التخطي إلى المحتوى
دعاء جميل لزوجي المتوفي
أدعية للزوج المتوفي

دعاء جميل لزوجي المتوفي عبر موقع محتوى، إن الزواج من أقدس العلاقات الإنسانية وهو نعمة عظيمة وهبنا إياها رب العالمين جلا وعلا، وعندما تفقد الزوجة شريك حياتها فإن ذلك يسبب لها الحزن الشديد الذي لا نهاية له، وتنسحب من حياتها الطبيعية التي كانت تمارسها فيما قبل، وقد تستسلم للمشاعر السلبية التي تسيطر عليها وتتحول حياتها إلى جحيم، وفي هذه المقالة سوف نتحدث سويًا عن أجمل أدعية للزوج الميت، فتابعونا.

أفضل أدعية للزوج المتوفي

 أدعية للزوج المتوفي

إن الموت هو الحقيقة الوحيدة المؤكدة في حياتنا والتي لا مفر منها علي الإطلاق، فهو محتم علي الجميع ولا يمكن لأحدًا مهما كان أن يهرب منه، وساعة الموت تأتي فجأة بدون أي مقدمات ولا استئذان، وعندما يكون المفقود هو الزوج، فإن المرأة تنكسر برحيله آلاف المرات، فهي تفقد الآمان والطمأنينة وتتعرض لضغوطات نفسية كثيرة، فموت الزوج غصة في القلب لن يشعر بها إلا من ذاق من مرارة هذا الكأس.

يارب إن قلبي يعتصر في كل حين ويحتضر يارب اجبر قلبي وانت جبار القلوب يارب ارحم حالي وارزقني الصبر والسلوان، يارب إن فاجعة رحيل زوجي أوجعتني، والموت حق، رحل وانت أرحم به منا يا ارحم الراحمين اللهم ارحمه واغفر له واجبرنا يارب فلا إله إلا أنت سبحانك.

يارب ارحم زوجي وأجعل أوقاته في جنتك أجمل يا الله اللهم كن أنيسه في وحدته وأرحم غربته و اغفر زلته وأمن روعته يا أرحم الراحمين اللهم ارحمه بقدر ضعفنا أمام غيابه وحزن قلوبنا بفراقه اللهم ارحمه واجمعنا به في جناتك.

سأدعوا لك حتى أجاورك، وستظل حاضرا في قلبي مهما أخدك الغياب اللهم ارحم زوجي وأموات المسلمين وأجمعنا بهم في الفردوس الأعلى من الجنة يا رب.

اللهم اكتبه عندك من الصالحين و الصديقين و الشهداء و الأخيار و الأبرار ، اللهم اكتبه عندك من الصابرين وجازه جزاء الصابرين .

اللهم إن زوجي في كفالتك وفي ضيافتك فهل جزاء الضيف إلا الإكرام و الإحسان و أنت أهل الجود و الكرم.

أدعية جميلة جدًا للزوج الميت

أدعية للزوج الميت

إن الدعاء للمتوفي من أحب الأشياء وأفضلها علي الإطلاق، فهو الصلة الوحيدة التي تربط بيننا وبين أناس فقدناهم في هذه الحياة وفقدنا معهم طعم السعادة والفرحة وتسلل الحزن إلى أعماق قلوبنا، ولكن يبقي الدعاء هو صلتنا معهم حتى نلقاهم إما عاجلًا أو آجلًا، فلكل إنسان موعده لا يستقدم ساعة ولا يستأخر، وإليكم أدعية جميلة للمتوفي زوجي:

  • اللهم إن زوجي في أحد القبور ولم يقوى قلبي على نسيانه، اللهم إنك أرحم مني عليه فأدخله الجنة من أوسع أبوابها وجميع موتى المسلمين.
  • اللهم ارحم زوجي واجعل المسك ترابه والحرير فراشه اللهم أذقه حلاوة الجنة وريح الجنة وطيب الجنة ومسك الجنة ولا تحرمه من نعيم الجنة يارب.
  • اللهم ارحم زوجي واجمعني به في الجنه ويارب لا تفجعني في من تبقي من أحبائي فقد تمزق القلب لأشلاء.
  • رحل وترك مكانا لن يملأه أحد، فأرحمه يالله أضعاف السعادة التي ملئ بها حياتنا، اللهم ارحم زوجي  بقدر شوقي له.
  • اللهم ارحم من فقدتهم العين، فقدهم المكان ، افتقدهم القلب كثيرا اللهم ارحم من فقدهم يؤلم، وفراقهم لا يطاق، اللهم ارحم زوجي اللهم اجمعنا به في جنتك.

أدعية للزوج المتوفي قصيرة

أدعية للزوج المتوفي

عندما تفقد الزوجة زوجها الغالي فإنها تتذكر تلك اللحظات التي تعايشوا فيها معًا، فذكري الزوج قد تبدو لها في جميع أركان المنزل، فما من زاوية إلا وتذكرها به، ولا يمكن نسيان ذلك الشيء بسهولة، لذلك يجب عليها أن تتواجد دائما وسط الأحباب والأصدقاء والأقارب فهم سوف يخففون عنها ويعوضونها ولو بجزء بسيط عن غيابه، لأنها بالتأكيد تشعر بالوحدة بعدما افترقا كلا منهما عن الآخر.

يجب على الزوجة أن تتخلص من أوجاعها وأن تطرد أحزانها بعيدًا عنها من أجل أبنائها، لأنها سوف تتولي القيام بدور الأم والأب معا، وهذه ليست بالمسئولية السهلة التي يستهان بها، يجب أن تعطي لنفسها نظرة تفاؤل وأمل فالحياة لم تتنه بعد وهي مستمرة لا محالة شئنا أم أبينا، ، فالحزن لن يفيد إطلاقا ولن يرجع المفقود، وربما مع مرور السنوات والأيام يقل الحزن تدريجيا، فكما يقال جميع الأشياء تبدو في باديء الأمر صغيرة ثم تكبر، أما الحزن فهو يولد كبير ثم يتلاشى ويقل مع الأيام، وهذا ما يستوجب على المرأة آلا تستسلم لأحزانها.

  • اللهم ارحم زوجي الغالي  واسكنه جنة الفردوس الأعلى.
  • اللهم ارحم من سكنوا القبور وفارقوا الأهل والدور فإنك أنت العزيز الغفور.
  • اللهم تقبل منه القليل و تجاوز عنه التقصير
  • اللهم اجعل مرضه كفارة لجميع ذنوبه . و اجعل آخر عذابه عذاب الدنيا .
  • اللهم ثبته بالقول الثابت وارفع درجته واغفر خطيئته وثقل موازينه .
  • اللهم حاسبه حسابا يسيرا يامن هو أرحم من عباده بأنفسهم و من الأم بولدها.
  • اللهم حرم لحمه و دمه و بشرته على النار .
  • اللهم افتح له أبواب جنتك و أبواب رحمتك يا الله .
  • اللهم اغفر له حتى لا يبقى من المغفرة شئ.
  • اللهم ارض عنه حتى لا يبقى من الرضا شئ .

دعاء لزوجي المتوفي بالرحمة

  • اللهم أطعم زوجي من ثمار الجنة واجعل من نهر الكوثر شرابه اللهم افسح له في قبره وافتح له باب تهب منه نسائم الجنة لا يسد أبدا، ربي اغفر له وارحمه برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • يارب عطر قبر زوجي برائحة الجنه، اللهم ارحم روحا رحلت ولم يكتفي قلبي من حبه واجعل الجنه داره واجمعني به في جناتك يوم نلقاك.
  • اللهم ارحم ذلك الجسد النائم الطاهر، اللهم اسكب على زوجي السكينة والرحمة والمغفرة اللهم اجعله من عبادك السعداء.
  • اللهم أرحم زوجي ف هو أغلى ما فقدت، ربي إني اشتقت لمبسمه ف أجعله يارب مبتسم في فردوسك الأعلى اللهم أجعل الجنة داره و مقره.
  • اللهم أرحم من لا شمس تشرق عليهم ولا قمر يضيء عتمتهم اللهم أنر قبورهم وأسقها بفيض من جنتك.وهب لهم سعه لا يرى لها نهاية، اللهم أرحم زوجي وأموات المسلمين.

وبذلك نكون قد قدمنا لكم دعاء جميل لزوجي المتوفي، يسعدنا استقبال رسائلكم وتعليقاتكم اسفل مقالتنا التالية من خلال موقعنا موقع محتوى، نسال الله تعالي أن يرحم كل ما غابوا عنا وتركوا في غيابهم قلوباً حزينة ودموعًا لا تنتهي، يارب في هذه الساعة المباركة نسألك الرحمة والعفو والمغفرة لأمواتنا وأموات المسلمين جميعًا.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن