اسباب نزيف الدورة الشهرية

روميساء محمد

اسباب نزيف الدورة الشهرية عبر موقع محتوى, يحدث للنساء نزيف أثناء الدورة الشهرية وتستمر لوقت طويل والتي تعرف باسم غزارة الطمث ويمكن أن تتواجد لمده سبع أيام أو أكثر وتحتاج السيدة الحائض إلى تغيير الفوطة الصحية كل ساعتين بسبب وظائف الدم حيث يتسبب في الإصابة ببعض الجلطات الدموية أو حدوث تشنج أسفل البطن والإحساس بالتعب والإرهاق وعدم القدرة على التنفس بالإضافة إلى الإحساس بالصداع والغثيان وتصيب هذه الأعراض النساء في الوقت المناسب للإنجاب و يمكن أن يصيب الشباب المراهقين أو كبار السن من السيدات التي تقترب من سن اليأس يكون أكثر عرضة للإصابة بنزيف الدورة الشهرية.

أسباب حدوث الحيض الكثيف

أسباب حدوث الحيض الكثيف

  • يعتبر السبب الرئيسي في الإصابة بنزيف الحيض عدم وجود توازن هرموني في الجسم أو عند الإصابة بالأورام الغير سرطانية في الرحم.
  • يمكن أن يكون بسبب الاصابه ببعض الأورام الليفية أو عند الإصابة بالإجهاد أو يكون بسبب حدوث حمل خارج الرحم.
  • بسبب تناول الأدوية التي تتسبب في سيولة الدم أو عند استخدام اللولب الذي يتم وضعه في الرحم لتحديد النسل.
  • يمكن أن يكون بسبب الإصابة ببعض أمراض الحوض أو الغدد أو الأمراض التي تتسبب في منع تخثر الدم الطبيعي أو يكون بسبب الإصابة بفقر الدم الذي يحدث بسبب قلة الحديد في الجسم وبالتالي يحدث تأثير على الأنشطة اليومية.
  • يجب عندها الذهاب إلى الطبيب المعالج لتحديد العلاج المناسب لحالة المريض بالإضافة إلى انه يمكن استخدام بعض العلاجات المنزلية التي تساعد على معالجة النزيف الذي يحدث للسيدات.

علاج نزيف الدورة الشهرية

علاج نزيف الدورة الشهرية

العسل الأسود

  • يساعد بشكل كبير في التحكم في النزيف لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الحديد التي تساعد على إنتاج خلايا الدم الحمراء وبالتالي تعمل على تعويض الدم المفقود أثناء فترة الحيض حيث يساعد أيضا على تهدئه عضلات جدران الرحم لتقليل الإحساس بالألم وكذلك تعمل على تقليل جلطات الدم.
  • يتم إحضار كوب من الماء الدافئ ويمكن استخدام الحليب ويضاف عليه ملعقة من العسل الأسود ويتم تناوله كل يوم منها واحدة وكذلك يمكن استخدام ملعقة صغيرة من العسل الأسود ويضاف إليها كوب من عصير الليمون ويتم تناوله في اليوم مرتين في الصباح والمساء ويتم تكرار هذا العلاج لعدة شهور.

خل التفاح

يساعد بشكل كبير على معالجة نزيف الدورة الشهرية حيث يعمل على طرد السموم من الجسم بالإضافة إلى انه يحافظ على التوازن الهرموني و يساعد في معالجة الصداع وحدوث تشنج حيث يتم وضع ملعقتين من خل التفاح في كوب من الماء ويتم تناوله ثلاث مرات في اليوم خاصة بعد أيام الدورة الشهرية.

التوت الأحمر

يحتوي التوت الأحمر على بعض العناصر التي تساعد على تقوية الرحم بالإضافة إلى انه يعمل على تقليل الآلام الموجودة في البطن حيث يتم وضع ملعقة كبيرة من ورق التوت الأحمر في الماء الساخن ويتم تغطيته لمدة عشر دقائق ثم بعد ذلك يصفى ويتم تناوله ثلاث مرات في اليوم حيث يتم تناول هذا المشروب قبل قدوم الدورة بأسبوع واحد ويتم تناوله طوال أيام الدورة الشهرية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *