دعاء الفرج للزوج لقضاء الحوائج وجلب الرزق بأذن الله

سمر زينة البدوي

لا شك أن الجميع في هذه الحياة معرض للعديد من الابتلاءات والمحن، فالبعض منا قد تلاحقه الأزمات والشدائد التي تجعل الدنيا تضيق في عينه ولا يعرف ماذا يفعل، ولكن هذه الابتلاءات هي في الحقيقة

منحة من رب العالمين سبحانه وتعالي، ففيها اختبار لصبر العبد وقوة إيمانه ومدي رضاه بقضاء الله وقدره، كما أنها وسيلة لتطهير الذنوب والحصول على المغفرة و الأجر والثواب العظيم، فما من ضيق وهم اشتد على الإنسان إلا ويلاحقه فرجًا بإذنه تعالي، وفي هذه المقالة سوف نذكر لكم أدعية الفرج المستجابة، فتابعونا.

اللهم إني استودعتك قلب زوجي وبصره، يا من لا تضيع عنده الودائع، فأحفظهما لي بما تحفظ به عبادك الصالحين، اللهم أسعدني معه وأسعدني بقربه في الدنيا وفي الآخرة، أسألك أن ترحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين، يا رحيم يا كريم، وصلّى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

اللهم سخر لي زوجي، حببه في كما سخرت الريح لسيدنا سليمان، وكما سخرت الحوت لسيدنا يونس، وكما قمت بتسخير جبريل لسيدنا محمد، وابعد عني شره. اللهم اني اسالك باسمك الحبيب الكافي ان تبعد عن زوجي كل ما يشوش ويسهر ناظري باله وخاطره

اللهم يا مؤلف القلوب الف بين قلبي وقلب زوجي برحمتك يا ارحم الراحمين اللهم ارزقني بره وارزقه بري . اللهم حببني الى قلبه وجملني في عينه واستر عيوبي عنه واستر عيوبه عني وألف بين قلوبنا واجمعنا في الفردوس الأعلى من الجنة

دعاء الفرج السريع للزوج مكتوب

إن الدعاء من أعظم العبادات، فما أجمل أن يتوجه العبد المسلم إلي بارئه ويدعوه ويطلب منه ما يشاء، فمن غيره سوف يستجيب له ويعطيه مسألته، ومن سواه سيدفع عنه الهموم والأحزان التي عصفت به ومن غيره يرزقه من حيث لا يحتسب

ويقضي عنه الحاجات ويسد عنه الدين ويجعل له مخرجًا، فعندما تتكاثر الهموم والأحزان فلا سبيل لدفعها والتخلص منها سوي اللجوء إلى الأحد الصمد، فهو خالقنا جلا في علاه، وهو القادر على تغير حالنا إلى الأفضل في لمح البصر، إنما أمره بين الكاف والنون.، وإليكم أجمل أدعية الفرج:

اللهم أنت القريب .. وأنت الصاحب والحبيب .. وأنت الوحيد المجيب .. وأنت الشافي الطبيب .. وأنت الذي تعلم ما نريد .. اللهم ارحم ضعفنا .. وآمن روعنا .. وأسعد قلوبنا .. وفرج همومنا .. واصرف عنا ما يقلقنا ويعكر صفونا .. وارزقنا صبراً جميلاً .. ومن بعده أجر وعوضاً .. وألبسنا لباس الصحة والعافية .. وارزقنا قلبا خاشعاً .. وعملاً صالحا ..ً وتوفيقاً من عندك .. وارزقنا عفوك وغفرانك .. ورضاك والجنة.

اللَّهُمَّ أستَجِب لَنا بِرحمَتِكَ عَجِّل عَلَينا بِفَرَجٍ مِن عِندِكَ، بِجودِكَ وَكَرَمِكَ، وَارتِفاعِكَ في عُلُوِّ سَمائِكَ، يا أرحَمَ الراحمين ، إلَهي يا مَن لا يَشغَلُهُ شَيءٌ عَن شَيء، يا مَن أحاطَ عِلمُهُ بِما ذَرأ وَبَرأ، وَأنتَ عالِمٌ بِخَفِيّاتِ الأمورِ، وَمُحصِي وَساوِسَ الصُدُورِ، وأنتِ بِالمَنزِلِ الأعلى، وَعِلمُكَ مُحِيطٌ بِالمَنزِلِ الأَدنى، تَعالَيتَ عُلُواً كَبيراً، يا مُغيثُ أغِثني، وَفُكَّ أسري، وَاكشِف ضُرِّي، يا أرحَمَ الراحمين .

دعاء الفرج للزوج

دعاء الفرج للزوج مستجاب

عندما تضيق الدنيا على الإنسان، فإنه يأمل في الفرج القريب ويتمني أن تكون لأحزانه وهمومه نهاية، وحتى يتحقق ذلك فلابد من إتباع بعض الخطوات الهامة والتي منها، اللجوء إلى الله تعالي وحده لا شريك له دون إشراكه مع أحدًا من المخلوقات،

فهو السميع البصير القادر على كل شيء، ويجب عليه أن يحسن الظن به تعالي وأن يكون علي يقين بأنه وحده القادر على خلاصه مما هو فيه، وعليه كذلك أن يتحلى بالصبر والأمل وآلا ييأس مهما اشتد الابتلاء وتأخر الفرج، “ولا تَيْأَسُوا مِن رَّوْحِ اللَّهِ ۖ إِنَّهُ لَا يَيْأَسُ مِن رَّوْحِ اللَّهِ إِلَّا الْقَوْمُ الْكَافِرُون. صدق الله العظيم.

اللهم أخرجني من الضيق إلى الفرج ورحابة الفرح، يا سابغ النِعم، ويا دافع النِقم، ويا فارج الغَم، ويا كاشف الظُلم، ويا أعدل من حَكَم، ويا حسيب من ظَلَم، ويا أول بلا بداية، ويا آخِر بلا نهاية، اجعل لي من أمري فرجاً ومخرجاً.

–ربي لا تكلني إلى أحد , ولا تحوجني إلا أحد , وأغنني عن كل أحد , يا من إليه المستند , وعليه المعتمد , وهو الواحد الفرد الصمد , لا شريك له ولا ولد ,خذ بيدي من الضلال إلا الرشد , ونجني من كل ضيق ونكد.

اِلـهي عَظُمَ الْبَلاءُ، وَبَرِحَ الْخَفاءُ، وَانْكَشَفَ الْغِطاءُ، وَانْقَطَعَ الرَّجاءُ، وَضاقَتِ الأرضُ، وَمُنِعَتِ السَّماءُ، واَنْتَ الْمُسْتَعانُ، وَاِلَيْكَ الْمُشْتَكى، وَعَلَيْكَ الْمُعَوَّلُ فِي الشِّدَّةِ والرَّخاءِ، اَللّـهُمَّ صَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد، اُولِي الأمْرِ الَّذينَ فَرَضْتَ عَلَيْنا طاعَتَهُمْ، وَعَرَّفْتَنا بِذلِكَ مَنْزِلَتَهُمْ، فَفَرِّجْ عَنا فَرَجاً عاجِلاً قَريباً كَلَمْحِ الْبَصَرِ اَوْ هُوَ اَقْرَبُ يا أرحم الراحمين.

دعاء الفرج للزوج

دعاء الفرج للزوج بالرزق الحلال

يجب على الإنسان أن يلازم عبادة الدعاء  بشكل دائم ومستمر وآلا ينقطع عنها، فالدعاء يكشف البلاء ويزيل الهموم وهو سببا عظيمًا من أسباب الفرج السريع، كما يجب الإكثار من الاستغفار وذكر الله تعالي والقيام بالطاعات والعبادات وأعمال الخير المختلفة وتقديم العون والمساعدة لكل محتاج،

وبر الوالدين ورد المظالم ورعاية الأمانات، هذا إلي جانب التوكل على الله، ومن يستغني عن البشر ويستعين بالخالق فهو حسبه يكفيه، توجهوا إلي الله بقلب صادق ونية طيبة وخشوع وإخلاص وادعوه دعاء الفرج للزوج :

اللهم ارزقني رزقا واسعا حلالا طيبا من غير كد.. واستجب دعائي من غير رد.. وأعوذ بك من الفضيحتين: الفقر والدين.

اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن ..وأعوذ بك من العجز والكسل .. وأعوذ من الجبن والبخل … وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال.

إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله ربّ العرش العظيم، لا إله إلا الله ربّ السّموات، وربّ الأرض، وربّ العرش الكريم.

اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمّن سواك “.

دعاء الفرج للزوج

اجمل أدعية الزوجة لزوجها

استودعتك يا الله زوجي  راحته وأنفاسه.. اللهم أبعد عنه متاعب الدنيا يا رب بحجم سمائك السابعة أرح قلبه أسعده و احفظه يا الله لي بعينك التي لا تنام.. اللهم امسح على قلبه برحمه منك و اجبر خاطره و ارح فكره يا رب.

اللهم احمي زوجي من حزن يسكن عينيه ومن خبر يقطع طريق سعادته ومن مرض ينزع صحته ومن هموم الحياة واوجاعها اللهم اهد قلبه واغفر ذنبه وارزقه رزقا حلالا مباركا اللهم ألف بين قلبي وقلبه كما ألفت بين قلوب عبادك اللهم سخرني له وسخره لي واجعلنا لك كما تحب وترضى عنا يا رب.

اللهم بقدر ما كان زوجي حسن الأخلاق طيب الكلام .اكرمه يا رب وعوضه جنه عرضها السموات والأرض وحياه برزخيه سعيدة خير من الدنيا وما ففيها بها.

اللهم العفو والعافية في الدنيا والأخرة اللهم إنك عالم بحالي أوسع رزقي ورزق زوجي ويسرا أمر أولادي بما يرضيك يا فتاح يا عليم الفرج.

اللهم اني استودعتك زوجي فاحفظه وارزقه واجعله مستقيماً بالأيمان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *