التخطي إلى المحتوى
طريقة الاستعلام عن مكتب العمل
طريقة الاستعلام عن مكتب العمل

طريقة الاستعلام عن مكتب العمل عبر موقع محتوى, يعتبر مكتب العمل في المملكة العربية السعودية من الجهات الحكومية الهامة للغاية، لانه يقدم خدماته لمواطني الدولة، والعمالة الوافدة، واليكم طريقة الاستعلام عن مكتب العمل.

الاستعلام عن مكتب العمل

تتعدد الخدمات التي يقدمها مكتب العمل على نحو كبير للغاية، وللاستعلام عن اى خدمة من مكتب العمل، يتم الدخول إلى خدمة الاستعلام، عبر موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ومن ثم اختار الخدمة المراد الاستعلام عنها.

طريقة الاستعلام عن مكتب العمل

الخدمات التي يمكن الاستعلام عنها

أولا الاستعلام عن رخصة العمل وزارة العمل، ثانيا  الاستعلام عن وافد نقل كفاله وزارة العمل، ثالثا الاستعلام عن رخصة العمل برقم الاقامة، رابعا الاستعلام رخصة العمل برقم الحدود من خلال موقع الحكومة السعودية.

طريقة الاستعلام عن مكتب العمل

شرح خدمة الاستعلام عن رخصة العمل

  • يمكن الاستعلام عن رخصة العمل ، عن طريق رقم الاقامة أو الاستعلام عن رخصة العمل برقم الحدود أو برقم السداد، حيث يتم الدخول الى خدمة الاستعلام عن رخصة العمل وصلاحيتها عبر موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
  • اختر خانة ( خدمة رخص العمل ) وسيظهر لك خيارين متاحة ( رقم إقامة العامل أو رقم الحدود + رقم السداد ) تقوم بإختيار الخيار الأول.
  • اما في حالة الرغبة في الاستعلام عن رخصة العمل برقم الهوية، لابد من تعبئة البيانات باللون الفسفوري، والتي تضمن ( رقم الاقامة + رمز التحقق ) ثم الضغط على ( بحث ) وستظهر لك النتيجة.

طريقة الاستعلام عن مكتب العمل

الاستعلام عن رخصة العمل برقم الحدود

إذا كنت ترغب بالاستعلام عن رخصة العمل برقم الحدود، بتنفيذ الخطوات المدونة في ( الاستعلام عن رخصة العمل برقم الهوية ) لتظهر لك النتيجة مباشرة.

طريقة الاستعلام عن مكتب العمل

خدمات اخرى يقدمها مكتب العمل

يمكن الحصول على معلومات عن موظف سعودي أو وموظف وافد، والبيانات الرئيسية للمنشأة ونطاقها، فضلا عن خدمة نقل العمالة، حيث يتم تقديم طلب نقل خدمة عامل إلي المنشأة الجديدة من صاحب عمل آخر.

ولكن هذا الامر يتطلب عدة شروط منها، أن تقوم المنشأة بتسجيل خدمة العنوان الوطني لدى البريد السعودي ،وان يكون ترخيص نشاط المنشأة ساري الصلاحية، وكذلك السجل التجاري.

وان لا يكون لدى المنشأة عمالة رخصة عملها أو إقامتها منتهية، كما يجب ان لا يكون العامل من الجنسيات الممنوع نقل خدماتها، أن يكون للمنشأة رصيد يسمح بنقل العمالة الوافدة إليها بما لا ينزلها عن النطاق الأخضر.

تسعى المملكة العربية السعودية دائما الى التغيير الايجابي ، الذي يوفر لمواطنيها الوقت الطويل والجهد والمال، ولهذا فان أغلب الخدمات الحكومية الان في المملكة تتم الكترونيا عن طريق الانترنت، مما يجعل المملكة العربية السعودية في مصاف الدول المتقدمة.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن