التخطي إلى المحتوى
دعاء جميل للحبيب مكتوب
دعاء جميل للحبيب

دعاء جميل للحبيب مكتوب عبر موقع محتوى، إن الحب من أسمي العلاقات الإنسانية على الإطلاق، فهو تلك المشاعر البريئة التي تنبع من داخل أعماق قلوبنا وتربطنا بشخص معين، كما أنه التقاء بين حبيبين تعلقا كلًا منهما بالآخر وأصبحا لا يمكنهم العيش بدون بعض، إذ اندمجت أرواحهم سويًا وأصبحت روحًا واحدة، فالحب نعمة عظيمة جدًا لا يجب الاستهانة بها، فهو أساس الحياة وبدونه لا يمكن أن يكون لها طعم أو معني، وقد حرصنا في هذه المقالة أن نذكر لكم اجمل أدعية للحبيب، فتفضلوا بالمتابعة.

أدعية جميلة جدًا للحبيب

أدعية جميلة للحبيب

إن الحب هو شعور بالانجذاب تجاه أحد الأشخاص، وهو لا يرتبط بقيود معينة ولا تحكمه شروطاً، وبدونه لا يمكن للحياة أن تستمر ولو ليوم واحد، وهناك أشكال عديدة من الحب، فهناك حب الوالدين وهو فطرة تولد مع الإنسان، وحب الأصدقاء، وحب الأخوات، وحب الأبناء وحب الأزواج وما غير ذلك، ويعتبر الحب في الله من أرقي أنواع الحب وأسمي العلاقات التي يمكن أن تنشأ بين البشر بعضهم البعض ، لأن هذا النوع من الحب لا يشوبه أي نوع من أنواع المصلحة أو الرياء وإنما هو قائم على المشاعر الصادقة والنوايا الحسنة.

اللهم هون عليه وطمئن قلبه وارح باله وارحمه وارزقه من واسع فضلك واجمعني معه في جنتك واجمعني به في الحياة الدنيا ياحي ياقيوم، ربي لا تريني فيه مالا يسر ولا تريه فيني مالا يسر، وأدم علينا محبتنا واجمعنا فيما يرضيك واكرمنا برزق يليق بجلالة قدرك يارب العالمين ربي اني فيك احبه.

أسأل الله لك راحة تملأ نفسك و رضا يغمر قلبك و عملاً يرضي ربك و سعادة تعلو وجهك و نصراً يقهر عدوك وذكراً يشغل وقتك و عفواً يغسل ذنبك .و فرجاً يمحو همك .

اللهم مثل ما أضئت الكون بنور شمس هذا اليوم أضيء قلبه بنور حبك ضيئا لا ينطفئ وارزقه رزقا دائما لا ينقطع وصحة يستخدمها في طاعتك وأحبه وحبب فيه خلقك وعبادك .

اللهم أجعل بيننا من المودة والرحمة أفضلها ..وأرزقنا الصبر والحلم أكمله ..واجعلنا على منابر من نور .. وأسعدني معه وبقربه ..في الدنيا وفي جنه السرور ..وأهدنا يالله لما فيه الخير والصلاح ..وارحمنا برحمتك يارحيم ياكريم.

اقوي دعاء للحبيب مكتوب

 دعاء للحبيب مكتوب

إن الدعاء هو تواصل جميل بين قلبين اجتمعا سويا على محبة الله تعالي،  فكلا منهما يحمل بداخله كما كبيرا من الحب الصادق، فالحب هو مصدر السعادة والفرحة والتفاؤل، فعندما يحب الإنسان ويجرب هذا الشعور فإن ذلك بالتأكيد سوف ينعكس بشكل إيجابي علي طريقة تفكيره وسلوكه وعلى كيفية تعامله مع المواقف المختلفة، فبه يصبح أكثر سعادة وبهجة وينظر للمستقبل بنظرة آخري مختلفة عن ذي قبل.

 اللهم ان كان رزق حبيبي في السماء فأنزله، وان كان في الأرض فأخرجه، اللهم ان كان رزق حبيبي بعيدا فقربه ، وان كان قريبا فيسره، اللهم ان كان رزق حبيبي آجلا فعجله، وان كان صعبا فسهله، اللهم ان كان رزق حبيبي حراما فطهره منه وأبعده عنه ويسر له الحلال وقربه منه، اللهم ان كان رزقه قليلا فأكثره، وان كان كثيرا فبارك له فيه، اللهم اجعلني له حور عين الدنيا والأخرة، اللهم اجعله رفيقي ونور عيني في الدنيا والأخرة.

اللهم ثبت له يقينه وارزقه حلال يكفيه، اللهم أبعد عنه كل شي يؤذيه، ولا تحوجه لطبيب يداويه، اللهم استره على وجه الأرض وارحمه في بطن الأرض، واغفر له يوم العرض، اللهم اعطه ما يتمناه وتحبه له وترضاه.

يارب أحببته فيك يارب أحفظه عن معاصيك يارب أجعل عمره فيما يرضيك يارب أكرمه يوم يلاقيك يارب ثبته في الدنيا على الدين و أبعثه يوم الآخرة من أهل اليمين.

دعاء للحبيب من القلب

دعاء للحبيب

إن الحب الصادق ينبع من أعماق القلوب وتتلاشي معه أي حواجز ممكنة، وهناك مجموعة من الشروط التي تضمن نجاح الحب، من أبرزها الاهتمام، إذ يجب على كل طرف أن يظهر اهتمامه للآخر وآلا يبخل في إظهار مشاعره وعواطف الجياشة وأن يعطي كلا منهما دون انتظار مقابل، كما يجب أن يقدما تنازلات حتى تستمر العلاقة، فلا يجب التمسك برأي معين والتشدد فيه، لأن ذلك قد يدمر العلاقة بالكامل، كما يجب أن يحسن كلا منهما الاستماع إلى الأخر  وأن يتبادلا الرأي ووجهات النظر سويًا ويتحاورا معًا للوصول إلى حلول مرضية.

  • اللهم إني احبه اكثر من حبي لنفسي اللهم لا قوة لي بضرر يمسه ولا حزن يسكن عينه اللهم اني استودعتك ياه من كل أذي يالله.
  • اللهم إني استودعتك قلبا أحبه استودعتك إياه في نهاره و ليله في نومه وصحوته استودعته الله من كل شيء يضره.
  • يارب هو حبيبي، اللهم لا تحني له ظهرا ولا تعظم عليه أمرا، يارب أسعد قلبه، وأطل عمره، وابعد عنه كل أذى.
  • ربي احفظ لي حبيبي ف هو أجمل عطاياك و كل رضاي، اللهم إني أستودعتك حياته و صحته و عافيته.
  • اللهم اني احبه حبا يجهله هو وتعلمه انت يارب بقدر حبي له اسعده واحفظه ولا تريني فيه بأسا يبكيني.

أدعية للحبيب بالتوفيق والنجاح

ليس كل حب في هذه الدنيا حبًا حقيقيًا، فهناك حب مزيف وغير صادق على الإطلاق، وهذا ما يستوجب علينا جميعنا ضرورة البحث عن الحب الصادق وعدم الانجراف وراء العواطف دون التفكير، فالله تعالي وهبنا نعمة العقل التي تميزنا عن سائر المخلوقات الأخري، حتى نكون قادرين على التمييز بين الحق والباطل، الصواب والخطأ، فهناك الحب الأناني وحب الذات، وحب الإدمان، فكافة هذه الأشكال من الحب لا يمكن أن تستمر طويلًا لأنها غير قائمة على مبدأ سليم، وإليكم أدعية مستجابة للحبيب شاركوها مع أحبابكم:

  • اللهم إني استودعتك حبيبي فلا تريني فيه مكروه وأن تبقيه لي حتى أنتهي.
  • اللهم وفق حبيبي اللهم لا صعب الا ما جعلته سهلا اللهم اجعل الصعب سهلا ميسرا لحبيبي اللهم آمين.
  • اللهم إني أسألك لحبيبي توفيقا يلازم خطاه وتيسيرا لما يخاف تعسيره يارب اجعل له من التوفيق والراحة نصيب.
  • اللهم يارب أن تجعل التوفيق نصيبا لحبيبي في كل أمور حياته بداية باختباراته ونهاية بي.
  • اللهم اسألك الا يضيع له تعب ولا ينهدم له حلم ولا يموت له طموح اللهم وفقه فإن التوفيق من عندك وسهل امره فأن التسهيل من عندك لحبيبي.
  • اللهم افتح أبواب الحياة الحلوة و التوفيق و الخير الوفير لحبيبي.

وبذلك نكون قد قدمنا لكم دعاء جميل للحبيب مكتوب، شاركونا تعليقاتكم ورسائلكم اسفل هذه المقالة، نسال الله تعالي أن يديم علينا نعمة الحب الصادق ويرزق أحبتنا السعادة في الدنيا والآخرة، اللهم أمين.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن