التخطي إلى المحتوى
ادعية نادرة جدًا للشيخ الشعراوي رحمه الله
ادعية الشيخ الشعراوي

ادعية نادرة للشيخ الشعراوي عبر موقع محتوى، وهو أحد المشايخ والدعاة الذي يحظي بشهرة واسعة وشعبية ومكانة كبيرة في قلوب المسلمين والتي لا تزال موجودة حتي يومنا هذا،  فعلمه العزيز يتوارثه الأجيال جيلا تلو الآخر،  بعدما نجح في تفسير القرآن الكريم بأسلوب سهل وبسيط جدًا ومنطقية شديدة تناسبت مع عقلية أناس كثيرون، وتمكن من الوصول إلى قلب المتلقي، وقد انفرد العلامة الجليل بالعديد من الأدعية الدينية الخاصة به، فما هي أدعية الشيخ الشعراوي، ذلك ما سوف نتعرف عليه في هذه المقالة، فتابعونا.

أدعية جميلة جدًا للشيخ الشعراوي

أدعية جميلة للشعراوي

عرف الشيخ الشعراوي رحمه الله بأسلوبه السهل والبسيط في تفسير أيات الذكر الحكيم، وكان السبب وراء هداية الكثير من الأشخاص، إذ أنه أعتمد في تفسيره على المسائل الإيمانية التي من شأنها تحبب المسلم في الدين الإسلامي الحنيف وتقربه منه، وقد قدم الكثير من المجهودات في مجال الدعوة الإسلامية، وإليكم اجمل أدعية الشعراوي:

اللّهمّ يا حسيب وكفى بك حسيبا … اللّهمّ يا رقيب وكفى بك رقيبا. لا يعزب عنك أصغر ذرّة في السموات ولا في الأرض … ولا يعجزك شيء إحاطة قدرتك. فعاملنا اللّهمّ بالفضل لا بالعدل وبالإحسان لا بالميزان. وحسبنا من رحمتك الّتي وسعت كلّ شيء … ما شكرناه من نعمة ربوبيّتك … وما أطعناه من نعمة ألوهيّتك..

اللهم اني اعلم إني عاصيك ولكنى احب من يعطيك فاللهم اجعل حبى لمن أطاعك شفاعة تقبل لمن عصاك، اللهم ان بعض خلقك قد غرهم حلمك واستبطئوا أخرتك فلم يتبعوا القرآن وسخروا من أهل الإيمان فأسالك الا تمهلهم حتى لايكونوا أسوة لكفر غيرهم، اللهم إني أحمدك على كل قضاؤك حمد الرضا بحكمك و لليقين بحكمتك.

اللهم يا واجب الوجود.. و بك كل موجود، لا تدركه الأبصار لكمال ذاتك و تدرك انت الأبصار لحظاتك بصفاتك فإذا كانت الروح التي تحيا بها النفس لا يدركها اى حس فكيف ندرك من خلق و قد عززنا عن ادرك ما خلق.

أدعية مختارة للشيخ الشعراوي

أدعية للشيخ الشعراوي مكتوبة

نجح  الشيخ الشعراوي في اكتساب محبة كبيرة بين الناس، لينفرد لنفسه بمكانة مميزة في قلوب الجميع من أنحاء العالم المختلفة، وقد قام بتسجيل العديد من التسجيلات سواء في الإذاعة أو التليفزيون، والتي تضمنت تفسيرات للقرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة ومجموعة من الأدعية الخاصة به، وقد جمعنا لكم هذه الأدعية، وهي:

اللهم انت الجامع المانع ومنعت بسبحانيتك ان يشبهك اى مثال و جمعت لكل خلقك كل خير و منعت من أطاعك من تسلل اى شر، فحصنا اللهم بجامعيتك و حصنا اللهم هم بمعيتك.

اللّهمّ إنّا ندعوك ضراعة نداء، وذلّ احتماء، لان لا نعلو بما تشاء على ما نشاء اللّهمّ إنّك شرّعت لسّؤال راحة بال، وإلا فماذا نسأل، وقد أعطيتنا قبل أن نعرف كيف نسأل.

اللهم اني اسألك ان تبسط لساني بشكر النعمة منك وأسألك أن تقبض عن نفسي تلصص الغفلة عنك، يا مالك قبل أن يوجد مملوك و يا أول لا قبل آخر و يا آخر لا بعد اول فذاك فى ذلك فقف أيها العقل عند منتهاك.

اللهم يا رب كل شي بقدرتك على كل شي اغفر لنا كل شي و لا تسألنا عن شيء، و صل الله و سلم على سيدنا محمد و على آله و صحبه أجمعين.

ادعية نادرة للشيخ الشعراوي

اللّهمّ يا ربّ كما شرّفتنا بالإيمان بك، وكرّمتنا في أركان الإسلام بالصّيام لك أعنّا على طاعتك فيه، واجعل اللّهمّ صفاء أرواحنا في استقباله وسيلة للإجابة في كلّ ما نسأل ممّا علّمتنا أن ندعوك به في قولك في كتابك الكريم.

اللهم يا ذا الرحمة الواسعة يا مطلع على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر لا يعزب عنك شئ أسألك من فضيان فضلك وقبضه من نور سلطانك وأنسًا وفرجا من بحر كرمك وانت بيدك الأمر كله ومقاليد كل شئ فهب لنا ما تقر به في أعيننا وتغنينا عن سؤال غيرك فانك واسع الكرم وكثير الجود حسن الشيم فبابك نحن واقفون ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم.

-اللّهمّ أنت القويّ فأعنّا بقوّتك لنأخذ ما آتيتنا بقوّة …بقوّة الإيجاب للطّاعة وقوّة السّلب عن المعصية …واجعل اللّهمّ كلّ ما وهبتنا من طاقة أداة عمارة لوضع حضارة …حتّى تكون لنا مناعة من وافدات الإلحاد وجرائم الفساد …

بعض المعلومات عن الشيخ الشعراوي

حياة الشيخ الشعراوي

يمكن توضيح بعض المعلومات الهامة عن الشيخ الشعراوي رحمه الله على النحو التالي:

  • هو من مواليد العام الميلادي 1911، وتعتبر محافظة الدقهلية هي مسقط رأسه
  • تمكن من الحصول على العديد من الجوائز والتي من أهمها وسام الاستحقاق من الدرجة الأولي، وأيضًا وسام الجمهورية.
  • تم تكريمه في أكثر من مناسبة، ومنها فعاليات المهرجان الثقافي الذي أقيم في مسقط رأسه بالدقهلية.
  • نجح في الحصول على جائزة أفضل شخصية إسلامية وذلك في العام الميلادي 1998.
  • أطلق عليه لقب “إمام الدعاة”.، وقد عرف بتواضعه الشديد بالرغم من بلوغه العديد من المناصب الهامة، وقد تمتع بمصداقية كبيرة لدي جمهوره.
  • اعتمد علي أسلوب سهل يتناسب مع كافة المستويات والثقافات المختلفة.
  •  وافته المنية في السابع عشر من شهر يونيو للعام 1998.

أهم مؤلفات الشيخ الشعراوي

للشيخ محمد متولي الشعراوي العديد من المؤلفات الخاصة به والتي نالت إعجاب الكثيرين لما تضمنته من معلومات مفيدة وهامة للغاية، ومن أبرز هذه المؤلفات ما يلي:

  • خواطر قرآنية.
  • الطريق إلي الله.
  • الإسلام والفكر المعاصر
  • معجزة القرآن الكريم.
  • الصلاة وأركان الإسلام.
  •  الأحاديث القدسية.
  • القضاء والقدر.
  • معجزات القرآن.
  • الفتاوي.
  • التوبة.

وبذلك نكون قد قدمنا لكم اليوم في هذه المقالة أدعية نادرة للشيخ الشعراوي، يسعدنا تواصلكم معنا بالرسائل والتعليقات من خلال موقعنا موقع محتوى، نسأل الله تعالي أن يرحم عالمنا الجليل، الذي لا تزال كلماته نورًا يبصر العقول المظلمة.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن