التخطي إلى المحتوى
افضل الأدعية في ختام 2018 واستقبال 2019
ادعية ختام 2018

ادعية وداع 2018 واستقبال 2019 عبر موقع محتوى، أوشك عام 2018 على الانتهاء والرحيل، لنستقبل بعده عامنا الميلادي الجديد 2019، والذي يحمل في جعبته الكثير من الخفايا والأسرار التي نجهلها، فها نحن اليوم اقتربنا من أن نودع ضيف عزيز غالي عشنا أيامه طيلة الإثني عشر شهرًا، عاما كاملا مر علينا بجميع مواقفه وأحداثه الكثيرة سواء الحزينة أو السعيدة.

نستعد لاستقبال العام الجديد  2019 والذي نأمل فيه الكثير ونتمنى أن يكون أفضل الأعوام لنحقق فيه ما نريد من أهداف وطموحات لم نتمكن من تحقيقها سابقًا، ومع اقتراب قدوم السنة الجديدة، حرصنا على أن نوفر لكم أدعية نهاية 2018 واستقبال 2019، فما هي هذه الأدعية تابعوا المقالة حتى نهايتها لتتعرفوا عليها.

أدعية نهاية السنة الميلادية 2018

ادعية ختام عام 2018

نأمل أن يكون عامنا الجديد كله تفاؤل ويشع نورًا وجمالًا على الجميع، ليفرح قلوبًا حزينة أنهكتها الهموم والأحزان ويكتب لها السعادة والبهجة، ويشفي أناسًا مريضة ارهقها الألم وأضعف قوتها، عامًا مليء بكل الحب والفرحة يحمل معه من المسرات التي تضفي بريق الأمل للحياة.

دعونا مع اقتراب نهاية هذا العام نقف مع أنفسنا لنحاسبها ونراجع ضمائرنا ونسترجع المواقف التي مرت علينا لنتعلم منها، دعونا نتذكر سلوكياتنا وتصرفاتنا وكيفية تعاملنا مع الآخرين،  ونسأل أنفسنا ما الذي نجحنا في تحقيقه في عامنا الماضي، هل حققنا ما نأمله أو عجزنا عن تحقيقه، هل اكتسبنا صداقات جديدة أضفت على حياتنا المزيد من البهجة والسعادة، هل وهل، أسئلة كثيرة يجب أن نسألها لأنفسنا حتى لا يكون عامنا الجديد هو ذاته نفس العام الماضي.

  • اللهم لا تجعل هذه السنه ترحل إلا وقد غفرت لنا ذنوبنا ويسرت أمورنا وحققت أمنياتنا،  يارب اجعلها نهاية كل حزن وبداية لكل فرح يارب وانت ارحم الراحمين.
  • اللهم لا تجعل هذه السنة ترحل إلا ونحن ساجدون فرحة بخبر يملأ قلوبنا فرحة وسعادة وتدمع أعيننا لسماعه إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم اجعلهُ شهرا بداية فرحا و توفيق و رزق من عندك، و اجعله نهاية ضيق و حزن ؛ كنهاية هذا الشهر في السنه
  • اللهم اجعل نهاية هذا الشهر في السنه، نهاية خيبة، نهاية خذلان ،و نهاية صدمات موجعه يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أجعل شهر ديسمبر نهاية لكل وجع وألم وحزن وشقاء.

أجمل أدعية ختام عام 2018

أدعية ختام عام 2018

مع اقتراب نهاية العام 2018، تتفاوت مشاعر الأشخاص، فهناك من يحزن على رحيله لأنه يخاف من المجهول ولا يعلم ما الذي يختبأ له في العام الجديد الذي يحمل معه المزيد من الأسرار، وهناك من يفرح بقدوم العام الجديد، لأنه سوف ينهي عامًا كان مليء بالأحداث السيئة والمواقف الحزينة ليبتعد برحليه عن أياما تعيسة تعايشها، وسواء كان عامنا الماضي سعيدًا أم حزينًا، فإننا نأمل أن يكون عامنا القادم أفضل بإذن الله تعالي، أيامه مليئة بالسعادة والحب والتفاؤل.

  • اللهم أجعل عامنا الجديد تطهيرًا للنفوس وغسلًا للذنوب، اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فأعفوا عنا.
  • اللهم بعدد قطرات المطر احفظنا و سهل علينا كل صعب ووفقنا وحقق لنا كل أمانينا واجعل نهاية هذه السنه خير علينا يارب.
  • اللهم أجعل نهاية السنة احسنها يارب وارزقنا فيها كل اللي يفرح قلوبنا واجعل بداية حلوة لسنة احلي قادمة يارب اللهم ارني الجمال فيما تبقي من عمري.
  • اللهم إنا نسألك الثبات علي الطاعة لأعواما مديدة، ربنا لا تنزع قلوبنا بعد إذ هديتنا وتوفنا مسلمين، واختم لنا بالباقيات الصالحات أعمالنا.
  • اللهم ارحم من هم تحت الأرض وهب لهم سعة في قبورهم لا يرون لها نهاية و هب لمضاجعهم طيبا ولظلمتهم نورا ولذنوبهم غفرانا.
  • اللهم أرزقنا قوة الهمة وحسن العبادة وسعة الرزق.

أدعية جميلة جدًا لاستقبال 2019

دعاء العام الجديد

نتمنى عامًا سعيدًا على الجميع بعيدًا تمام البعد عن الشقاء والألم والدمار الذي للأسف بات حال معظم  الشعوب العربية التي كانت ولا تزال لا تنعم بالاستقرار والآمان حتى وقتنا الحالي، مثل دولة فلسطين الشقيقة وسوريا والعراق وغيرها، تلك الدول الذي يعاني شعبها شر معانة من الظلم والطغيان وعدم الاستقرار، مع اقتراب بداية السنة الجديدة 2019 دعونا نتوجه إلى الله وندعوه بأن يرفع عن هذه الشعوب ما هي فيه.

  • اللهم اجعل السنه الجديدة نهاية لأوجاعنا ونقطة بداية جميلة يارب العالمين، اللهم اجعلها نهاية كل ألم وحزن وهم وضيق اللهم اجعلها سنة فرح وسعادة.
  • اللهم في أول يوم من السنة ارزقنا حبك و فرحة تدمع لها العين اللهم اجعلها سنة مليئا بالخير و الفرحة و اجعلها نهاية لكل الأحزان.
  • اللهم أجعلها نهاية كل ألم وحزن وهم وضيق، نسأل الله أن يجعل السنة الجديدة، سنة خير وفرح وسعادة وتحقيق لكل الأمنيات.
  • في نهاية العام و بداية عام جديد اللهم بشرني بكل ما أتمناه واجعل السنه الجديدة فاتحه خير علي.
  • اللّهم اجعلني سببا في صناعة حياة قيّمة لي و لمن حولي يارب العالمين.

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم ادعية ختام 2018 واستقبال 2019، شاركونا تعليقاتكم ورسائلكم من خلال موقعنا موقع محتوى، يارب في عامنا الجديد نسألك السعادة لكل حزين والشفاء لكل مريض، وأن تنعم على كافة الشعوب بالأمن والسلام والاستقرار، اللهم أملأ عامنا بالسعادة والحب والفرح والهناء، وأجعله عام تحقيق الأمنيات للجميع، وصل الله وسلم علي سيدنا محمد وعلى اله وأصحابه أجمعين وسلم تسليما كثيرًا.

1
اترك تعليق

1 Comment threads
0 Thread replies
1 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
  Subscribe  
نبّهني عن
rere

من أكثر الأقسام اللي بحبها في الموقع ربنا يبارك في اللي بيكتب الأدعية ويستجيب يارب ويجعله عام سعيد على كل الناس وعلى الموقع