التخطي إلى المحتوى
طريقة طباعة شهادة الزكاة والدخل الالكترونية
طريقة طباعة شهادة الزكاة والدخل الالكترونية

طريقة طباعة شهادة الزكاة والدخل الالكترونية عبر موقع محتوى, الزكاة هو واحدة من أهم الأركان في الدين الاسلامي الشريف، لان الهدف من الزكاة في الاصل هو مساعدة الفقراء والمحتاجين، تحقيقا لمبدا العدالة الاجتماعية ، واليكم طريقة طباعة شهادة الزكاة والدخل الالكترونية .

طريقة طباعة شهادة الزكاة

  • من أجل طباعة شهادة الزكاة والدخل الالكترونية، لابد ان يكون المستخدم له حساب أولا على موقع الهيئة العامة للدخل والزكاة حيث يمكن التسجيل إلى الموقع عبر الرابط من هنا.
  • ومن ثم ادخال البيانات الخاصة بك، ثم الضغط على دخول المنشآت والمحاسبين القانونيين، بعد ذلك قم سوف تذهب الى صفحة تحتوي على اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك ثم اضغط على دخول.

طريقة طباعة شهادة الزكاة والدخل الالكترونية

  • ادخل كافة البيانات المطلوبة منك، اسم المستخدم الخاص بك، رقم الجوال والرمز الذي تم إرساله إلى جهاز الجوال الخاص بك،  ثم اضغط على تقديم.
  • اختار” اختيار تسجيل جديد لمكلفي الزكاة والضريبة ، ومن ثم اختار متابعة سينقلك إلى الصفحة الخاصة ببيانات نوع المكلف، ما بين السجل التجاري في حالة الشركات والمؤسسات وفي حالة الأفراد الرخصة.
  • عقب الانتهاء من تحديد نوع المكلف، اختر الجنسية الخاصة بالمنشأة وهي سعودي والضغط على أيقونة التالي، سوف تنتقل الى صفحة بها المزيد من البيانات قم باملائها كلها.
  • اضف بيانات النشاط التجاري الخاص بك، ثم  قم بإدخالها وإدخال بيانات السجل التجاري الخاص بالنشاط، ومن ثم املء بيانات او المعلومات الخاصة بعنوان المنشأة، من الممكن اضافة فرع أخر ونشاط أخر بتكرار جميع الخطوات السابقة.
  • في النهاية سوف تظهر لك حفظ مجموعة الفروع التي قمت بإنشائها ، ومن ثم قم بالضغط على أحدهم سينقلك إلى صفحة التفاصيل المالية، التي تتضمن على سبيل المثال، طريقة المحاسبة، نوع التقويم، نهاية السنة المالية، تاريخ بدء النشاط.
  • قبل طباعة الشهادة، سوف تظهر لك رسالة “أتعهد بأن المعلومات المعطاة في هذا النموذج صحيحة وأني مخول لتوقيع هذا النموذج” ثم الضغط على تقديم.

طريقة طباعة شهادة الزكاة والدخل الالكترونية

مصلحة الزكاة والدخل

هي من المصالح التي تم انشاؤها من اجل تحصيل اموال الزكاة من المسلمين، لان الزكاة ليست فرض ديني وفقط ، وانما الزكاة هي اسلوب حياة لتحقيق التكافل الاجتماعي بين الفقير والغني انطلاقا الى تحقيق المساواة والعدالة الاجتماعية.

طريقة طباعة شهادة الزكاة والدخل الالكترونية

واخراج الزكاة في المملكة العربية السعودية ينطبق على كلا من المواطنين السعوديين، رعاة دول مجلس التعاون الخليجي والأجانب الذين يمتلكون نشاطات تجارية داخل المملكة، ويحققون ارباح من هذه النشاطات.

جدير بالذكر ان مصلحة الزكاة والدخل  لاتقوم بجمع الزكاة وفقط ، وانما تقوم أيضا بمهام اخرى منها ، متابعة المكلفين بدفع الزكاو مع فرض الضرائب على الشركات الأجنبية وكذلك الأفراد الأجانب.

قدمنا لكم أفضل طريقة طباعة شهادة الزكاة والدخل الالكترونية، من موقع مصلحة الزكاة والدخل، بطريقة سهلة وبسيطة للغاية، ولا تستغرق الكثير من الوقت او الجهد.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن