التخطي إلى المحتوى
ادعية الصباح والمساء بالصور مستجابة
ادعية الصباح والمساء

ادعية الصباح والمساء بالصور مستجابة عبر موقع محتوى،  إن الدعاء هو أحد العبادات التي شرعها رب العالمين لعباده، فمن رحمته جلا في علاه أن سخر هذه العبادة العظيمة التي من خلالها يتوجه العبد المسلم لبارئه ويطلب ما يأمل ويتمني ويرغب في تحقيقه سواء أكان مرتبطا بالحياة الدنيا أو بالآخرة.

والدعاء لا يرتبط بصيغة معينة، فكل إنسان بإمكانه أن يدعو ربه بما يشاء وفي أي وقت وبأي لغة، فهي عبادة سهلة جدا، ومع ذلك منافعها وفضائلها كثيرة لا تعد ولا تحصي، وفي مقالتنا اليوم سوف نذكر لكم دعاء الصباح والمساء المستجاب، فتابعونا.

افضل أدعية الصباح والمساء

أدعية الصباح والمساء

تعتبر أدعية الصباح والمساء من الأشياء الهامة جدًا والتي ينبغي على كل مسلم الالتزام بقراءتها دوماً، وعدم التهاون فيها لأي سبباً مهما كان لما لها من فضائل عظيمة ومتعددة، والتي من أبرزها الحفظ من الشرور والحماية من الأذي ووساوس الشياطين، والحصول على عظيم الأخر والثواب، والشعور بالراحة والسكينة والطمأنينة.

وعند قراءة هذه الأدعية لن يصيبك أي مكروه أو أذي بإذنه تعالي، لأنك بذلك تكون في معية الله وتحت عنايته جلا في علاه، وها نحن اليوم نقدم لكم مجموعة من أجمل الأدعية الصباحية والمسائية، أختارا ما يناسبكم منها وادعوا بها الآن، كما يمكنكم مشاركة هذه الأدعية مع الأصدقاء حتى لا يكون الثواب مقتصرا على شخص بعينه وإنما تعم المنفعة علي الجميع، وإليكم هذه الأدعية:

“اللهم انت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوءُ لك بنعمتك عليّ، وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنّه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

اللهُم صبحنا ومسينا ببشائر خيرك و أمدنا بوافر جودك و اجعل لنا مع نسمات هذا الصباح أو المساء رزقاً و سعادة و عافية اللهم إنا نسألك أن تهب لنا نفوسا راضية وصدورا من الهموم خالية وقلوباً بحبك صافية وارزقنا اللهم الصحة والعافية اللهم ألهمنا ﻓﻲ أمرنا الصواب.

“اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يديّ ومن خلفي، وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أُغتال من تحتي”.

“اللهم عالم الغيب والشهادة فاطر السماوات والأرض، ربّ كل شيءٍ ومليكه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شر نفسي ومن شر الشيطان وشركه، وأن أقترف على نفسي سوءًا أو أجرّه إلى مسلم”.

أجمل أدعية صباحية 2019

أجمل أدعية صباحية مكتوبة

إن من أهم الأمور التي يجب أن يبدأ بها الإنسان صباحه كل يوم هو ترديد دعاء الصباح المستجاب، فشيء جميلًا للغاية أن تكون بداية اليوم ذكر لله، فالذكر والدعاء يزيد من تقرب العبد من بارئه وتعلقه به، كما أنه يجلب له السعادة والراحة في يومه بأكمله، وهو من أسباب توسيع الرزق والحصول على البركة والعافية، وما غير ذلك من المنافع الأخري التي لا حصر لها، وإليكم هذه الأدعية الصباحية:

يارب في هذا الصباح ارزقني رزق لم أتوقعه وعلى خير لم أفكر به وعلى تحقيق أمنيات ظننت يوماً أنها مستحيلة ربي وفقني سخر لي بشرني أرح بالي و أرح قلبي أسعدني أعفو عني ارحمني ارزقني قر عيني ارض عني هب لي ما أتمنى و ما أريد يا الله.

اللهم أذقنا في صبيحة هذا اليوم برد عفوك وحلاوة حبك وافتح مسامعنا و قلوبنا لذكرك وخشيتك واغفر لنا بكرمك ربي اجعل هذا الصباح صباح خير لا يضيق لنا فيه صدر ولا يخيب لنا فيه أمر واجعل لنا بكل خطوة توفيق وتيسيرا وأجر.

ربي أحتآجُ في هذآ الصبآح بركتك وعفوك ورحمتك ورضآك ! كي أشرق من جديد , ربي أمطرني بتوفيق منك , يروي زوآيآ روحي رضاً بحجم السمآء يارب العالمين، اللهُم صبّحنا ببشائر خيرك و أمدّنا بوافر جودك و اجعل لنا في هذا الصباح رزقًا و سعادة و عافية.

ربي في هذا الصباح استيقظت على عظيم هباتك واستودعت كل ما أحب لديك ربي كن معي وسخر لي الطيبين من خلقك وارزقني ومن أحب سعادة لا توصف ونعيم لا ينفذ ورزق مبارك.

أدعية الصباح والمساء الجميلة

هناك بعض العوامل التي تزيد من فرص استجابة دعاء المسلم والتي من أبرزها اجتناب اقتراف الآثام والمعاصي المحرمة، والالتزام بأداء العبادات والفروض التي أمر بها المولي عزوجل والإكثار من القيام بالأعمال الصالحة المختلفة من صيام التطوع والصدقات وصلة الأرحام ومساعدة الفقراء والمساكين وما غير ذلك، كما يقترن الدعاء ببعض الشروط والآداب الهامة ومنها الطهارة واستقبال القبلة وخشوع القلب واستحضار ملك الملوك، والدعاء بنية خالصة له وحده لا شريك له، فكلما تم الالتزام بهذه الشروط كلما كان الدعاء اقرب للإجابة.

  • يارب أبعد عني كل من تصنع الطيب و في قلبه خبث و أظهر المحبة و في قلبه كره اللهم إني أعوذ بك من النفاق و سوء النوايا.
  •  اللهُم لا تدع لي أمراً إلا يسرته ولا حلماً إلا حققته ولا أمنيه إلا أسعدتني بالعيش في جمال واقعها ولا دعاء إلا أثلجت قلبي بقبوله.
  • يا من دل على ذاته بذاته وتنزه عن مجانسة مخلوقاته وجل عن ملاءمة كيفياته يا من قرب من خطرات الظنون وبعد عن لحظات العيون وعلم بما كان قبل أن يكون.
  • اللهم اجعلنا ممن تفاءل بخيرك فأكرمته وتوكل عليك فكفيته ولجأ إليك فأعطيته واستغاث بك فأغثته وأستنصرك فنصرته واستغفرك فغفرت له.
  • إلهي كيف تطرد مسكيناً التجأ إليك من الذنوب هاربا أم كيف تخيب مسترشداً قصد إلى جنابك ساعيا أم كيف ترد ظمآنا ورد إلى حياضك شاربا.
  • لا اله إلاّ انت سُبحانك اللّهُمّ وبحمدك من ذا يعرفُ قدرك فلا يخافك ومن ذا يعلم ما أنت فلا يهابك.

صور أدعية الصباح والمساء

صور أدعية الصباح والمساء

أدعية الصباح والمساء

أدعية الصباح والمساء

أدعية الصباح والمساء

أدعية الصباح والمساء

وبذلك نكون قد قدمنا لكم ادعية الصباح والمساء مستجابة، شاركونا تعليقاتكم ورسائلكم عبر موقعنا موقع محتوى، نسأل الله تعالي أن يرزقنا صباح خالي من الهموم ومساءا كله سعادة وفرحة وطمأنينة، اللهم أمين.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن