التخطي إلى المحتوى
دعاء دخول العام الجديد 2019
دعاء دخول العام الجديد

دعاء دخول العام الجديد 2019 عبر موقع محتوى، أياما قليلة تفصلنا عن قدوم السنة الجديدة 2019، والتي ستبدأ معها الاحتفالات التي تعم كافة أرجاء العالم المختلفة، ومن المتعارف عليه أن احتفالات رأس السنة تبدأ في اليوم الواحد والثلاثون من شهر ديسمبر كل عام، أخر أشهر السنة الميلادية.

وتختلف طرق ومظاهر الاحتفال بهذه المناسبة من دولة لآخري،  فلكل دولة العادات والتقاليد الخاصة بها، وإن كان هذا لا يمنع من وجود بعض أوجه التشابه، حيث يتم إطلاق الألعاب النارية التي تتزين بها السماء ويتم إعداد أطعمة خاصة بهذه المناسبة السعيدة التي يفرح الجميع بقدومها،  كما تتواجد بعض المظاهر الاحتفالية الأخري والتي سوف نتعرف عليها اليوم في هذه المقالة، كما سنذكر لكم ادعية العام الميلادي الجديد 2019، فتابعونا.

دعاء استقبال العام الجديد 2019

دعاء العام الجديد 2019

ما أفضل أن نبدأ عامنا الجديد بدعوات صادقة من القلب ونتقرب أكثر من رب العالمين جلا وعلا، ولذلك نضع بين أيديكم اليوم دعاء دخول العام الجديد 2019، وهو:

“اللهم أنت الإله القديم، وهذه سنةٌ جديدةٌ، فأسألك فيها العصمة من الشيطان، والقوة على هذه النفس الأمّارة بالسوء، والاشتغال بما يقرّبني إليك يا كريم، يا ذا الجلال والإكرام، يا عماد من لا عماد له، يا ذخيرة من لا ذخيرة له، يا حرز من لا حرز له، يا غيّاث من لا غيّاث له، يا سند من لا سند له، يا كنز من لا كنز له، يا حسن البلاء، يا عظيم الرجاء، يا عزّ الضعفاء، يا منقذ الغرقى، يا منجي الهلكى، يا مُنعم، يا مجمّل، يا مفضّل، يا مُحسن، أنت الذي سجد لك سواد الليل، ونور النهار، وضوء القمر، وشعاع الشمس، ودوّي الماء، وحفيف الشجر، يا الله، لا شريك لك .. اللّهم اجعلنا خيراً ممّا يظنون، واغفر لنا ما لا يعلمون، ولا تؤاخذنا بما يقولون، حسبي الله لا إله إلا هو، عليه توكّلت وهو ربّ العرش العظيم، آمنا به كلٌّ من عند ربنا، وما يذّكر إلا أولو الألباب، ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذا هديتنا، وهبّ لنا من لدنك رحمةً إنك أنت الوهاب”.

أدعية دخول السنة الجديدة 2019

أدعية السنة الجديدة 2019

تعتبر راس السنة  الميلادية واحدة من المناسبات الهامة التي ينتظرها كافة الأشخاص بفارغ الصبر، ومع بداية العام الجديد يحرص الجميع علي تبادل عبارات التهنئة، ويأملون أن يكون عامهم الجديد أفضل من الأعوام الماضية، ويحملون له نظرة كلها أمل وتفاؤل، ويتطلعون معه للوصول إلى ما يأملونه ويرغبون في تحقيقه  من أهداف وطموحات، وإليكم أدعية دخول السنة الجديدة 2019:

يا مقلب القلوب و الأبصار ، يا مدبر الليل و النهار ، و يا محول الحول و الأحوال ، حول حالنا إلى أحسن حال هذه سنة جديدة ، وأنت مالك الملك ، أسألك خيرها وخير ما فيها ، و أعوذ بك من شرها و شر ما فيها ، و أستكفيك مؤونتها و شغلها يا ذا الجلال و الإكرام واجعلها سنه خير وبركه وفرح وسعادة.

اللهم يا محول الأحوال حول حالي إلي احسن حال بحولك وقدرتك يا عزيز يا متعال وصلي اللهم على نبينا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين الأبرار… اللهم إني اسألك باسمك الأعظم أن تغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في امرنا وقنا عذاب النار واحسن خواتمنا وطيب اللهم ذكرنا وورثنا الفردوس الأعلى ياذا الأجلال والإكرام.

اللهم اني أسألك خير هذه السنة المقبلة :يمنها ويسرها ،وأمنها وسلامتها ،ونورها وبركاتها وأعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهَلًكَتِها ،وأرغبُ إليك أن تحفظ عليَّ فيها ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي ،وتوفقني فيها إلى ما يُرضيك عني في معادي ، يا أكرم الأكرمين ، يا أرحم الراحمين

أدعية جميلة قصيرة ومكتوبة لعام 2019

  • اللهم بشرني في هذا العام الجديد بأجمل من ما تمنيت وأجعل هذا العام فاتحة خير علي وعلى أحبتي وعلى جميع المسلمين.
  • اللهم حقق في هذا العام كل أمانينا وزد في إيماننا وأعنا على طاعتك ووفقنا يارب واصلح قلوبنا وحقق أحلامنا.
  • اللهم ادخل علينا العام الجديد وانت راض عنا واجعله عاما تتبدل فيه همومنا إلى أفراح وسعادة.
  • مع بداية العام الجديد اللهم رد غائبنا وسر خواطرنا بكل جميل وفرحة لكل روح
  • في استقبال العام الجديد اللهم اغفر لنا ما قد مضى واصلح لنا ما قد أتي

أهم المظاهر الاحتفالية برأس السنة

يمكن توضيح أهم المظاهر الاحتفالية المرتبطة برأس السنة الميلادية، علي النحو التالي:

  • إطلاق الألعاب النارية في معظم الدول والتي تتم مع دقات الساعة الثانية عشر من منتصف الليل احتفالًا بقدوم العام الجديد.
  • يتم تزيين معظم الأماكن السياحية في بعض الدول احتفالًا بهذه المناسبة السعيدة، ومن أشهرها برج خليفة الموجود في دولة الإمارات، والذي يعتبر مزار سياحي يقصده العديد من السائحين القادمين من دول العالم المختلفة.
  • يتم تزيين البيوت والشوارع والأماكن العامة بأجمل الزينات وبابا نويل وشجر الكريسماس الذي يحمل أشكالًا غاية في الروعة والجمال تبعث على البهجة والتفاؤل.
  • البعض يخصص هذه المناسبة للخروج والتنزه مع الأصدقاء والبعض يفضل السفر ، وآخرون يفضلون البقاء في المنزل وسط العائلة والأهل، ويتم تبادل الهدايا بين الجميع.
  • يتم تبادل التهاني عبر الرسائل القصيرة ومواقع التواصل الاجتماعي التي كسرت الحواجز بين البشر، فمع قدوم العام الجديد تمتلأ هذه المواقع بالصور المعبرة وبوستات التهنئة، التي يتم مشاركتها على نطاق واسع.
  • يعتبر هذا اليوم عطلة رسمية في كافة الدول والبلدان المختلفة.

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم دعاء دخول العام الجديد 2019، شاركونا تعليقاتكم اسفل هذه المقالة من خلال موقعنا موقع محتوى، نسأل الله تعالي أن يجعل عامنا القادم أفضل الأعوام ويحقق لنا من نأمله ونتمناه، اللهم أمين.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن