التخطي إلى المحتوى
استعلام عن تنفيذ الاحكام السعودية
استعلام عن تنفيذ الاحكام السعودية

استعلام عن تنفيذ الاحكام السعودية عبر موقع محتوى, تبحث الممكلة العربية السعودية،  مؤخرا على الحلول السريعة والتكنولوجية التي توفر الكثير من الوقت والجهد والمال للمواطن السعودي، ومن ضمن تلك الهيئات، وزارة العدل التي أتاحت خدمة الاستعلام عن تنفيذ الاحكام السعودية.

استعلام عن تنفيذ الاحكام السعودية

وفرت وزراة العدل السعودية، امكانية استعلام المواطنين كافة ، على كل طلبات التنفيذ المقدمة إلى المحاكم مع امكانية التعرف على أسباب إيقاع العقوبات المقررة في نظام التنفيذ.

استعلام عن تنفيذ الاحكام السعودية

كيفية الاستعلام عن تنفيذ الاحكام السعودية

يمكن للمواطن الدخول إلى البوابة الالكترونية لموقع وزارة العدل من هنا، ومن ثم إدخال رقم الهوية الوطنية، ومن ثم الإطلاع على تفاصيل الطلبات مباشرة، دون الحاجة إلى ادخال رقم القضية.

جدير بالذكر أن وزاة العدل السعودية قد تلقت حوالي 99.9% من الطلبات إلكترونياً، وذلك العام الجاري، فيما كانت عدد الطلبات المقدمة في أول العام بالطريقة التقليدية حوالي340 ألأف طلب فقط.

استعلام عن تنفيذ الاحكام السعودية

وزراة العدل السعودية

من الوزارات الهامة في المملكة والتي تسعى إلى توفير الوقت والجهد والمال للمواطن السعودي فقد أعلن وزير العدل الشيخ الدكتور وليد الصمعاني،في وقت سابق من العام، أن الوزارة بصدد تشكيل  لجنة عليا لـ “التحول الرقمي العدلي”،وذلك لهدف اجراء كافة المعاملات عن طريق التكنولوجيا الرقمية الحديثة.

استعلام عن تنفيذ الاحكام السعودية

ومن المقرر وضع وتطبيق نظام حديث لنظم المعلومات،  وجمع وتوثيق المعلومات والبيانات والإحصائيات والوثائق القضائية،  المتعلقة بالوزارة والهيئات القضائية والاستفادة منها خاصة وأن وزارة العدل السعودية معينة بالإشراف على المحاكم السعودية، إعداد مشروعات الأنظمة واللوائح التي تسير عليها الوزارة والأجهزة المعاونة بالإضافة الى رفع مستوى الأداء الوظيفي للمحاكم، مع اقتراح وإعداد مشاريع الأنظمة واللوائح اللازمة لضبط وتحسين إجراءات التقاضي، فضلا عن توفير الكوادر البشرية من كتاب الضبط والموظفين للقيام بالأعمال القضائية بالمحاكم.

تقوم الوزارة أيضا بالإشراف والتفتيش الدوري والمفاجئ على جميع الأعمال المالية والإدارية في الوزارة والمحاكم، مع تطوير وتنمية التعاون بين الوزارة والهيئات المعنية بشئون العدل والقضاء في الدول الشقيقة والصديقة، ومن أهم الأمور التي تقوم بها الوزارة، وسوف تقوم بها الكترونيا في القريب العاجل، الإشراف على جميع أعمال التوثيق للوكالات والتسجيل العقاري وتنظيم عمل كتابات العدل كما تقوم الوزارة أيضا بإعداد مشاريع الاتفاقيات الإقليمية والدولية في المسائل القضائية، ومتابعة تنفيذ اتفاقيات التعاون القضائي الموقع عليها.

قدمنا لكم المزيد حول الاستعلام عن تنفيذ الاحكام السعودية، وماهي الطريقة الأفضل لذلك، مع توضيح الرابط الالكتروني الذي يتيح الخدمة، من موقع وزارة العدل السعودية وذلك انطلاقا من مواكبة التكنولوجيا الحديثة والسريعة.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن