افضل كلمات أغاني عراقيه راقية

أ / اسراء السيد جبر

افضل كلمات أغاني عراقية راقية الموسيقى العراقية او التى تعرف بإسم موسيقى ما بين بلاد النهرين تعتبر من أشهر الأنواع التى توجد فى العالم العربى فى الوقت الحالى وترجع أصولها إلى نشأة العراق وبدأت تتطور بشكل ملحوظ ومرت بالعديد من المراحل التاريخية حتى أن وصلت لشكلها الحالى، هناك العديد من المطربين العراقين المعروفين على مستوى العالم مثل قيصر الغناء العربى “كاظم الساهر وحسام الرسام وحاتم العراقي وشذى حسون”.

افضل كلمات أغاني عراقيه

كلمات أغنية حبيبتى كاملة

  • كلمات الأغنية: نزار قبانى.
  • ألحان الأغنية: كاظم الساهر.

أخاف أن تمطر الدنيا ولستِ معي فمنذ رحتي وعندي عقدة المطر كان الشتاء يغطيني بمعطفه فلا افكر في برد ولا ضجر
كانت الريح تعوي خلف نافذتي فتهمسين تمسك ها هنا شعري الان اجلس والامطار تجلدني على ذراعي على وجهي على ظهري
فمن يدافع عني يا مسافرة مثل اليمامة بين العين والبصر
كيف امحوك من اوراق ذاكرتي، وأنت في القلب مثل النقش في الحجر
أنا أحبك يا من تسكنين دمي إن كنت في الصين أو ان كنت في القمر

شاهد أيضًا: كلمات اغاني حزينة جدا مؤثرة

نشأة كاظم الساهر

يعتبر من أقدم نجوم العالم العربى وبالتحديد المطربين العراقين ولد فى مدينة الموصل يوم 12 سبتمبر عام 1957، لقب بلقب “قيصر الغناء العربي والأغنية العربية”، أتقن فن التلحين والعزف على العديد من الآلات الموسيقية المختلفة كالجيتار والعود والبيانو، حصل على الجنسية القطرية والكندية مؤخرا.

افضل كلمات أغاني عراقيه

حياة كاظم الساهر الفنية

بدأ حياته الفنية عن طريق تعاونه مع الشاعر القدير “أسعد الغريرى” عام 1984 وتم طرح أول ألبوم له بعنوان “شجرة الزيتون”، أصبح واحدا من لجنة تحكيم البرنامج الغنائي الكبير “ذا فويس” الموسم الأول والثانى والثالث مع “عاصى الحلانى وصابر الرباعي وشيرين عبد الوهاب” وواحد من لجنة تحكيم برنامج “ذا فويس كيدز” مع “نانسي عجرم وتامر حسنى”.

له العديد من الأعمال الفنية حيث قدم ما يقرب من 25 ألبوم غنائي كامل وأكثر من 50 أغنية منفردة، قام بتصوير بعضها فيديو كليب، شارك فى بعض الأدوار السينمائية مثل المسلسل العراقي “المسافر”عام 1993 وهو من إخراج “فلاح زكى” و”مدرسة الحب”من إخراج السوري “صفوان نعمو”.

وقد نوع فى أغانيه بين الموسيقى العربية والعراقية وبين اللهجات واللغات المختلفة، جاءت معظم أغانيه باللغة العربية الفصحى ومن أشهرها “حبيبتى”.

شاهد أيضًا: كلمات اشهر اغاني احمد جمال

مولد حسام الرسام

حسام محمود هاشم والمعروف بإسم حسام الرسام ولد في مدينة بابل، درس في مدارس الموسيقى العراقية، عرف عنه قوة صوته في تلاوة القرآن الكريم، إعتاد أن يتلوه فى مدرسته كل سبت من كل أسبوع، حصل على وسام الإستحقاق عن قرأته للقرآن، عشق الغناء والفن، سافر إلى العديد من البلاد بعد أن تدهورت حالة بغداد في الوقت الآخير.

مشوار حسام الرسام الفنى

بدأ مشواره الفنى عن طريق غناؤه لبعض المواويل العراقية القديمة، وفى عام 2001 أعلن عن أول أعماله الفنية بعنوان “جمالك سومرى” ، وكان أول فيديو كليب يظهر به فى سوريا بعنوان “من زعلك”، حصل على الكثير من الجوائز مثل جائزة “مهرجان الشبيه بالجزائر عام 2001 ودرع الجالية العراقية فى أستراليا”، شارك فى بعض المسلسلات العربية مثل “سور الضباب”و”وكر الذيب”واشترك في مسرحية واحدة وهى “يمة بغداد”، من أشهر أغانيه “ضحكوا علينا”.

كلمات أغنية ضحكوا علينا كاملة

  • كلمات الأغنية: على الديوانى.
  • ألحان الأغنية: رائد محمد.

يمته يعود الزود بينا ونضحك على الي ضحكوا علينا لازم نحاسبهم علىالصار وثار نطلبهم الف ثار
ما رحمونا من شافو بجينا يمته يعود الزود بينا حقكيا وطن صدكني ما ضاع باجر تفرح انت
وتهدء الاوضاع احسن من قبل باجر تصيرترجعلك ضحكتك يا ابو الخير تضل بغدا والله اجمل مدينه
يمته يعود الزد بينهونضحك على الضحكوا علينا تعرف يا وطن رغم المسافات احن واشتاقلك وبصدري
اهاتعراق اني بمحبتك صرت مجنون فدوه تروحلك صدكني العيون عفناك احنه لكن مو بيدينايمته الزود بينه يمته يعود الزود بينه ونضحك على الضحكو علينا
لازم نحاسبهمعلى الصار مو ثار نطلبهم الف ثار ما رحمونا من شافو بجينا يمته يعود الزود الزودبينا

شاهد أيضًا: كلمات اروع اغاني امال ماهر

مولد حاتم العراقي

حاتم عباس فراوي من مواليد مدينة الثورة في بغداد يوم 20 من شهر مارس عام 1969، تزوج وانجب خمسة أبناء من بينهم بنت واحدة، يعتبر من أشهر مطربين العالم العربى فى الوقت الحالى، لقب بلقب “عندليب العراق” ، تميز بقوة صوته وإحساسه الجميل، تميز بطريقة إلقاؤه للمواويل، بدأ يظهر على الشاشات فى أواخر عام 1990.

مسيرة حاتم العراقى الفنية

وقع عقد مع شركة “ميلودى” التي أنتجت له أول ثلاثة ألبومات غنائية بعنوان “الكوكتيل ويا مهاجر ويا طير” عام  2002 و 2005 و 2006، قام بتصوير بعض أغانيه فيديو كليب وشهدت عدة نجاحات كبيرة، وحصلت على نسبة مشاهدة عالية ومن بينها “يا طير”.

برع فى فن التلحين وقام بتلحين بعض أعمال مطربين العرب مثل “صابر الرباعى وشذى حسون ورحمة رياض”، من أورع أعماله الفنية أغنية بعنوان “شنو يعنى”.

كلمات أغنية شنو يعنى كاملة

  • كلمات الأغنية: حازم جابر.
  • ألحان الأغنية: على صابر.

تقـلـي النـاس بايــعنــي ناسـك تجــي تسمعـنـي كلـمة ورايـد أحجيـهـا متبيـــع وشــنـو يعنـــي
قابـل راح امـوت آنـي لـو راح أظل وحــدانــي، وقلــبي يصيـر يوجعنـي متبيـــع وشنــو يعنـــي فضـل من عنــدي حبيـتك بـعــت الدنيــا وشـتـريتـك
عـرفتك مو على نيـتك هســة شـلون تمنعـنـي
أصـلأً انـي ماريدك دور شــوف الـي يـفيـدك مـني ألــيوم ودعنــي متبيــع وشــنـو يعنــــي يكفـــي ألـــي شـفتـا من عنــدك، وروح وربــي ألـي يسعــدك
كــرهـت الحــب من بعــدك، وقلــبي فيـك يطاوعنـــي نادم ع الــي خسـرتا ويــاي مـو بـاكـر اليـوم أنسـاك، ولاتفــكر ترجعنــي متبيــع وشــنو يعنـــــي

نشأة شذى حسون

تعتبر شذى حسون من النجوم الصاعدة في العالم العربى ولدت يوم 3 مارس عام 1981 من أب عراقي وأم مغربية واسمها كاملا “شذى أمجد حسون الشمري”، حصلت على الجنسية العراقية والمغربية، كما حصلت على لقب برنامج “ستار أكاديمى”الموسم الرابع، التحقت بكلية “السياحة والفنادق”، سافرت إلى فرنسا للحصول على رسالة الماجستير والدكتوراه .

شاهد أيضًا: كلمات أغنية مش مهم حمزة نمرة

حياة شذى حسون الغنائية

بدأت مشوارها الفنى عن طريق التحفاها في البرنامج الغنائي وبعد حصولها على اللقب أعلنت عن أول أغانيها وهى أغنية وطنية بعنوان ”إبن بلادى” وهى من كلمات وألحان “كريم العراقى” .

غنت العديد من الأغاني باللهجة اللبنانية والعراقية مثل “روح ولو ألف مرة ومزعلنى” ، أصدرت ألبوم وحيد لها حتى الان عام 2011 بعنوان “وجه ثنائى” ، وتضمن عدد 12 أغنية كاملة، وتعاونت من خلاله مع كبار شعراء العرب مثل “كاظم السعدى و الشيخ راشد بن حمد بن محمد الشرقي”.

شاركت فى العديد من المهرجانات والحفلات المختلفة وحصلت على نسبة شعبية كبيرة، وقعت عقد مع شركة “روتانا”للإنتاج الفنى، وفى عام 2011 تم إختيارها سفيرة للسلام العالمي من قبل منضمة الأمم المتحدة بإحدى الحفلات التى أقيمت فى دبى فى ذلك الوقت.

حصلت معظم أعمالها الفنية على أعلى نسبة مبيعات فى الشرق الأوسط مقارنة ببعض النجوم الصاعدة، غنت فى بعض الدول العربية مثل قطر والبحرين.

كلمات أغنية مزعلنى كاملة

  • كلمات الأغنية: عمار المرهون.
  • ألحان الأغنية: مهند محسن.

مزعلني ويتحرش بيه يتقرب ويغازل بيه
يضحكلي ويأشر بيدة مطمن انا روحي تريده كّربة يطفى النار البيه احاول هالمرة حيرة اتركة ولا حتى اعبرة اجازف ولو ادري خطرة

خلي يبجي الليلة عليه مزعــــــــــــلني يتحرش بــــــــــيه  لو زعلني ثاني مرة اشوفه العين الحمرة لو بوسني اقبل عذرة
بوسة وحدة انسى ألي بيه مــــــــــزعلني يتحارش بـــــيه مزعلني ويتحرش بيه يتقرب ويغازل بيه يضحكلي ويأشر بيده مطمن انا روحي تريده
كّربة يطفى النار البكلبي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *