التخطي إلى المحتوى

ادعية اسنقبال السنة الميلادية الجديدة 2020 عبر موقع محتوى، بدأ العد التنازلي لنهاية عام 2019 واستقبال العام الجديد 2020، فما هي إلا أسابيع قليلة للغاية ونودع عامنا القديم، وقد أوشكت العديد من الدول على بدء الاستعدادات للاحتفال بالعام الجديد، إذ تعد احتفالات رأس السنة من أهم المناسبات التي ينتظرها الجميع على حد السواء، كما أنها من اهم اللحظات التي يسعد بها الكثيرون وتظل ذكرياتها في أذهانهم ولا ينسوها أبدًا، وهذه الاحتفالات تتفاوت من دولة لأخرى، فلكل دولة سماتها وتقاليدها ومظاهرها الخاصة بها، وفي هذه المقالة سوف نذكر لكم أدعية السنة الميلادية الجديد 2020، فتابعونا.

ادعية استقبال السنة الجديدة 2020

من الجميل أن نسعى لاستقبال عامنا الجديد 2020 بروح التفاؤل والأمل، وأن نتخلى عن أحزاننا وآلامنا ونمحي الذكريات السيئة من أذهاننا، فعلينا بالبحث دائمًا عن السعادة والبهجة أينما كانت، فالإنسان عليه أن يسعد روحه، فإن لم يجد من يسعده فعليه بإسعاد نفسه، فالحزن لا يجلب إلا المتاعب وليس منه أي فائدة .

بل على العكس تمامًا فهو كفيل بتدمير حياة بأكملها، تذكروا دائمًا أن القادم سيكون أفضل بإذنه تعالي، وأن البكاء على الماضي لن يفيد وأن ما مضي لن يعود مجددًا وسيبقى مجرد ذكريات نحملها في قلوبنا، نتذكرها فقظ لنتعلم منها وليس لنبكي عليها، وإليكم اجمل أدعية العام الجديد:

  • اللهم ما عملتُ من عملٍ في السنة الماضية ولم ترضهُ ، ونسيته ولم تنسهُ ، وحلمتَ عني مع قدرتك على عقوبتي ، ودعوتني إلى التوبة بعد جراءتي عليك ..
  • استودعتك يارب بداية سنة جديدة، اللهم اجعلها أجمل مما نتمنى وأكتب لنا تغيرا للأفضل في أحوالنا وحقق لنا خيرا مما نتمنى.
  • اللهم إني أستغفرك منه فاغفر لي ، اللهم وما عملت من عملٍ ترضاه ووعدتني عليه الثواب والغفران فتقبَّله مني ، ولا تقطع رجائي منك يا كريم يا أرحم الراحمين.
  • هذا عام جديد قد أقبل و سنة جديدة قد أقبلت اللهم إني أسألك من خيرها وأعوذ بك من شرها اللهم اجعله عاما ملئ بالسعادة والفرح.

دعاء للسنة الجديدة مكتوب 2020

علينا جميعًا أن نبدأ عامنا الجديد 2020 بطاعة رب العالمين وعبادته كما ينبغي، فالكثير منا مقصرون لا شك في ذلك، وعلينا أن نسامح ونغفر لمن أرتكب خطأ بحقنا، فقلوبنا يجب أن تكون خالية من أي مشاعر حقد أو كراهية أو عداوة مع أحد حتى ننعم بالراحة الكبيرة، في العام الجديد يعطى فرصة أخرى جديدة لكل إنسان يجب عليه أن يحسن استغلالها ، ابدؤوا عامكم بصفحة جديدة مع الله وجددوا العلاقة معه تعالى ومع الناس، وإليكم دعاء السنة الجديدة مكتوب:

اللهم يارب سبِّب الأسباب لتقضي عنا الدين وتغنينا من الفقر وتعطينا سؤلنا في الدارين ..* اللهم إني أسألك بك وأقسم عليك بك أن تصلي وتسلم على سيدنا محمد وعلى سائر الأنبياء والمرسلين وعلى آلهم وصحبهم أجمعين وأن تغفر لي ما مضى وتحفظني فيما بقي يا أرحم الراحمين ،اللهم هذه سنة جديدة مقبلة لم أعمل في ابتدائها عملا يقربني إليك زلفى غير تضرعي إليك فاسألك أن توفقني لما يرضيك عني من القيام لما لك علي من طاعتك .

وألزمني الاخلاص فيه لوجهك الكريم في عبادتك وأسألك إتمام ذلك علي بفضلك ورحمتك .* اللهم ااني أسألك خير هذه السنة المقبلة :يمنها ويسرها ،وأمنها وسلامتها ،ونورها وبركاتها وأعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهَلًكَتِها ،وأرغبُ إليك أن تحفظ عليَّ فيها ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي ،وتوفقني فيها إلى ما يُرضيك عني في معادي ، يا أكرم الأكرمين ، يا أرحم الراحمين ، وصلى الله على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

ادعية العام الجديد 2020

مع اقتراب نهاية العام الميلادي 2020 وقرب موعد قدوم السنة الميلادية، يتزايد البحث عن أفضل الأدعية التي يمكن ترديدها مع استقبال العام الجديد، ولذلك جمعنا لكم مجموعة من أفضل أدعية العام الجديد 2020، المتمثلة في الآتي:

  • استودعتك يارب بداية سنة جديدة اللهم اجعلها أجمل مما أتمنى وأكتب لي تغير للأفضل في نفسي وحالي وحقق لي خير مما أتمنى وفرح قلبي وعوضني بالأجمل يارب.
  • تبدأ سنة جديدة لا نعلم خفاياها ولكننا نعلم من مُدبرها ونثق به اللهم اجعلها خيرا وأذقنا السعادة فيها وحقق لنا أمانينا.
  • اللهم يا جابر خواطر المنكسرين اجبر كسر قلبي اللهم اجعلها سنة جديدة ترزقني فيها بفرحة تنسيني كل ما عانيته وأنت القادر المقتدر.
  • اللهم إنّ نسألك بحق هذا اليوم أن تسهل علينا كل صعب عسير وان تتحقق أمانينا وأن ترزقنا حياة طيبة مع من نحب وان تجعل هذا العام سعيد على الجميع.

أدعية السنة الجديدة 2020 قصيرة

يحمل الكثير من الأشخاص أمنيات وأحلام يأملون في تحقيقها مع قدوم العام الجديد 2020، ربما عجزوا عن الوصول إليها في أعوامهم السابقة، فعامنا الجديد يحمل لنا أسرار وخبايا لا ندركها ولسنا على علم بها، ولذلك يجب علينا أن نعزز من قيمة انفسنا وأن نضع أهدافنا لنا نسعى لتحقيقها، في الإدارة والعزيمة القوية يمكن للمستحيل أن يصبح ممكنًا، ودعوا عامكم القديم بكل ما فيه من أحداث ومواقف مختلفة سواء كانت سعيدة أو حزينة، وأبدؤوا عامكم الجديد بكل التفاؤل والحب والأمل.

  • اللهم اجعلها سنه أجمل مما مضت واجعل الباقي من عمري خير.
  • اللّهم بشرني في آخر أيام هذا العام بكل ما أتمناه وجعل السنة الجديدة فاتحة خير على أهلي وأحبتي.
  • اللهّم اكتب لي خير الأقدار في بداية السنة الجديدة اجعلني في ودائعك، يا منّ لا تضيع ودائعه.
  • سنة جديدة اللهم ثبّتني على دينك وطاعتك يارب العالمين.
  • سنة جديدة وعام نعانقه اليوم، اللهم اجعله عام خير وحقق لي ما أتمنى.
  • اللهم أنها مقبلة سنة جديده منا فاجعلها سنة جميلة ملؤها الفرح والسعادة.
  • اللهُم أجعلها سنة خفيفة لطيفة مُكللة بالتوفيق والنجاح.

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم ادعية جميلة للسنة الميلادية الجديدة 2020، شاركونا تعليقاتكم ورسائلكم أسفل هذه المقالة من خلال موقعنا موقع محتوى، نسأل الله تعالى أن يكتب لنا كل الخير والتوفيق والنجاح في عامنا القادم، اللهم أمين.

التعليقات

  1. ربنا يجعله عام سعيد علينا كلنا .. ربنا يبارك في الموقع وفي اللي بيكتب الأدعية دي يارب ويجعلها في ميزان حسناته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *