أسباب قلة الرغبة الجنسية عند الرجال وعلاجها

رحاب عبد المنعم

أسباب قلة الرغبة الجنسية عند الرجال وعلاجها مما لا شك فيه انه هناك مجموعة لا حصر لها من الأسباب التي تؤدي إلي حالة من قلة الرغبة في ممارسة العلاقة الجنسية بين الزوجين ولكن يجدر بنا هنا أننا نخص بالحديث في هذه المقالة عن قلة الرغبة وبشكل خاص لدي الرجال ولكن يجب علينا أن نفرق بين قلة الرغبة الجنسية وبين الضعف الجنسي وهذا ما سوف نحاول أن نوضحه من خلال السطور القادمة .

الفرق بين ضعف الرغبة الجنسية وبين الضعف الجنسي

Imقله الرغبة2

هناك إختلاف كبير بين كلا المفهومين حيث نجد أن ضعف الرغبة الجنسية يكون ناتج عن مجموعة من الأسباب العرضية المؤقتة وبعيد كل البعد عن القدرة الجنسية ذاتها وذلك ما يختلف عن الضعف الجنسي حيث نجد أنه ضعف القدرة علي القيام بالمهام الجنسية في حد ذاتها وبالطبع هناك فرق كبير وواضح بين المصطلحين .

أسباب قلة الرغبة عند الرجال

هناك مجموعة كبيرة من الأسباب التي ينجم عنها الشعور بقلة الرغبة في ممارسة العلاقة الجنسية من جانب الزوج مع زوجتة وتلك الأسباب تنقسم إلي نفسية و عضوية وسوف نتناول تلك الأسباب بشقيها في ما يلي

الأسباب النفسية

Imقله الرغبة4

هناك أسباب نفسية يتعرض لها الزوج وتكون سبب رئيسي في قلة الرغبة الجنسية لديه وتتمثل في روتين الحياة اليومية حيث لا يوجد تغير والجدير بالذكر إننا في كثير من مقالاتنا عن العلاقات الزوجية قد أشارنا إلي أن الملل والروتين اليومي في الحياة الزوجية له أثار سلبية ولعل أولها هو شعور الزوج بانه لا يرغب في ممارسة العلاقة الجنسية .

ولعلنا نجد أيضا أن من أهم الأسباب النفسية تلك التي تتعلق بوجود إضطرابات في الحياة الزوجة وبشكل خاص عندما يكون هناك حالة من المشاكل الموجودة فيما بين الزوج وشريكة الحياة مما يخلق نوع من التوترات والإضطرابات في العلاقة الحميمة فيما بين الزوجين مما ينجم عنه وجود حالة من عدم الرغبة من جانب الزوج .

هذا إلي جانب مجموعة الضغوط اليومية والتي يتعرض لها الزوج سواء في عمله أو مع أصدقاؤه أو مع أي شيء يواجهه في أثناء يومة الطبيعي ومن خلال ما تقدم نجد مجموعة من الأسباب النفسية التي تصبح معها هناك حالة من عدم الرغبة في ممارسة العلاقة الجنسية .

الأسباب العضوية والمرضية

Imقله الرغبة3

هناك مجموعة من الأسباب المرضية والعضوية والتي ينجم عنها قلة في الرغبة من قبل الزوج تجاه زوجتة والتي تتمثل في إصابة الزوج بأمراض مثل الضغط أو أمراض في الجهاز التناسلي ويعد السكر من أكثر الأمراض شيوعا بين الرجال كما نه يعد من أكثر الأمراض التي ينجم عنها تراجع شديد في الرغبة في ممارسة العلاقة الجنسية من قبل الزوج تجاه زوجتة .

هذا فضلا عن النقص الذي يحدث في بعض الهرمونات الذكورية لدي الكثير من الرجال وذلك يكون في سن معين وفي ما سبق نكون قد أوضحنا الأسباب التي تنجم عنها قلة الرغبة من قبل الرجال .