ادعية جميلة مكتوبة بالصور ومؤثرة جدا

أ / محمود عبادي عبدالمجيد

افضل 10 ادعية جميلة ومؤثرة جدا عبر موقع محتوي ان من الادعية التي بإمكانها ان تؤثر في نفسك وتذهب بك الي ابعد مكان حيث تزكي نفسك بها وتطهرها من المعاصي والآثام  وكذلك الإنجاب والدعاء أيضًا للمتوفيين بالرحمة سواء كانوا من الأهل أو المسلمين بصورة عامة .

ادعية جميلة للشفاء من الامراض

 دعاء للشفاء من الامراض

اللهم رب الناس اذهب البأس واشفي ”فلان ”فانت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك، اللهم واذهب عنه الهم والغم وارزقه بالصحة والعافية وطول العمر، اللهم إني أسألك من عظيم لطفك وكرمك ويترك الجسم أن تشفيه وتكفر عنه ذنوبه اللهم لا ملجأ ولا منجل منك إلا إليك.

اللهم البسه ثوب الصحة والعافية وارزقه من لدنك خيرات ينهل منها واجعل تلك الآلام تثقل من ميزان حسناته وتخفف من ميزان سيئاته، اللهم إني أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك او انزلته في كتابه أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن ترزقني من لدنك رحمه وتذهب عني البأس إنك على كل شيء قدير.

اللهم إني أسألك أن تشفيه شفاء لا بعده سقما لا ضر إلا ضرك ولا نفع إلا نفعك ولا ابتلاء إلا ابتلاؤك ولا معافاة إلا معافاتك، اللهم إنك من تعيد له صحته وعافيه فإنا نسالك ان تخرجه من الرأس وتعيد إليه عافيته وتجعله ينعم بالصحة والراحة وطول العمر.

اللهم يا منجز الوعيد و يا ملين الحديد و يا مسهل كل شديد اللهم إنا نسألك الشفاء لجميع مرضانا ومرضى المسلمين، وان تخرجهم من حلق الضيق إلى أوسع الطريق فلا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

يا من تجيب المضطر إذا دعاه وتكشف السوء اللهم من علينا بالشفاء العاجل يا  مجيب دعوة المضطر إذا دعاء، اللهم لا تدع فينا ذنبا إلا غفرته ولا مريضا إلا شافيته ولا جرح إلا داويته ولا ألم إلا اسكنته.

ادعية جميلة بتعجيل الزواج

يرغب الكثير من الأشخاص في قراءة بعض الأدعية المأثورة التي تعجل لهم بالزواج من شخص ما قريب أو عن الخطبة بالفعل حيث يواجه الكثير بعض التحديات والصعوبات

التي تدفعهم إلى اللجوء الخالق عز وجل بحل تلك العقبات والتغلب عليها، ونجد أن أفضل دعاء يمكن أن يقال في تلك الحالة أثناء السجود أو بعد الانتهاء من صلاة ركعتين قضاء الحاجة، حيث يرفع الشخص كفيه للسماء ويقول:

اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به اجبت واذا استرحمت به رحمن واذا سألت به أعطيت، اللهم إني أسألك تيسير اموري كلها وتسخير قلب زوجي لي وتعجيل زواجنا.

اللهم يا حنان يا منان يا ذو الجود والكرم اللهم إني أسألك زوجا صالحا تقيا تراضاه لي يكون خير سند لي في الدنيا والآخرة، وتجعلني خير زوجة له وأن يعينني على طاعتك وعبادتك في أمور الدين والدنيا.

اللهم يا مسهل القوي للضعيف ومسخر الشياطين والجن والريح لسيدنا سليمان ومسخر النار لسيدنا إبراهيم ومسخر الطير لسيدنا داود أسألك أن تسخر أمور زوجي كلها وان تعجل من زواجنا وتجعل لنا من لدنك ذريه طيبه.

يا رب العالمين بحولك وقوتك وعزتك وقدرك انت القادر على ذلك الشريك لك اللهم إني أسألك تيسير أمور زواجي من ”فلان ”وان تجمع بيننا على خير وان تغفر لي ذنبي وتحصن فرجي وتطهر قلبي وترزقني انا وإياه الجنة.

ادعية جميلة لجلب الرزق

دعاء لجلب الرزق 

اللّهم إن كان رزقي في السّماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدًا فقرّبه، وإن كان قريبًا فيسّره، وإن كان قليلًا فكثّره، وإن كان كثيرًا فبارك لي فيه.

اللهم رب السموات السبع، ورب العرش العظيم، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر.

اللهم صل علي سيدنا محمد، وعلى آل محمد، يا ذا الجلال والإكرام، يا قاضي الحاجات، يا أرحم الراحمين، يا حي يا قيوم، لا إله إلا أنت الملك الحق المبين.

اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمن سواك.

يا الله، يا رب، يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك العظيم الأعظم أن ترزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا، برحمتك يا أرحم الراحمين.

موانع استجابة دعاء المسلم

هناك بعض الأمور التي تمنع استجابة دعاء المسلم والتي حذرنا الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم من الوقوع فيها، ومنها ما يلي:

  • عدم الثناء على رب العالمين وعدم الصلاة على الرسول الكريم، فأهم شروط استجابة الدعاء أن يتضمن تلك الأمرين.
  • الغفلة وعدم استحضار القلب أثناء الدعاء، كأن يدعو العبد مولاه وهو غير موقن بالإجابة.
  • عدم أداء العبادات والاستهانة بأمور الدين، كأن يترك المسلم صلاته أو لا يحافظ على أدائها في أوقاتها،
  • أو لا يؤدي فريضة الصيام أو الزكاة وما غير ذلك من الفرائض الأخرى التي أمر بها الله تعالي، فكل ذلك يمنع استجابة دعائه.
  • أن يكون الدعاء غير خالصًا لوجهه جلا في علاه.
  • التعجل واستبطاء استجابة الدعاء وعدم الإلحاح فيه.
  • عدم الأخذ بالأسباب المؤدية لتحقيق الدعاء، والتي من أبرزها التوكل علي الله.
  • الاعتداء في الدعاء، وهو من الأمور الذي نهي عنها الرسول الكريم.
  • كثرة اقتراف الذنوب والمعاصي والأشياء المحرمة.
  • الدعاء على الغير ظلماً وعدوانًا، فذلك من الأشياء المحرمة التي نهى عنها الله تعالي.
  • الدعاء بمعصية أو إثم، فذلك محرم جملة وتفصيلًا.

أدعية جميلة مكتوبة

ادعية مكتوب للرزق

إن الدعاء منحة ونعمة عظيمة جدًا من المولي عزوجل لعباده، وهو باب عظيما من أبواب رحمته جلا في علاه، فباب السماء مفتوح دائما لا يمكن أن ينغلق في وجه داعي أو سائل أو متوسل، فسارعوا في الوقوف بين يدي الواحد القهار ولا تترددوا، فهذه العبادة العظيمة كنز ثمين جدًا لا يقدر بثمن.

«اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا من غير كدٍّ، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفقر والدّين، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، و يا ذا القوة المتين، و يا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين».

« اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، و يا ذا القوة المتين، و يا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقًا واسعًا طيبًا من رزقك. يا مقيل العثرات، يا قاضي الحاجات، اقض حاجتي، وفرج كربتي، وارزقني من حيث لا أحتسب، اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا من غير كدٍّ، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفقر والدّين، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، و يا ذا القوة المتين، و يا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين».

من أفضل أدعية الرزق

أجمل الأدعية للفيس بوك

« اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفضيحتين؛ الفقر والدين، اللهم يا رازق السائلين، و يا راحم المساكين، يا ذا القوة المتين، و يا ولي المؤمنين، و يا خير الناصرين، يا غياث المستغيثين، ارزقني يا أرحم الراحمين».

«اللهم ارزقنا التوفيق، وزدنا علمًا وعملًا صالحًا، واجعلنا من المتقين المخلصين، اللهم إني توكلت عليك وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك»

«اللهم افتح لنا خزائن رحمتك، اللهم رحمة لا تعذبنا بعدها في الدنيا والآخرة، وارزقنا من فضلك الواسع رزقًا حلالًا طيبًا، ولا تحوجنا ولا تفقرنا إلى أحد سواك، وزدنا لك شكرًا، وإليك فقرًا، وبك عمّن سواك غنىً وتعفّفًا».

«اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى -عليه السلام- وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداود -عليه السلام- فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك، يا علام الغيوب أطفأت غضبهم بلا إله إلا الله، واستجلبت محبتهم».

ادعية جميلة للمتوفي مكتوبة

ادعية جميلة صحيحة

بالطبع يفتقد كل منا شخص عزيز عليه توفاه الله ويرغب في رفع مكانته في الجنة و استكمال عمله الصالح في الدنيا سواء من خلال إقامة بعض الصدقات الجارية له أو قراءة القرآن

بل وقضاء ديونه وطلب المسامحة من الأشخاص الذي ظلمهم في حياته، مع الدعاء له بالرحمة المغفرة وتكفير ذنوبه سواء تم ذلك على قبره أو بعد الانتهاء من الصلوات بل وفي جوف الليل أيضًا، فنجد أفضل دعاء يمكن قوله للميت:

اللهم إنه عبدك وابن عبدك قد خرج من الدنيا وسعتها إلى ظلمه القبر اللهم إنا نتوسل إليك أن ونقسم عليك أن ترحمه ولا تعذبه وان تجعل قبره روضة من رياض الجنة، اللهم اعذه من عذاب النار وجفاف الأرض وفتنة القبر، اللهم ثبته عند السؤال.

اللهم لنقله من مواطن الدود وضيق اللحود إلى جنات الخلود اللهم ارحمه تحت الأرض واسترخاء يوم العرض يوم لا ينفع مال ولا بنون، اللهم يمن كتابه ويسر حسابه وثقل من ميزان حسناته اللهم ثبت قدمه على الصراط المستقيم اللهم واسكنه في أعلى الجنان اللهم اجعل نفسه نفسا مطمئنة.

اللهم إنه صبر على البلاء فلم يجزع فامنحه درجة الصابرين اللذين يوفون أجورهم بدون حساب، اللهم إنه كان لكتابك تاليا وسامعا فشفع فيه القرآن، اللهم إنه كان لك صائما فادخله من باب الريان، اللهم إنه كان للصلاة مواظبا فثبته يوم تزل فيه الأقدام.

افضل أوقات استجابة الدعاء

هناك بعض الأوقات التي يفضل أن يتم قول مختلف الأدعية بها سواء كانت دعاء الشفاء من المرض أو جلب الرزق وكذلك تعجيل الزواج أو الدعاء للمتوفي، فنجد أن جوف الليل والفترة بين الاذان والإقامة وكذلك في ليلة القدر التي خصها الخالق عز وجل بشأن عظيم،

وفي حال الإصابة بمرض ما أو المرور بشدة أو ضائقة مالية بل وعند الشعور بالظلم فإن دعوة المظلوم لا ترد، وأثناء هطول الأمطار وبالطبع عند الوقوف على عرفة أو الطواف حول الكعبة وأثناء الصيام ولاسيما قبل الإفطار مباشرةً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *