التخطي إلى المحتوى
دعاء لجلب الرزق والمال وسد الدين
دعاء لجلب الرزق

دعاء لجلب الرزق والمال عبر موقع محتوى، يعتبر الرزق والبركة والعافية من الأمور الهامة جدًا التي يسعى الجميع لتحقيقها، والرزق بيد رب العالمين سبحانه وتعالي الذي  كتب أرزاق عباده منذ لحظة ولادتهم وحتي وفاتهم، فكل شيء عنده تعالي بقدر، ولا يمكن لأحدًا أن يمنع خير كتبه الله لإنسان، جفت الأقلام وكتبت الصحف، ولا يوجد شيء يرد القضاء سوي الدعاء،  فالله يستحي أن يرد يدي عباده خائبتين، وقد خصصنا مقالة اليوم عن أدعية الرزق والمال المستجابة، فتابعونا.

أدعية الرزق والمال الكثير

أدعية الرزق

إن الله تعالي كما ينزل على العباد الابتلاءات والمحن، فإنه أيضًا ينزل العطايا والنعم، وذلك لحكمة لا يعلمها إلا هو، والإنسان بطبيعته يسعى للحصول على المزيد ويبحث عن الكمال في حياته، فهو يرغب في الحصول على كل نعم الدنيا الجميلة، كالرزق الكثير والزوجة الصالحة والبنون والمكانة الرفيعة والوظيفة الأمثل وما غير ذلك من الأشياء التي يأملها ويتمناها، ويعتبر الدعاء والتقرب إلى الله والاستعانة به هو السبيل لبلوغ وتحقيق كل ذلك.

اللهم ارزقني رزقا واسعا حلالا طيبا من غير كد واستجب دعائي من غير رد وأعوذ بك من الفضيحتين: الفقر والدين، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، يا غياث المستغيثين، إياك نعبد وإياك نستعين، اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان رزقي في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدا فقربه، وإن كان قريبا فيسره، وإن كان كثيرا فبارك فيه يا أرحم الراحمين، اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك، وبفضلك عمن سواك.

اللهم أنت الرجاء ومنك العطاء واليك الدعاء أسألك يا جواد يا غني يا كريم أن تحفظني.. اللهم في الجنه أسكني وعن النار أبعدني ومن رزقك الحلال أرزقني ومن العافية زدني  وبمغفرتك وبرحمتك أشملني يا سامع الدعاء يا واسع العطاء.

اللهم يا كافل العباد وواهب الأرزاق أرزقني نورا في القلب، وضياء في الوجه، وعافية في البدن، وسعة في المال والعلم والعمل، ومحبة في قلوب الناس، وحسن الصفات وصلاح الأعمال والنيات.

أدعية جميلة جدًا للرزق

كما سبق وذكرنا، أن المولي عزوجل وحده هو من يقسم الأرزاق، فقد يمنع الرزق عن شخصا ما ويرزق آخر وذلك لحكمة لا يعلمها إلا هو، وفي جميع الحالات ينبغي على العبد المسلم أن يحمد ويشكر ربه كثيرًا، فهو تعالي لا يريد بنا شرًا، فما خلقنا وأوجدنا في هذه الحياة لنشقي ونعذب، بل على العكس تماما فهو يريد بنا الخير، لذلك علينا بالتقرب إليه والدعاء له، فالدعاء سبباً عظيما من أسباب الرزق، وبه يتحقق للإنسان ما يتمناه، وقد حث النبي الكريم صلوات الله وسلامه عليه ورغب فيه، ويمكنكم ترديد أدعية جلب المال والرزق المستجابة، وهي:

اللهم أرزقني فرح يعقوب، وفرج يونس وتقوى يوسف، وصبر أيوب يارب إني وليتك أمري فأعوذ بك من سوء حظي وضيق صدري ،وفراغ صبري واجعلني يا رب ممن نظرت إليه فرحمته وسمعت دعاءه فأجبته اللهم اجعل نفسي نفسا طيبة مطمئنة طائعة لك.

يارب انت اعلم ما في قلبي فيسره لي ربي ارزقني بما لا اعرف كيف اطلبه منك فأنت اعلم بما تحتاجه نفسي.

اللهم ارزقني رحمتك وأكتب لنا النصيب الذي يعينني على طاعتك وارزقني المال والبنون الصالحين واحسن خاتمتنا يارب.

اللهم ارزقني رزقا لم أتوقعه وخيرا لم أفكر به واستجابة لدعاء أكرره دائما ربي وفقني، سخر لي بشرني وأعف عني وارحمني وهب لي ما أريد.

اللهم ارزقني نعمة يعجز عنها شكري ولا تبتليني ببلاء يعجز عنه صبري اللهم اني وكلتك امري فأنت خير وكيل.

أفضل أدعية جلب الرزق بسرعة

عندما تضييق الأمور على  الإنسان فإنه يسارع في اللجوء إلى رب العالمين، لأنه على يقين وثقة أنه وحده لا شريك له القادر على كل شيء، فعندما يصيبه همًا أو كربا معينا فإنه يستغيث به تعالي، وعندما يواجه ضيقًا في الرزق وتعسر في الحال فإنه يستعين به، وكذلك المريض والمضطر، وما شابه ذلك، فالجميع يستغيث بالمولي عزوجل في لحظات الشدة والمحن والهموم والأمراض، والاستعانة بالله والدعاء له لا يقتصر على أحوال الشدة فقط، وإنما يكون أيضًا في أوقات الرخاء، والمسلم الحق هو من يدعو ربه في كل الأوقات.

  • اللهم إني وكلتك أمري فأنت خير وكيل ودبر أمري فإني لا احسن التدبير اللهم افتح لي أبواب رزقك و ارزقني من حيث لا احتسب.
  • يا حي يا قيوم برحمتك استغيث اصلح لي شأني كله ولا تكلني إلي نفسي طرفة عين اللهم افتح لي أبواب رحمتك اللهم افتح لي أبواب رزقك.
  • يارب انت تعلم ما في نفسي اللهم ارزقني راحة البال  وبركة في المال وسعادة لا محال يارب رزقك كرمك وقوتك ورحمتك وغفرانك ولطفك الذي يلازمني.

أدعية جلب الرزق وسد الدين

أدعية جلب الرزق

قد يعاني البعض من تعسر الحال وضيق الرزق وقلة المال، هؤلاء يمكنهم التقرب إلى الله بدعاء جلب الرزق وسد الدين، وسوف يساعدهم هذا الدعاء كثيرًا ويجلب لهم الرزق بإذنه تعالي، فقط أدعوا بقلب سليم وبمنتهي الإخلاص وكل خشوع، شاركوا هذا الدعاء مع الجميع حتى تكون المنفعة عامة، وإليكم هذه الأدعية:

  • اللهم افتح علينا أبواب رزقك الحلال من واسع فضلك واكفنا بحلالك عن حرامك وأغننا بفضلك عمن سواك.
  • اللهم اجعلني من أعظم خلقك نصيبا في كل خير تقسمه، وفي كل نور تنشره، وفي كل رزق تبسطه، وفي كل ضر تكشفه، وفي كل بلاء ترفعه..
  • اللهم أيقظني على رزق لم أتوقعه وعلى خير لم أفكر به وعلى تحقيق أمنيات ظننت أنها مستحيله.
  • اللهم أرزقني برزق من عندك لآ حد له، وفرج من عندك لآ مد له و خير من عندك لآ عدد له.

أدعية جلب الرزق قصيرة

  • اللهم وانت ربي ولك العلم ما في قلبي ارزقني نيتي من المال و البنون و تعزيز و توفيق و صراط المستقيم.
  • اللهم ارزقني رزق لم أتوقعه وخيرا لم افكر به واستجابة لدعاء اكرره دائما وهب لي ما أريد.
  • اللهم أرزقني المال الحلال الحمد لله على نعمك التي لا تعد ولا تحصى.
  • اللهم أرزقني الأرزاق الدائمة والسعادة في الدنيا والأخرة.
  • اللهم ارزقني راحة البال و الكثير من المال.
  • اللهم أرزقني من واسع فضلك يا حي يا قيوم.

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم دعاء لجلب الرزق والمال وسد الدين، شاركونا تعليقاتكم ورسائلكم اسفل هذه المقالة من خلال موقعنا موقع محتوى.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن