺑﻨﺎ ﺑﻌﺪ ﺇﺫ ﻫﺪﻳﺘﻨﺎ ﻭﻫﺐ ﻟﻨﺎ ﻣﻦ ﻟﺪﻧﻚ ﺭﺣﻤﺔ ﺇﻧﻚ ﺃﻧﺖ ﺍﻟﻮﻫﺎﺏ.
  12. ﺭﺑﻨﺎ ﻇﻠﻤﻨﺎ ﺃﻧﻔﺴﻨﺎ ﻭﺍﻥ ﻟﻢ ﺗﻐﻔﺮ ﻟﻨﺎ ﻭﺗﺮﺣﻤﻨﺎ ﻟﻨﻜﻮﻧﻦ ﻣﻦ ﺍﻟﺨﺎﺳﺮﻳﻦ.
  13. ﺭﺏ ﺃﻧﺖ ﻭﻟﻴﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ﻭﺍﻵﺧﺮﺓ ﺗﻮﻓﻨﻲ ﻣﺴﻠﻤﺎ ﻭﺃﻟﺤﻘﻨﻲ ﺑﺎﻟﺼﺎﻟﺤﻴﻦ.

اجمل دعاء قصير

يوجد الكثير من الأدعية القصيرة والجميلة المستجابة والتي يمكن الدعاء بها في الظروف المختلفة من الحياة، والتي تعود على الإنسان بالنفع سواء في حياته أو في آخرته لذلك يسرنا أن يشاركنا قُرّاء هذا التقرير في التعليقات بِعدد من الأدعية التي لم نذكرها طوال فقرات هذا التقرير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *