دعاء لزوجي المتوفي وزوجتي المتوفية بالرحمة والمغفرة

سمر زينة البدوي

يجب على الزوج أن يذكر أبناءه بالدعاء لأمهم المتوفاة، فإن أكثر ما ينتفع به المتوفي دعاء الأبناء الصالحين، وأن يردد دعاء لزوجتي المتوفية بالرحمة والمغفرة، ويخرج لها الصدقات التي تعينها في دار الحق وتخفف من حسابها، ومن الأدعية التي يقولها الأبناء لأمهم المتوفية:

رحمك الله يا أغلى ما فقدت في هذه الحياة الصعبة يا من كنت ظهري وتحافظ علي دائما. حبيبي زوجي اشتقت لك رحمك الله وأسكنك الفردوس الأعلى ويعطيك كما أعطيتني من قبل. دعواتكم لزوجي بالرحمة فقد اشتقت له

يا رب ارحم زوجي وأجعل أوقاته في جنتك أجمل يا الله اللهم كن أنيسه في وحدته وأرحم غربته و اغفر زلته وأمن روعته يا أرحم الراحمين اللهم ارحمه بقدر ضعفنا أمام غيابه وحزن قلوبنا بفراقه اللهم ارحمه واجمعنا به في جناتك

أدعية للزوج والزوجة المتوفية

إن الموت هو الحقيقة الوحيدة المؤكدة في حياتنا والتي لا مفر منها علي الإطلاق، فهو محتم علي الجميع ولا يمكن لأحدًا مهما كان أن يهرب منه، وساعة الموت تأتي فجأة بدون أي مقدمات ولا استئذان، وعندما يكون المفقود هو الزوج، فإن المرأة تنكسر برحيله آلاف المرات، فهي تفقد الأمان والطمأنينة وتتعرض لضغوطات نفسية كثيرة، فموت الزوج غصة في القلب لن يشعر بها إلا من ذاق من مرارة هذا الكأس.

يا رب إن قلبي يعتصر في كل حين ويحتضر يا رب اجبر قلبي وانت جبار القلوب يا رب ارحم حالي وارزقني الصبر والسلوان، يا رب إن فاجعة رحيل زوجي أوجعتني، والموت حق، رحل وانت أرحم به منا يا ارحم الراحمين اللهم ارحمه واغفر له واجبرنا يا رب فلا إله إلا أنت سبحانك.

يا رب ارحم زوجي وأجعل أوقاته في جنتك أجمل يا الله اللهم كن أنيسه في وحدته وأرحم غربته و اغفر زلته وأمن روعته يا أرحم الراحمين اللهم ارحمه بقدر ضعفنا أمام غيابه وحزن قلوبنا بفراقه اللهم ارحمه واجمعنا به في جناتك.

سأدعو لك حتى أجاورك، وستظل حاضرا في قلبي مهما أخذك الغياب اللهم ارحم زوجي واموات المسلمين واجمعنا بهم في الفردوس الأعلى من الجنة يا رب.

اللهم اكتبه عندك من الصالحين و الصديقين والشهداء والأخيار والأبرار ، اللهم اكتبه عندك من الصابرين وجازه جزاء الصابرين .

اللهم إن زوجي في كفالتك وفي ضيافتك فهل جزاء الضيف إلا الإكرام و الإحسان وأنت أهل الجود والكرم.

دعاء زوجي المتوفي

ادعية جميلة جدًا للزوج الميت

إن الدعاء للمتوفي من أحب الأشياء وأفضلها على الإطلاق، فهو الصلة الوحيدة التي تربط بيننا وبين أناس فقدناهم في هذه الحياة وفقدنا معهم طعم السعادة والفرحة وتسلل الحزن إلى أعماق قلوبنا، ولكن يبقى الدعاء هو صلتنا معهم حتى نلقاهم إما عاجلًا أو آجلًا، فلكل إنسان موعده لا يستقدم ساعة ولا يستأخر، وإليكم أدعية جميلة للمتوفي زوجي :

اللهم إن زوجي في أحد القبور ولم يقوى قلبي على نسيانه، اللهم إنك أرحم مني عليه فأدخله الجنة من أوسع أبوابها وجميع موتى المسلمين.

اللهم ارحم زوجي واجعل المسك ترابه والحرير فراشه اللهم أذقه حلاوة الجنة وريح الجنة وطيب الجنة ومسك الجنة ولا تحرمه من نعيم الجنة يا رب.

اللهم ارحم زوجي واجمعني به في الجنة ويا رب لا تفجعني في من تبقي من أحبائي فقد تمزق القلب لأشلاء.

رحل وترك مكانا لن يملأه أحد، فارحمه يا لله أضعاف السعادة التي ملئ بها حياتنا، اللهم ارحم زوجي  بقدر شوقي له.

اللهم ارحم من فقدتهم العين، فقدهم المكان ، افتقدهم القلب كثيرا اللهم ارحم من فقدهم يؤلم، وفراقهم لا يطاق، اللهم ارحم زوجي اللهم اجمعنا به في جنتك.

دعاء جميل لزوجي المتوفي

أدعية للزوج المتوفي قصيرة

عندما تفقد الزوجة زوجها الغالي فإنها تتذكر تلك اللحظات التي تعايشوا فيها معًا، فذكرى الزوج قد تبدو لها في جميع أركان المنزل، فما من زاوية إلا وتذكرها به، ولا يمكن نسيان ذلك الشيء بسهولة، لذلك يجب عليها أن تتواجد دائما وسط الأحباب والأصدقاء والأقارب فهم سوف يخففون عنها ويعوضها ولو بجزء بسيط عن غيابه، لأنها بالتأكيد تشعر بالوحدة بعدما افترقا كلا منهما عن الآخر.

اللهم ارحم زوجي الغالي  واسكنه جنة الفردوس الأعلى.

اللهم ارحم من سكنوا القبور وفارقوا الأهل والدور فإنك أنت العزيز الغفور.

اللهم تقبل منه القليل وتجاوز عنه التقصير

اللهم اجعل مرضه كفارة لجميع ذنوبه . و اجعل آخر عذابه عذاب الدنيا .

اللهم ثبته بالقول الثابت وارفع درجته واغفر خطيئته وثقل موازينه .

اللهم حاسبه حسابا يسيرا يامن هو أرحم من عباده بأنفسهم و من الأم بولدها.

اللهم حرم لحمه ودمه وبشرته على النار .

اللهم افتح له أبواب جنتك و أبواب رحمتك يا الله .

اللهم اغفر له حتى لا يبقى من المغفرة شيء.

اللهم ارض عنه حتى لا يبقى من الرضا شيء .

دعاء لزوجي المتوفي يوم الجمعة

دعاء لزوجي المتوفي بالرحمة

يجب على الزوجة أن تتخلص من أوجاعها وأن تطرد أحزانها بعيدًا عنها من أجل أبنائها، لأنها سوف تتولي القيام بدور الأم والأب معا، وهذه ليست بالمسئولية السهلة التي يستهان بها، يجب أن تعطي لنفسها نظرة تفاؤل وأمل فالحياة لم تنتهي بعد وهي مستمرة لا محالة شئنا أم أبينا.

الحزن لن يفيد إطلاقا ولن يرجع المفقود، وربما مع مرور السنوات والأيام يقل الحزن تدريجيا، فكما يقال جميع الأشياء تبدو في بادئ الأمر صغيرة ثم تكبر، أما الحزن فهو يولد كبير ثم يتلاشى ويقل مع الأيام، وهذا ما يستوجب على المرأة ألا تستسلم لأحزانها.

اللهم أطعم زوجي من ثمار الجنة واجعل من نهر الكوثر شرابه اللهم افسح له في قبره وافتح له باب تهب منه نسائم الجنة لا يسد أبدا، ربي اغفر له وارحمه برحمتك يا أرحم الراحمين.

يا رب عطر قبر زوجي برائحة الجنة، اللهم ارحم روحا رحلت ولم يكتفي قلبي من حبه واجعل الجنة داره واجمعني به في جناتك يوم نلقاك.

اللهم ارحم ذلك الجسد النائم الطاهر، اللهم اسكب على زوجي السكينة والرحمة والمغفرة اللهم اجعله من عبادك السعداء.

اللهم أرحم زوجي ف هو أغلى ما فقدت، ربي إني اشتقت لمبسمه ف أجعله يا رب مبتسم في فردوسك الأعلى اللهم أجعل الجنة داره و مقره.

اللهم أرحم من لا شمس تشرق عليهم ولا قمر يضيء عتمتهم اللهم أنر قبورهم وأسقها بفيض من جنتك. وهب لهم سعة لا يرى لها نهاية، اللهم أرحم زوجي وأموات المسلمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *