التخطي إلى المحتوى
ادعية رأس السنة الميلادية 2019
ادعية رأس السنة الميلادية 2019

ادعية رأس السنة الميلادية 2019 عبر موقع محتوى، لم يتبقى سوي أياما قليلة لنودع عامنا الماضي 2018 بكل ما مررنا فيه من أحداث ومواقف سواء كانت محزنة أو سعيدة، ولن يتبقى لنا سوي الذكريات، فكل يوم يمر على الإنسان لا يمكن أن يعود ثانية، وهذا ما يستوجب على الجميع عدم التفكير في الماضي والمضي قدمًا للأمام والتطلع لمستقبل أكثر إشراقًا وجمالًا، وحياة جديدة مليئة بكل معاني الأمل والتفاؤل مع قدوم العام الجديد 2019.

دعاء أول السنة الميلادية 2019

دعاء السنة الجديدة 2019

مع اقتراب قدوم السنة الجديدة 2019، من المستحب أن نبدأها بذكر الله تعالي وأن نتوجه إليه بالدعاء ونناجيه بأن تكون هذه السنة سعيدة مليئة بكل الخير والسعادة والبركة، ولذلك نوفر لكم اليوم أدعية السنة الميلادية الجديدة 2019، حتى تقوموا بمشاركتها كحالات علي الواتساب أو مواقع التواصل الاجتماعي.

اللهم أنت الأبدي القديم الأول وعلى فضلك العظيم وكريم جودك المعول وهذا عام جديد قد أقبل أسألك العصمة فيه من الشيطان وأوليائه والعون على هذه النفس الأمّارة بالسوء والاشتغال بما يقرّبني إليك زُلفى يا ذا الجلال والإكرام.وصلى اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

اللهم اجعل نهاية هذا العام نهاية مليئة بالمغفرة والرضا والرحمة واجعل بداية العام الجديد بداية مشرقة بك، اللهم لا تريني في أهلي واصدقاني وأحبابي اي مكروه وأسالك اللهم الصحة والعافية.

اللهم اجعل عامنا الحالي عاما مختوم لنا فيه بالعفو والغفران، واجعل عامنا القادم عام يسر وتفريج عسر يارب العالمين.. اللهّم اكتب لي خير الأقدار في بداية السنه الجديدة واجعلني في ودائعك، يا منّ لا تضيع ودائعه.

أفضل أدعية العام الجديد 2019

أدعية العام الجديد 2019

يترقب الجميع قدوم العام الجديد 2019 بفارغ الصبر ليبدأون معه صفحة جديدة في حياتهم، فهو فرصة جيدة لرسم ملامح مستقبل مشرق مفعم بالنشاط والأمل والأهداف والطموحات، ومع اقتراب قدوم العام الجديد يجب علي كل إنسان أن يراجع نفسه وتصرفاته ويتعرف على أخطائه ويحاول إصلاحها، وعليه بعدم النظر إلي الخلف والتفكير في الماضي، فالعمر ينتهي سريعًا فهو مجرد لحظات نتعايشها ولذلك يجب عدم إضاعة وقت طويل في الحزن الذي لا يجدي ولا يفيد، فالأيام والسنون التي تنقضي لا يمكن تعويضها ثانية لأنها لن تعود أبدًا، هذه حقيقة لا محالة، وإليكم أفضل أدعية العام الجديد 2019:

  • اللهم ادخل علينا العام الجديد وانت راض عنا واجعله عاما تتبدل فيه همومنا إلي أفراح وسعادة.
  • اللهم حقق في هذا العام كل أمانينا وزد في إيماننا وأعنا على طاعتك ووفقنا يارب واصلح قلوبنا وحقق أحلامنا.
  • اللهم عام جديد بلا حزن وبلا الم، عام جديد بدون فقدان أشخاص غاليين، عام جديد مليء بالسعادة مع من احب.
  • يارب العالمين اجعله عام سلام وأمن وأمان علي البلاد والعباد والهم قادة العالم الصواب والرشاد لخدمة الإنسانية والبعد عن هلاك البشرية.
  • اللهم إنا نسألك أن تسهل علينا كل صعب عسير وان تتحقق أمانينا وان ترزقنا حياة طيبه مع من نحب وان تجعل هذا العام سعيد على الجميع.

أدعية جميلة للعام الجديد 2019

قد يشعر البعض بمخاوف شديدة من قدوم العام الجديد خشية أن يأتي محملًا بمشاكل وصعوبات التي سبق وتم التعرض لها في الأعوام الماضية، وهذا من الأمور الخاطئة للغاية، إذ يجب أن يحمل الجميع للعام القديم كل الأمل والتفاؤل ويخططون لاستقباله بكل أهداف وطموحات ويأملون أن يكون عاما سعيدا بكل ما تحمل هذه الكلمة من معني، ويجب أن يكونوا على ثقة بأن الغد سيكون أفضل بإذن الله تعالي.

 اللهم إني أستغفرك منه فاغفر لي ، اللهم وما عملت من عملٍ ترضاه ووعدتني عليه الثواب والغفران فتقبَّله مني ، ولا تقطع رجائي منك يا كريم يا أرحم الراحمين، اللهم ونور قلوبنا وقبورنا ودروبنا وبصرنا وبصيرتنا وسائر جوارحنا ، واجعلنا من أهل الفجر وأهل القرآن وحملته وأهل قيام الليل وأهل عليين وأنعم علينا برؤية الحبيب في الدارين وأن نمشي على خطاه …

اللهم آنيّ آستودعك سنة مضتّ من عمريّ بآن تغفرهآ ليّ وترحمني و تعّفو عني و آن تُبارك لي في آيامي آلقادمة و تصّلح نفسي و تُيسر آمريّ يآرب لآ تفجعني بفقّد أحّد، فلآ طآقة لي لفقد آلآحبة ربي آحفظ لي سعآدتي و من حولي، و لآ تحرمني قريب و لآ بعّيد.

أدعية رأس السنة قصيرة ومكتوبة

أدعية رأس السنة

  • اللهم عوضني بهذه السنة الجديدة عن كل خيبة ظن واكفني شر خلقك وشر القادم واكتب الخير لي وحقق مرادي يا الله.
  • اللهم يا جابر خواطر المنكسرين اجبر كسر قلبي اللهم اجعلها سنة جديدة ترزقني فيها بفرحة تنسيني كل ما عانيته وأنت القادر المقتدر.
  • اللهم اني استودعتك السنة الجديدة اجعلها يا الله بداية خير لي ولكل من احب ولا تريني فيها مكروها يارب.
  • اللهم اختم هذه السنة بجبر خاطر كل مكسور وبتحقيق أمنيات باتت في قلوبنا نرددها إليك دائما، اللهم حقق مرادنا وكُل ما نتمنى.
  • اللهم بشرنا في اخر هذا العام بكل ما نتمناه واجعل السنه الجديدة فاتحه خير علينا جميعًا.

نصائح هامة لاستقبال العام الجديد

  • يجب عدم وضع العديد من الأهداف في آن واحد، إذ يجب أن يكون لدي الإنسان هدفًا محددًا يسعى لتحقيقه والنجاح فيه.
  • عدم التفكير في الماضي والذكريات المرتبطة به، لأن ذلك يستهلك طاقة الإنسان بصورة كبيرة، والنظر إلى المستقبل والأيام القادمة، فذكريات الماضي من شأنها أن تعيق النجاح والسعادة في الحياة.
  • إن الحياة معركة جميلة يجب على الجميع خوض هذه المعركة سواء خسروا أم نجحوا، فحتمًا الخسارة تجلب النجاح فيما بعد، فقط عليكوا باستغلال الفرصة.
  • التحلي بروح الأمل والتفاؤل والابتعاد عن النظرة التشاؤمية للحياة والحكم على العام الجديد بأنه سيكون سيء.
  • الابتعاد عن كافة الأشياء التي تسبب الإحباط للإنسان وتشعره باليأس وعدم السعادة، لأن ذلك يؤثر بطريقة سلبية على شكل حياته ويعيقه عن بلوغ أهدافه.
  • التخطيط بحكمة وعقلانية كبيرة للعام الجديد، والابتعاد عن الأماني التي يكون من الصعب تحقيقها.
  • النظر إلى تجارب الماضي والتعلم من الأخطاء السابقة حتى لا يتم تكرارها مجددًا.
  • ضرورة السعي وراء الأهداف لتحقيقها، فالفرص لا تأتي للإنسان وهو جالس في مكانه لا يتحرك.
  • العمل والجد والاجتهاد هما السبيل الأمثل للوصول إلى النجاح.
  • يجب على الجميع آلا يحمل توقعات سلبية للعام الجديد، لأن ذلك يسبب الكثير من الإحباط لهم

لا تنظر خلفك فذاك ماض يؤلمك … ولا تنظر إلى اليوم فإنه حاضر يزعجك
ولا تنظر إلى الأمام فهو مستقبلك يؤرقك … ولكن انظر إلى اعلي فإن هناك ربا يرحمك

وبذلك نكون قد قدمنا لكم ادعية رأس السنة الميلادية 2019، شاركونا تعليقاتكم ورسائلكم عبر موقعنا موقع محتوى، وكل عام وحضراتكم بألف خير وصحة وسلام، نسأل الله تعالي أن يجعل عامنا القادم أفضل بإذنه تعالي وأن يجعله عام لتحقيق كل الأمنيات والأحلام للجميع، اللهم أمين.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن