دعاء بداية السنة الجديدة مكتوب 2024 دعاء استقبال العام الجديد

سمر زينة البدوي

يسعدنا أن نقدم دعاء بداية السنة الجديدة حيث يعد هذا الوقت هو وقت اتخاذ القرارات ورسم الامنيات والاحلام للعام المقبل. إنها فرصة لتحديد الأهداف ووضع الخطط وخلق رؤية لحياتنا حيث يعتبر العام الجديد هو الوقت المناسب للتفكير يمكننا أن نتوقف لحظة لتقدير الأشخاص في حياتنا الذين قدموا لنا الدعم والحب طوال العام الماضي. يمكننا أيضًا أن ندعو لمن نحب من خلال  دعاء استقبال العام الجديد .

وفي آخر أيام العام؛ نحمَد لله أنّها ليست دارنا ولا ديارنا كُلُّ ما فيها مُتعِب، وكُلُّ مَن فيها مُتعَب لبّيكَ إنّ العيشَ عيشُ الآخرة.

‏”اللهُم بشرنا بجمال أيامنا القادمة، وأجعلنا واثقين بك مُتوكلين عليك.”

اللهم مع قدوم العام الجديد ارزق أولادي الصحة والسعادة وراحة البال واجعل كل أيامهم أفراح ويحققوا كل أمنياتهم وارزقهم النجاح والفلاح وأجعلهم من السعداء يارب العالمين اللهم انك وهبت لي أولادي من غير حول مني ولا قوة فأحفظهم بحفظك بلا حول مني ولا قوة .

اللهم احفظهم من أي مكروه يصبهم واحميهم من كل سوء وكل ضرر اللهم احفظهم من الأسقام والأمراض اللهم اجعلهم من الصالحين المصلحين وارزقهم صلاح الدنيا والدين اللهم راضيهم وارضي عنهم وارزقهم من حيث لا يحتسبوا

دعاء بداية السنة الجديدة

ادعية العام

أسأل الله أن تكون أيامي القادمة كلها ما بين :- ”ﻓﺎﺳﺘﺠﺒﻨﺎ ﻟﻪ “- ”ﻗﺪ ﺃُﻭﺗﻴﺖ ﺳﺆﻟﻚ “- ”ﻗﺪ ﺟﻌﻠﻬﺎ ﺭﺑﻲ حقًا “يعني ربنا يراضي قلبي بـ اللي يتمناه.

“أتمنى من الله أن يرزقني على قدر نيتي، على قدر حبي للآخرين، على قدر ما أحمله في قلبي. أتمنى أن يعاملني كما أتمنى لغيري ولا أخشى ذلك أبدًا لأنني لم أحمل ذرة كرهٍ لأحد يومًا، ولم تكن نيتي سيئة تجاه أحد. أتمنى الخير للجميع وأتمنى من الله أن يرد لي أفعالي وأن يمن عليَّ ولو بنصف ما أتمناه لغيري.”

اللهم مع بداية العام الجديد اكتب لنا ولكم الخير فيه واجعله ختام لأحزاننا وبداية لحياة جديدة مليئة بالسعادة اللهم اجعله عاما لا يضيق لكم فيه صدر ولا يخيب لنا ولكم فيه أمر ولا يرد لنا ولكم فيه دعاء واحفظ لنا من نحب وبشرنا بما يسر وحقق لنا ما نتمنى وصل اللهم وسلم على سيدنا محمد .

دعاء بداية السنة الجديدة

دعاء بداية السنة الجديدة

اللهم أجعلها سنة عافية دون بلاء ولا شقاء ولا شماتة من الأعداء اللهم اجعل أيامنا في هذا العام مليئة بالفرح والسرور، ولا تجعلها عام حزن أو هم. .

اللهم أدخل علينا العام الجديد دون فقد أو مرض أو خيبة اللهم اجعله عام جبر لقلوب المنكسرين اللهم إنها سنة جديدة فلا تردنا منها خائبين ولا ضالين ولا مضلين اللهُم قوة وإن أنهكتنا الحياة..

اللهم إنك تعلم أنهم أحباب قلبي، وأصحاب دربي، فبلغهم مني كل الحب، وأدم بيننا حبل الود

اللهم إنك تعلم أنهم أحباب قلب وأصحاب درب فبلغهم مني كل الحب وأدم إلهي بيننا حبل الود ..

ليلة الجمعة الأخيرة من هذه السنة اللهم أجعلها نهاية لكلِّ ألم و حزن و ضيق يارب .

“أنا لو بتمنّي حاجة فعلًا في السنة الجديدة فَهي إن ربنا ينَوَّرلي طريقي بالحاجات اللي تنفعني وتسعدني في حياتي وترفعنِي ويبعد عني أي حاجة مافيهاش خير ليا واللي ممكن تكون سبب في ضيقتي وعتمة قلبي في يوم من الأيام.”  

أدعية العام الميلادي الجديد

دعاء بداية السنة الجديدة

اللهم اغفر لنا ما مضى واجعل العام الجديد عام جميل، اللهم اجعل الفرح يسكن قلوبنا، والبركة تنتشر بينا، اللهم اصرف عنا من يظهر الحب ويخفي الكره.

أسألك يارب مع تولي عام وقدوم آخر أن تصلح لنا الحال، وأن ترزقنا الاستقرار في حياتنا، اللهم اجعل لنا في السنة الجديدة دعوات مستجابة وأفراح تدوم.

يارب مع العام الجديد نسألك سترا جميلا يطوق حياتنا، اللهم لا تحوجنا لأحد من خلقك، اللهم تقبل دعائنا، اللهم أسعدنا وأسعد من يسعدنا.

اللهم مع شروق شمس عام جديد، نجنا من الضلال واكتب لنا السرور والثبات في الأمر كله، اللهم لا تجعل للشيطان سلطان على حياتنا وثبت أقدامنا يوم تزل الأقدام.

اللهم أملاً أيام أصحابي في عامنا الجديد بالإيمان وطاعة الرحمن، وبالعافية في أجسادهم، والقوه الشافية،

اللهم أملأ أيامهم بالخير اللهم ارزقنا وإياهم مغفرة بلا عذاب، وجنة بلا حساب ودعاء مستجاب

يا رب هذه السنة تكون سنة نجاح وفلاح لشريك عمري ونور قلبي.

يارب أحببتهم فيك، يارب أحفظهم عن معاصيك، يارب أجعل عمرهم فيما يرضيك.

أيام قليلة تفصلنا عن العام الجديد.. اللهم اجعلهُ عامًا لا يضيق لنا فيه صدر ولا يخيب لنا فيه أمر، ولا يرد لنا فيه دعاء واحفظ لنا من نحب، وبشرنا بما يسر وحقق لنا ما نتمنى .

اللهم اجعل العام الجديد عاماً سعيداً يخلوا من الهم والحزن وضيقة الحال. اللهم اجعله عام جبر دون فقد ولا خيبة ولا كسر ولا ضعف. اللهم اجعله عاما لا يضيق لنا فيه صدر ولا يخيب لنا فيه أمر ولا يرد لنا فيه دعاء وحقق لنا فيه ما نتمنى.

اللهم في الأيام الأخيرة من هذا العام أُشهد كان عام ملئ بكرمك وفضلك وأحمدك على كل مرض غفر ذنب كل ابتلاء رفع مقام كل عسر جاء معه يسر، كل منع كان هو نفسه عين العطاء، وأسألك في العام الجديد العوض عن كل خذلان وكل سوء رأيته اتوسل اليك بكل دعاء ورجاء ان تجعله عام سعيد على كل اهل الأرض .

في كل يوم من أيام هذا العام، اللهم سخر لكل أصدقائي القلوب، واحفظهم من الكروب، وأسعدهم ما تعاقب الشروق والغروب.

اللهم في هذه السنة، سخر لهم القلوب واحفظهم من كل سوء، وأسعدهم متعاقب الشروق والغروب.

جعل الله أصحابي ممن تتهلل وجوههم يوم الدين، فرحان بالجنان، ورؤية الرحمن.

اللهم املأ قلبك أصدقائي حمداً، واكتب لهم في قلوب العباد وداً، وأمدهم من فضله في الرزق مداً، ولا تسلط عليهم من أهل السوء أحداً.

بارك الله في جميع الأصدقاء وعليهم في هذه السنة الجديدة، وحقق لهم أمانيهم، واجعلهم قرة عين والديك.

مع دخول عام جديد؟ فتح الله قلوبهم لخشيته، وبارك الله في حبهم لأحبتهم، وجمعهم الله بهم في جنات النعيم.. بارك الله لهم في رزقهم، وحلت بهم النعم أينما كانوا.

دعاء بداية السنة الجديدة طويلة 2024

العام الجديد

اللهم مثل ما أضئت الكون بنور شمس هذا العام، أضيء قلب حبيبي بنور حبك.. ضيئاً لا ينطفئ، وارزقه رزقا دائما، لا ينقطع، وصحة يستخدمها في طاعتك، وأحبه وحبب فيه خلقك وعبادك، اللهم استره على وجه الأرض، وارحمه في بطن الأرض، واغفر له يوم العرض، اللهم اعطه ما يتمناه، وتحبه له وترضاه.

اللهم مع بداية هذا العام ثبت له يقينه، وارزقه حلال يكفيه، اللهم ابعد عنه كل شيء يؤذيه، ولا تحوجه لطبيب يداويه، اللهم إن كان رزق حبيبي في السماء؟ فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدا فقربه، وإن كان قريبا فيسره.

اللهم إن كان رزق حبيبي آجلا؟ فعجله، وإن كان صعبا سهله، وإن كان رزقه قليلا، فأكثره، وإن كان كثيرا، فبارك له فيه.. اللهم إن كان رزق حبيبي حراما؟ فطهره منه، وابعده عنه، ويسر له الحلال، وقربه منه.

دعاء السنة الجديدة للحبيب، اللهم في كل صباح يصبح هذا الوجه فيه في العام الجديد؟ أكرمه بعظيم غفرانك، ويسر طريقه، وسخر له الطيبين من خلقك، وأشرح صدره بذكرك، ولا تجعل في يومه سوء، إلا دفعته، ولا ذنبا إلا غفرته، يا أرحم الراحمين.

اللهم اقبل الصباح بنوره، وأدبر الظلام بأسره، وأفتح نافذة الأمل بيوم طاب نهاره، وكثر سروره، وقه كيد الشيطان وشروره.

اللهم مع بداية العام الجديد 2024

ادعية بداية السنة الجديدة

دعاء بداية العام مكتوب : اللهم صبح أحبتي بما يسرهم، وكف عنهم ما يضرهم، ويسر لهم امورهم، واجمعنا بجنتك، اللهم اجعل هذه السنة خير عليهم جميعاً أدعو لهم دعوة بظهر الغيب، أن يتقبل الله عملهم، وأن يغفر ذنوبهم، وأن يمنحهم حب في قلوبهم تجاهي، كما هم في قلبي.

اللهم لا تحرم أصدقائي واحبتي من فضلك، واحفظ أسرهم واحبتهم، و اسعدهم، وفرج همهم، وييسر أمورهم، واغفر لهم، ولوالديهم، وذريتهم أسأل ربي الذي قال، وقوله الحق “ادعوني أستجب لكم”، أن ينظر إلى كل أصدقائي واحبتي نظرة رضا، لا يعقبه سخط أبدآ، ويلبسهم ثوب العافية، لا ينزعه عنهم مددًا.

اللهم مع بداية عام جديد لا تحرم احبتي واصدقائي من خمس: “رزقه، وطاعته، ورحمته، ومغفرته، وجنته”.

اللهم بلغهم اسمى مراتب الدنيا، وأعلى منازل الجنـة في بداية هذه السنة الجديدة؟ اللهم صبح احتبى بما يسرهم، وكف عنهم ما يضرهم، ويسر لهم امورهم، واجمعنا بجنتك.

دعاء دخول السنة الجديدة للأصدقاء 2024

كلام للسنة الجديدة

اللهم أرح قلبهم بلطف عفوك وحلاوة حبك، وأعمر أيامهم بذكرك، و أحفظهم وأحفظ عليهم دينهم، وأسعد قلوبهم دائمًا، وابعد عنهم الهم والغم أبداً، واجعلهم من أهــل الفردوس الأعلى.. آمــين.

دعواتي في هذه السنة، أن تحتوي الدنيا أصحابي الفرح في كل أمر، وأن ترعاهم عين الرحمن أبد الدهر، وأن يبارك الله لهم؟ في مالهم وأهلهم، ويرفع منزلتهم بين خلقه إن شاء الله، ويجعل الخير في يومهم وعامهم هذا وسائر أيامهم.

دعاء بداية السنة الجديدة الله يكتب لكل أصدقائي في هذا العام، بكل خطوة سعادة، وكل نظرة عبادة، وكل بسمة شهادة، وكل رزق زيادة.. يا رب أكرمهم يوم يلاقوك، وثبتهم في الدنيا على الدين وأبعثهم يوم الآخرة من أهل اليمين.

أسأل الله العظيم، الرحمن الرحيم، المنان الكريم، رب العرش العظيم، الملك العليم؟ أن يدخل جميع أصحابي جنة النعيم، ويحفظهم من الشيطان الرجيم، ويعتق رقابهم من عذاب النار الأليم.

ادعية بداية السنة الجديدة لعائلتي

ادعية بداية السنة الجديدة

اللهم أجعلنا من أحب الناس إلى والدينا وعائلتي، ومن أقرب الأبناء لهم، وأكرمنا بحسن السؤال لهم والحرص عليهم.

اللهم لا تشغلنا عنهم لا بمال ولا بزوجات ولا بولد، اللهم ارزقنا برهم في حياتهم وبعد وفاتهم، اللهم اسكن حبنا في قلوبهم.

إلهي، أعطِ عائلتي مناهم ومبتغاهم، و كتابهم بيمناهم، واجعل الفردوس الأعلى سكناهم.

اللهم هنأهم بالقبول، وأسكنهم الجنة مع الرسول، واجعل أيامهم فاتحة بهجة لا تزول.

أسأل الله أن ينظر إلى جميع أفراد عائلتي؟ وهو يباهي بهم ملائكته، ويقول: “إني أحببت عبدي فأحبوه”.

دعاء بداية السنة الجديدة

اللهم إني أسألك لهذا الإنسان؟ أن تجعله عن الهم بعيد، ومن الرحمة قريب، وحقق له مايريد، وأجعل اليوم عليه سعيد.

اللهم انا نسألك في صباح هذا اليوم في أول أيام هذا العام، أن تغفر لكل عائلتي ذنوبهم، وأن ترحم أمواتهم، وأن تستجب لهم دعائهم.

مع إشراقة عام جديد، اللهم من كان بينهم مهموماً؟ ففرج همه، ومن كان منه مديوناً ففك دينه، ومن كان منهم مريضَا فرد له عافيته، اللهم أجعل عائلتي جميعاً من أسعد السعداء.

اللهم اجعل عائلتي؟ من الذاكرين لك، الشاكرين لك، الطائعين لك، المنيبين لك.. اللهم، واجعل أوسع رزقهم عند كبر سنها وانقطاع عمرهم.

اللهم إني أحب عائلتي حباً يجهلونه هم، وتعلمه أنت، اللهم فلا تريني فيهم في هذه السنة بأساً، وأسعد قلبهم دوماً، وأسألك لههم العفو والعافية ، واحفظهم من كل شر.

دعاء بداية السنة الجديدة للأم 2024

السنة الجديدة 2024

اللهم صب على أبي وأمي الخير صبًا، ولا تجعل عيشهم كمداً، واجعل سرّه خيراً من علانيته، وافتح لهم أبواب الخير والتوفيق أينما توجهوا، وارفع بهم لواء الدين، واحشرهم في زمرة أوليائك المقربين، وبلغها فيهم أحسن مما تمنت وأملت.

اللهم أرزقهما في كل يوم من أيام هذه السنة، عيشاً قاراً، ورزقاً دارّاً، وعملاً باراً، اللهم ارزقهما الجنة وما يقربهما إليها مِن قول أو عمل، وباعد بينهما وبين النار وبين ما يقرّبهما إليها مِن قولٍ أو عمل، اللهم أجعلهما؟ من الذاكرين لك، الشاكرين لك، الطائعين لك اللهم أسعدها بتقواك، اللهم أرزقنا رضاهما ونعوذ بك من عقوقهما، اللهم آمين اللهم آمين اللهم آمين.

اللهم أغفر لوالدي وأرحمها وعافهما وأعف عنهما وأكرم نزلهما، ووسّع مدخلهما واغسلهما بالماء والثلج والبرد، ونقّهما من الخطايا كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدلهما داراً خيراً من دارهما، وأهلاً خيراً من أهلهما، وأدخلهما الجنة بغير حساب، وأعذهما من عذاب القبر..

اللهم واجعل قبرهما روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم.. مد لهما في قبرهما مد بصرهما، اللهم أنزل على قبرهما الضياء والنور والفسحة والسرور.. اللهم أفسح لهما في قبرهما ونور لهما فيه برحمتك، يا أرحم الراحمين.

حكم دعاء بداية السنة الجديدة

دعاء بداية السنة الجديدة

أحد أكثر الأسئلة الشائعة في الوقت الراهن وسط العامة من المسلمين؟ هو السؤال عن حكم تردد دعاء بداية السنة الجديدة .

هذا وقد أجاب علماء الدين الإسلامي عن هذا السؤال، وحكم التهنئة بالسنة الميلادية، وكان الرأي متفق عليه؟ وهو عدم جواز التهنئة بالسنة الميلادية لأنها ليست السنة المخصصة للمسلمين.

ولم يرد عن الرسول -صلى الله عليه وسلم- أو الصحابة -رضوان الله عليهم  أجمعين- أو حتى السلف الصالح أنهم هنأوا بعضهم بحلول عام ميلادي جديد.

وعن حكم دعاء السنة الميلادية الجديدة أي تكون التهنئة عبارة عن ادعية تُرسل أو تُقال؟ فإن رأي العلماء لم يتغير في ذلك أي عدم شرعية هذا الفعل في الديانة الإسلامية.

ولكن هذا لا يمنع أنه يجوز الدعاء للآخرين في كل وقت، ودون تحديد مناسبة لأن ديننا الإسلامي قد شرع ذلك كما جاء في العديد من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة، منهم قوله -صلى الله عليه وسلم-.:  «أفضل الدعاء دعوة غائب لغائب».

دعاء بداية السنة الجديدة للأحباب

السنة الجديدة 2024

مع بداية عام جديد، اللهم أفرح برحمتك قلبا أحبه، واذهب بكرمك حزنه وهمه، واغفر بجودك؟ ما كان من ذنبه، ونور بالقرآن والغفران قلبه، واستره في الدنيا والآخرة.

اللهم أغشى هموم الأحباب بفرج دائم، وأجلى لهم خزائن الرزق، ونفس كربهم، واقضي حوائجهم، وارضي عنهم، وأرضهم في الدنيا والآخرة.

يا حي يا قيوم، ظلل أحبتي بالغيوم، وأبعد عنهم الهموم، وارزقهم عافية تدوم.

دعاء بداية السنة الجديدة يا الله لي احبتي، اجعلهم يا الله؟ ممن يناديهم المنادي يوم القيامة، لكم النعيم سرمدًا، تحيون ولا تموتون أبدًا، تصحون ولا تمرضون أبدًا، تنعمون ولا تبتئسوا أبدًا، يحل عليكم رضوان ربكم ولا يسخط عليكم أبدًا.

في أول يوم من السنة الجديدة ؟ اللهم لنا أحباب بالبسمة نحبهم.. بالود نذكرهم.. بالشوق نراسلهم، بظهر الغيب ندعو لهم، في القلب والروح نحتفظ بهم، يا رب احفظهم واجعلني وإياهم في جنة الخلد نلتقي.

شاهد أيضا : دعاء اللهم عام جديد من عمري

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *