التخطي إلى المحتوى
رسوم مكتب العمل 2019 للعمالة الوافدة
رسوم مكتب العمل 2018 للعمالة الوافدة

رسوم مكتب العمل 2019 للعمالة الوافدة عبر موقع محتوى, تشهد المملكة العربية السعودية نزوح أعداد غفيرة من العمالة الوافدة، من كل الدول، سواء من الدول العربية وتحديدا من مصر، أو من دول شرق آسيا، واليكم رسوم مكتب العمل 2018 للعمالة الوافدة.

رسوم مكتب العمل 2019 للوافدين

كانت المملكة العربية السعودية، قد أعلنت في وقت سابق عن تطبيق الرسوم الجديدة على العمالة الوافدة لعام 2019 ، فقد أعلن مكتب العمل عن أن العامل سوف يدفع ما لايقل عن 13.3 ريال يوميا، بما يعادل 400 ريال شهريا، بإجمالي 4800 ريال سنويا، كما ان القيمة المالية الاجمالية سوف تختلف باختلاف عدد أيام الشهر.

رسوم مكتب العمل 2018 للعمالة الوافدة

وقد أكد مكتب العمل على أنه في حال ارتفاع عدد العمالة السعودية على (الوافدة)، فإنه سوف  يدفع في العام (2019)، 20 ريالا يوميا، بما يعادل 600 ريال شهريا، بإجمالي 7200 ريال سنويا كما سيدفع العامل الوافد 26.6 ريال يوميا، بما يعادل 800 ريال شهريا، بإجمالي 9600 ريال سنويا للعام 2020.

أما في حالة عدم زيادة عدد العمالة السعودية على (الوافدة) في عام 2018 فانه سوف يتم يدفع 3600 ريال سنويا، و300 ريال شهريا، و10 ريال يوميا، وفي عام  2019 يدفع 6 آلاف ريال سنويا، و500 ريال شهريا، و16.6 ريال يوميا، أما في 2020 يدفع 8400 ريال سنويا، و700 ريال شهريا، و23.3 ريال يوما.

رسوم مكتب العمل 2018 للعمالة الوافدة

أما فيما يتعلق برخصة العمل ، فإنه سوف يتم دفع مبلغ 100 ريال عن كل عامل وافد وذلك مقابل رخصة العمل لمدة سنة،كما ان السنة المالية يبدأ حسابها لكل رقم موحد على حدة، والتي تبدأ مع أول رخصة أصدرت أو جددت بعد تنفيذ القرار الخاص بحساب المقابل المالي الجديد.

جدير بالذكر أنه سوف يتم  احتساب عدد الوحدات المستحقة بناء على بيانات عدد العمالة الوافدة ومتوسط عدد السعوديين المدفوع عنهم التأمينات خلال 26 أسبوعا على مستوى الرقم الموحد .

رسوم مكتب العمل 2018 للعمالة الوافدة

فئات معفاة من رسوم العمالة الوافدة

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إعفاء 8 فئات من رسوم العمالة الوافدة الجديدة لعام 2019 ، وهم زوج المواطنة، زوجة المواطن، أبناء المواطنة من أب غير سعودي بالإضافة إلى المنشآت الصغيرة جدًّا، والتي تتراوح عمالتها بين “1- 5” عمال، عمالة شركات ومكاتب الاستقدام فرع تأجير العمالة المنزلية، كذلك يتم اعفاء الفلسطيني الذي يحمل وثيقةً مصرية، مواطنوا اتحاد ميانمار، التركستاني، المقيم بلوشي.

موقف الوزارة من الفواتير المجمعة

وقد أوضحت الوزارة أن احتساب المقابل المالي سوف يكون على الوافدين الموجودين فعلياً في المنشأة، و أن الفروق لا تمثل أي احتساب بأثر رجعي لأي مبلغ، وإنما احتساب دقيق للفترة التي دخلت فيها رخص العمل فترة تطبيق القرار.

قدمنا لكم المزيد من المعلومات حول رسوم مكتب العمل 2019 للعمالة الوافدة، والتي تهم الكثير جدا من الناس، مع توضيح الفئات التي تم اعفاؤها من دفع الرسوم وفقا لمكتب العمل.

التعليقات

  1. من فين ندفع ٧٢٠٠ ريال في السنه والان العمل في السنه لا يحصل ٥٠٠٠ريال يعني ما علي الا نشحت علشان نسدد مكتب العمل ومش مهم اكل او شرب ارحمونا يرحمكم من في السماء سوف تموت الناس وكل انسان يحاسب وحده في قبره والظلم ظلمات يوم القيامه تعودنا عاي السعوديه لاننا ما عرفنا غيرها وانتم تعلمون جد ان كل المبلغ يدفعها العامل علشان يجد اقامة

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا مولدي المملكة
    يقولون انه رسوم ٧٢٠٠ ريال انا اشتغل شغل بسيط ١٥٠٠ريال شهري من فين اجيب ١٢الف ريال لي تجديد الاقامه سنة واحد ي بابا سلمان محمد بن سلمان انا احب السعوي
    فين نروح ما عنده غير السعودي بعد الله انتم تكفى تكفى شوفنا الحل. وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *