التخطي إلى المحتوى

دعاء دخول السنة الجديدة مكتوب ومستجاب 2021 الدعاء للأصدقاء والاحبة يجب أن يكون غير مشروط بوقت محدد لأنهم أحد أهم الأشخاص في حياة كل منها. وأقل ما يمكن أن نقدمه لهم هو ذكرهم في العلاقة الأسمى في هذه الدنيا؟ وهي علاقة العبد مع ربه

  • اللهم في هذه السنة احفظ بدن جميع احبتي واصدقائي، واجعله سليماً معافى، واهدهم صراطك المستقيم.. اللهم اسقهم من عين تسنيم، ولا تطعمهم من طعام الأثيم، ولا تذوقهم من عذاب الجحيم.
  • دعاء دخول السنة الجديدة أسأل الله في هذه السنة، أن يعطيهم جميعاً أنفع الكتب، وأن يجمعهم بآبر خلق الله رسول الله، وأن يغمرهم بأحلى ما في الدنيا “ذكر الله”.. اسأل الله أن يطيب اخرتهم، اسأل الله ان يعطيهم احلى ما في الجنة “رؤيته عز جلاله وملكه وعظمته.
  • دعاء السنة الجديدة اللهم إنك تعلم أنهم أحباب قلبي، وأصحاب دربي، فبلغهم مني كل الحب، وأدم إلهي بيننا حبل الود، اللهم ارزقنا وإياهم مغفرة بلا عذاب، وجنة بلا حساب ودعاء مستجاب.
  • اللهم إنك تعلم أنهم أحباب قلب وأصحاب درب فبلغهم مني كل الحب وأدم إلهي بيننا حبل الود، اللهم ارزقنا وإياهم مغفرة بلا عذاب وجنة بلا حساب ودعاء مستجاب.

دعاء دخول السنة الجديدة 2021

الحبيب ليست كلمة مقتصرة على شخص بعينه بل هو كل شخص نحمل في قلوبنا له مشاعر الحب؟ ويكون هؤلاء الأشخاص الأقرب لنا في الحياة حتى وإن كانت كلمة الحبيب هي أكثر شيوعاً لمن تربطنا معه علاقة ارتباط من الخطوبة أو الزواج، وفي كلتا الحالتين سواء كان علاقة ارتباط أو أحبة من القريبين إلى قلوبنا؟ فإن دعاء السنة الجديدة للحبيب من أجمل الأدعية التي يمكن أن ندعو بها مع بداية عام جديدة، وهو عام 2021.

اللهم مثل ما أضئت الكون بنور شمس هذا العام، أضيء قلب حبيبي بنور حبك.. ضيئاً لا ينطفئ، وارزقه رزقا دائما، لا ينقطع، وصحة يستخدمها في طاعتك، وأحبه وحبب فيه خلقك وعبادك، اللهم استره على وجه الارض، وارحمه في بطن الارض، واغفر له يوم العرض، اللهم اعطه ما يتمناه، وتحبه له وترضاه.

اللهم مع بداية هذا العام؟ ثبت له يقينه، وارزقه حلال يكفيه، اللهم ابعد عنه كل شيء يؤذيه، ولا تحوجه لطبيب يداويه، اللهم إن كان رزق حبيبي في السماء؟ فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدا فقربه، وإن كان قريبا فيسره، اللهم إن كان رزق حبيبي آجلا؟ فعجله، وإن كان صعبا سهله، وإن كان رزقه قليلا، فأكثره، وإن كان كثيرا، فبارك له فيه.. اللهم إن كان رزق حبيبي حراما؟ فطهره منه، وابعده عنه، ويسر له الحلال، وقربه منه.

دعاء السنة الجديدة للحبيب، اللهم في كل صباح يصبح هذا الوجه فيه في العام الجديد؟ أكرمه بعظيم غفرانك، ويسر طريقه، وسخر له الطيبين من خلقك، وأشرح صدره بذكرك، ولا تجعل في يومه سوء، إلا دفعته، ولا ذنبا إلا غفرته، يا أرحم الراحمين، اللهم اقبل الصباح بنوره، وأدبر الظلام بأسره، وأفتح نافذة الأمل بيوم طاب نهاره، وكثر سروره، وقه كيد الشيطان وشروره.

دعاء السنة الجديدة 2021

اللهم مع بداية العام الجديد 2021

على الرغم من عدم وجود نص صريح يخص ادعية راس السنة الميلادية أو الهجرية إلا أن جميع الأدعية التي يتم قوله في هذه المناسبات، تكون عبارة عن تمني حدوث الخير في العام الجديدة سواء كان هذا الدعاء خاص بالنفس أو كان مخصصاً لأحد آخر من الأهل والاصدقاء والاحبة، وهو أمر مستحب وجائز لهذا من الطبيعي أن نجد الادعية للغير يكون بدايتها؟ اللهم اجعل هذه السنة الجديدة للاصدقاء والاحبة.

  • اللهم مع بداية العام الجديد، اجعله رفيقي ونور عيني في الدنيا والآخرة أسأل الله أن لا يرٍد لهم دعّوة، في هذه السنة الجديدة اللهم اسألك بحق جلالك وقدرتك وعظمتك، ان تستجيب لهم دعائهم، وأن تبارك لهم في حياتهم.
  • اللهم صبح احبتى بما يسرهم، وكف عنهم ما يضرهم، ويسر لهم امورهم، واجمعنا بجنتك، اللهم اجعل هذه السنة خير عليهم جميعاً أدعو لهم دعوة بظهر الغيب، أن يتقبل الله عملهم، وأن يغفر ذنوبهم، وأن يمنحهم حب في قلوبهم تجاهي، كما هم في قلبي.
  • اللهم لا تحرم اصدقائي واحبتي من فضلك، واحفظ أسرهم واحبتهم، و اسعدهم، وفرج همهم، وييسر أمورهم، واغفر لهم، ولوالديهم، وذريتهم أسأل ربي الذي قال، وقوله الحق “ادعوني أستجب لكم”، أن ينظر إلى كل اصدقائي واحبتي نظرة رضا، لا يعقبه سخط أبدآ، ويلبسهم ثوب العافية، لا ينزعه عنهم مددًا.
  • اللهم مع بداية عام جديد لا تحرم احبتي واصدقائي من خمس: “رزقه، وطاعته، ورحمته، ومغفرته، وجنته”.
  • اللهم بلغهم اسمى مراتب الدنيا، وأعلى منازل الجنـة في بداية هذه السنة الجديدة؟ اللهم صبح احتبى بما يسرهم، وكف عنهم ما يضرهم، ويسر لهم امورهم، واجمعنا بجنتك.

دعاء للاصدقاء والاحبة

دعاء دخول السنة الجديدة للاصدقاء 2021

الصداقة الحقيقية في هذه الدنيا ليس من السهل الحصول عليها؟ لذلك عندما يحصل عليها المرء في حياته، يجب أن يسعى للحفاظ عليها جيداً؟ لأنها نعمة من الله ! لأنه -سبحانه وتعالى- هو من يؤلف بين القلوب, كما ورد في الذكر الحكيم، في قوله تعالى: {وألف بين قلوبهم ۚ لو أنفقت ما في الأرض جميعا ما ألفت بين قلوبهم ولٰكن الله ألف بينهم ۚ إنه عزيز حكيم}، ومن صور الحفاظ على هذه النعمة؟ هو دعاء دخول السنة الجديدة للاصدقاء 2021.

اللهم أرح قلبهم بلطف عفوك وحلاوة حبك، وأعمر أيامهم بذكرك، و أحفظهم وأحفظ عليهم دينهم، وأسعد قلوبهم دائمًا، وابعد عنهم الهم والغم أبداً، واجعلهم من أهــل الفردوس الأعلى.. آمــين.

يارب هؤلاء أصدقائي أحببتهم فيك، يارب، احفظهم عن معاصيك، يارب أجعل هذه السنة وعمرهم مقضي فيما يرضيك.. يارب أكرمهم يوم يلاقوك، يارب ثبتهم في الدنيا على الدين، ويبعثهم يوم الآخرة من أهل اليمين.

دعواتي في هذه السنة، أن تحتوي الدنيا أصحابي الفرح في كل أمر، وأن ترعاهم عين الرحمن أبد الدهر، وأن يبارك الله لهم؟ في مالهم وأهلهم، ويرفع منزلتهم بين خلقه إن شاء الله، ويجعل الخير في يومهم وعامهم هذا وسائر أيامهم.

دعاء دخول العام الميلادي الله يكتب لكل أصدقائي في هذا العام، بكل خطوة سعادة، وكل نظرة عبادة، وكل بسمة شهادة، وكل رزق زيادة.. يارب أكرمهم يوم يلاقوك، وثبتهم في الدنيا على الدين وأبعثهم يوم الآخرة من أهل اليمين.

أسأل الله العظيم، الرحمن الرحيم، المنان الكريم، رب العرش العظيم، الملك العليم؟ أن يدخل جميع أصحابي جنة النعيم، ويحفظهم من الشيطان الرجيم، ويعتق رقابهم من عذاب النار الأليم.

ادعية السنة الجديدة 2021

دعاء دخول السنة الجديدة لعائلتي 2021

يقول الخالق -سبحانه وتعالى- في القرآن الكريم: (يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثىٰ وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا ..). أي أن الإنسان بطبعه اجتماعي يحب التعرف على الآخرين لأنه فطرته التي خلقها الله عليه, كما توضح الآية الكريمة، وعلى الرغم من ذلك؟ نجد أن العائلة والأهل هم الأقرب لدينا حتى مع زيادة المعارف والأصدقاء مما يجعل الدعاء لعائلتي في السنة الجديدة 2021؟ من أول الأدعية التي يجب ترديدها في بداية هذا العام.

  • اللهم أجعلنا من أحب الناس إلى والدينا وعائلتي، ومن أقرب الأبناء لهم، وأكرمنا بحسن السؤال لهم والحرص عليهم.
  • اللهم لا تشغلنا عنهم لا بمال ولا بزوجات ولا بولد، اللهم ارزقنا برهم في حياتهم وبعد وفاتهم، اللهم اسكن حبنا في قلوبهم.
  • إلهي، أعطِ عائلتي مناهم ومبتغاهم، و كتابهم بيمناهم، واجعل الفردوس الأعلى سكناهم.
  • اللهم هنأهم بالقبول، وأسكنهم الجنة مع الرسول، واجعل أيامهم فاتحة بهجة لا تزول.
  • أسأل الله أن ينظر إلى جميع أفراد عائلتي؟ وهو يباهي بهم ملائكته، ويقول: “إني أحببت عبدي فأحبوه”.
  • اللهم إني أسألك لهذا الإنسان؟ أن تجعله عن الهم بعيد، ومن الرحمة قريب، وحقق له مايريد، وأجعل اليوم عليه سعيد.
  • اللهم انا نسألك في صباح هذا اليوم في أول أيام هذا العام، أن تغفر لكل عائلتي ذنوبهم، وأن ترحم أمواتهم، وأن تستجب لهم دعائهم.
  • مع إشراقة عام جديد، اللهم من كان بينهم مهموماً؟ ففرج همه، ومن كان منه مديوناً ففك دينه، ومن كان منهم مريضَا فرد له عافيته، اللهم أجعل عائلتي جميعاً من أسعد السعداء.
  • اللهم اجعل عائلتي؟ من الذاكرين لك، الشاكرين لك، الطائعين لك، المنيبين لك.. اللهم، واجعل أوسع رزقهم عند كبر سنها وانقطاع عمرهم.
  • اللهم إني أحب عائلتي حباً يجهلونه هم، وتعلمه أنت، اللهم فلا تريني فيهم في هذه السنة بأساً، وأسعد قلبهم دوماً، وأسألك لههم العفو والعافية، واحفظهم من كل شر.

دعاء في السنة الجديدة 2021

دعاء دخول العام الجديد لأمي وأبي 2021

يجب أن يكون الدعاء لأمي وأبي في السنة الجديدة 2021 على رأس الأدعية التي سوف يتم قولها في هذا الوقت؟ والسبب في ذلك أن الدعاء من صور البر بالوالدين الذي أمرنا به الله تعالى في أكثر من مناسبة؟ وذلك في الذكر الحكيم، منهم قوله تعالى.. ﴿وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا إما يبلغن عندك الكبر أحدهما أو كلاهما فلا تقل لهما أف ولا تنهرهما وقل لهما قولا كريما * واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرا).

أسأل الله لأمي وأبي في هذا العام؟ حسنات تتكاثر، وذنوب تتناثر، وهموم تتطاير، وأن يجعل بسمتهم سعادة، وصمتهم عبادة، وخاتمتهم شهادة، ورزقهم في زيادة بكل زخة مطر وبعدد من حج واعتمر.

اللهم صب على أبي وأمي الخير صبًا، ولا تجعل عيشهم كمداً، واجعل سرّه خيراً من علانيته، وافتح لهم أبواب الخير والتوفيق أينما توجهوا، وارفع بهم لواء الدين، واحشرهم في زمرة أوليائك المقربين، وبلغها فيهم أحسن مما تمنت وأملت.

دعاء العام الجديد اللهم أرزقهما في كل يوم من أيام هذه السنة، عيشاً قاراً، ورزقاً دارّاً، وعملاً باراً، اللهم ارزقهما الجنة وما يقربهما إليها مِن قول أو عمل، وباعد بينهما وبين النار وبين ما يقرّبهما إليها مِن قولٍ أو عمل، اللهم أجعلهما؟ من الذاكرين لك، الشاكرين لك، الطائعين لك اللهم أسعدها بتقواك، اللهم أرزقنا رضاهما ونعوذ بك من عقوقهما، اللهم آمين اللهم آمين اللهم آمين.

اللهم أغفر لوالدي وأرحمها وعافهما وأعف عنهما وأكرم نزلهما، ووسّع مدخلهما واغسلهما بالماء والثلج والبرد، ونقّهما من الخطايا كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدلهما داراً خيراً من دارهما، وأهلاً خيراً من أهلهما، وأدخلهما الجنة بغير حساب، وأعذهما من عذاب القبر.. اللهم واجعل قبرهما روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم.. مد لهما في قبرهما مد بصرهما، اللهم أنزل على قبرهما الضياء والنور والفسحة والسرور.. اللهم أفسح لهما في قبرهما ونور لهما فيه برحمتك، يا أرحم الراحمين.

دعاء للأم والأب 2021

حكم دعاء السنة الجديدة 2021

أحد أكثر الأسئلة الشائعة في الوقت الراهن وسط العامة من المسلمين؟ هو السؤال عن حكم دعاء السنة الجديدة 2021. هذا وقد أجاب علماء الدين الإسلامي عن هذا السؤال، وحكم التهنئة بالسنة الميلادية، وكان الرأي متفق عليه؟ وهو عدم جواز التهنئة بالسنة الميلادية لأنها ليست السنة المخصصة للمسلمين، ولم يرد عن الرسول -صلى الله عليه وسلم- أو الصحابة -رضوان الله عليهم  أجمعين- أو حتى السلف الصالح أنهم هنأوا بعضهم بحلول عام ميلادي جديد.

وعن حكم دعاء السنة الميلادية الجديدة أي تكون التهنئة عبارة عن ادعية تُرسل أو تُقال؟ فإن رأي العلماء لم يتغير في ذلك أي عدم شرعية هذا الفعل في الديانة الإسلامية، ولكن هذا لا يمنع أنه يجوز الدعاء للآخرين في كل وقت، ودون تحديد مناسبة لأن ديننا الإسلامي قد شرع ذلك كما جاء في العديد من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة، منهم قوله -صلى الله عليه وسلم-.: «أفضل الدعاء دعوة غائب لغائب».

دعاء دخول السنة الجديدة 2021

تعد الصداقة أحد أسمى العلاقات التي خلقها الله في الحياة الدنيا؟ لأنها لو وجدت قد تعوض الإنسان عن الكثير في حياته كما أن أحد أهم الأسباب في جعلها أفضل العلاقات الإنسانية على الإطلاق؟ هي أن الحب بين الأصدقاء الحقيقيين يكون نابع من القلب دون غرض أو مصلحة أي حب في الله؟ وهو أفضل أنواع الحب كما قال الله في التنزيل الحكيم: {ألا إن أولياء الله لا خوف عليهم ولا هم يحزنون}. لهذا يجب أن نبدأ العام الجديد بـ دعاء دخول العام الجديد للاصدقاء.

  • يارب لا تحمل أصحابي ما لا طاقة لهم به، واعف عنهم، واغفر لهم، وارحمهم، انت مولاهم، فانصرهم على القوم الكافرين.
  • اللهم أملاً أيام أصحابي في عامنا الجديد بالإيمان وطاعة الرحمن، وبالعافية في أجسادهم، والقوه الشافيه، اللهم أملأ أيامهم بالخير.
  • يارب أحببتهم فيك، يارب أحفظهم عن معاصيك، يارب أجعل عمرهم فيما يرضيك.
  • اللهم اقبل صلواتهم وأجب دعائهم، وفرحه بسلامة أحبائهم، وأظلهم بظل عرشك يوم لا ظل إلا ظلك.
  • في كل يوم من أيام هذا العام، اللهم سخر لكل أصدقائي القلوب، واحفظهم من الكروب، وأسعدهم ما تعاقب الشروق والغروب.
  • اللهم في هذه السنة، سخر لهم القلوب واحفظهم من كل سوء، وأسعدهم متعاقب الشروق والغروب.
  • جعل الله أصحابي ممن تتهلل وجوههم يوم الدين، فرحان بالجنان، ورؤية الرحمن.
  • اللهم املأ قلبك أصدقائي حمداً، واكتب لهم في قلوب العباد وداً، وأمدهم من فضله في الرزق مداً، ولا تسلط عليهم من أهل السوء أحداً.
  • بارك الله في جميع الأصدقاء وعليهم في هذه السنة الجديدة، وحقق لهم أمانيهم، واجعلهم قرة عين والديك.
  • مع دخول عام جديد؟ فتح الله قلوبهم لخشيته، وبارك الله في حبهم لأحبتهم، وجمعهم الله بهم في جنات النعيم.. بارك الله لهم في رزقهم، وحلت بهم النعم أينما كانوا.

ادعية السنة الجديدة للاصدقاء

دعاء دخول السنة الجديدة للاحباب

كان السلف الصالح عندما يرغبون في استجابة دعاء لهم؟ كانوا يدعون لإخوانهم لأن الدعاء للغير يكون أقرب للإجابة من أي دعاء آخر. مما يجعل دعاء السنة الجديد 2021 للاحبةفرصة كبيرة لدى البعض من أجل الدعاء بِكل ما يتمنون حدوثه في العام الجديد سواء لأنفسهم أو لغيرهم من الاحبة والاصدقاء والاهل من خلال؟ جعل هذه الأدعية شاملة تجمع بين طلب الدنيا من التوفيق والنجاح فيها ،وطلب الآخرة ؟ من السمو الديني والقرب من الله ودخول الجنة.

  1. مع بداية عام جديد، اللهم أفرح برحمتك قلبا أحبه، واذهب بكرمك حزنه وهمه، واغفر بجودك؟ ما كان من ذنبه، ونور بالقرآن والغفران قلبه، واستره في الدنيا والآخرة.
  2. اللهم أغشى هموم الأحبه بفرج دائم، وأجلى لهم خزائن الرزق، ونفس كربهم، واقضي حوائجهم، وارضي عنهم، وأرضهم في الدنيا والآخرة.
  3. يا حي يا قيوم، ظلل أحبتي بالغيوم، وأبعد عنهم الهموم، وارزقهم عافية تدوم.
  4. يا الله لي احبتي، اجعلهم يا الله؟ ممن يناديهم المنادي يوم القيامة، لكم النعيم سرمدًا، تحيون ولا تموتون أبدًا، تصحون ولا تمرضون أبدًا، تنعمون ولا تبتئسوا أبدًا، يحل عليكم رضوان ربكم ولا يسخط عليكم أبدًا.
  5. في أول يوم من السنة الجديدة 2021؟ اللهم لنا أحباب بالبسمة نحبهم.. بالود نذكرهم.. بالشوق نراسلهم، بظهر الغيب ندعو لهم، في القلب والروح نحتفظ بهم، يارب احفظهم واجعلني وإياهم في جنة الخلد نلتقي.

دعاء للاحبة سنة 2021

 في نهاية مقال دعاء دخول السنة الجديدة 2021 ! تطبيقاً للحديث النبوي الصحيح، الذي يقول فيه الرسول -صلى الله عليه وسلم-: «دعوة المرء المسلم لأخيه بظهر الغيب مستجابة.. عند رأسه ملك موكل به، كلما دعا لأخيه قال الملك الموكل به: آمين ولك بمثل ».

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *