التخطي إلى المحتوى
شرح التسجيل في التأمينات أون لاين للمشترك
شرح التسجيل في التأمينات أون لاين للمشترك

شرح التسجيل في التأمينات أون لاين للمشترك عبر موقع محتوى, يعتبر التسجيل في التأمينات الاجتماعية من الأمور الضرورية، لانها تحفظ حق كل انسان، سواء العميل او العامل او المنشأة، ولكن وفرت المملكة العربية السعودية ، امكانية التسجيل على التأمينات اون لاني، واليكم شرح التسجيل في التأمينات أون لاين للمشترك.

شرح التسجيل في التأمينات أون لاين للمشترك

طريقة التسجيل في التأمينات أون لاين

وفرت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، إمكانية التسجيل لديها الكترونيا من خلال الموقع الكتروني، وذلك توفير للوقت والمجهود، ومنعا للازدحام الكبير في المكاتب:

  • اولا لابد من الدخول الى موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من خلال الرابط،  هنا .
  • ثانيا الضغط على زر ” سجل في التأمينات ” لبرنامج التأمينات اون لاين،اختيار مابين مشترك ، صاحب عمل ، جهة علاج ” ، و نقوم بالغضط على الزر المراد.
  • ومن بعد ذلك استكمال البيانات، حيث يقدم لك الموقع خيارين ” تسجيل منشأة جديدة/فرع في التأمينات الإجتماعية ” او ” تسجيل حساب تأمينات أون لاين لمنشأة مسجلة ”،ومن ثم ادخل البيانات المطلوبة ” رقم اشتراك المنشأة ”  و اضغط على زر ” التالي.
  • وبالتاكيد سوف تقوم بملء عدد من البيانات منها، رقم الهوية الوطنية، رقم الجوال، البريد الالكتروني، ومن ثم الضغط على وافق على الاقرار في نهاية الصفحة ثم اضغط زر ” التالي.
  • اذا كانت المعلومات صحيحة تماما اضغط زر ” حفظ المعلومات و الاستمرار ” اما اذا كان هناك خطأ في المعلومات اضغط على زر ” العودة و تعديل المعلومات، والخطوة الاخيرة ، سوف تكون رسالة ” نجحت العملية.
  • جدير بالذكر ان  برنامج  التأمينات اون لاين يوفر لصاحب العمل العديد من الخدمات الاخرى منها اضافة موظفين ، استبعاد موظفين ، نقل موظفين من مكان لاخر .

شرح التسجيل في التأمينات أون لاين للمشترك

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

من أهم المؤسسات الموجودة في الممكلة العربية السعودية، وهي معنية بتوفير كامل الحقوق لكلا من العمال من الدولة او من الوافدين، كما تراعي حقوق المنشأت المختلفة، وقد وفرت خدمة” التأمينات اون لاين ” ، وهو متاح للجميع ، سواء لصاحب عمل او حتى عامل و موظف، في محاولة من الممكلة العربية السعودية لتخفيف العبء على المواطنين.

شرح التسجيل في التأمينات أون لاين للمشترك

و المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، معنية بتطبيق أحكام نظام التأمينات الاجتماعية ، فضلا عن متابعة وتحصيل الاشتراكات من أصحاب الأعمال, وصرف التعويضات للمستحقين من المشتركين أو أفراد أسرة.

نظام التأمينات الإجتماعية

نظام التأمينات الاجتماعية، في المملكة العربية السعودية يعمل على تحقيق التكافل الاجتماعي، حيث يقوم  برعاية العاملين في القطاع الخاص، و العاملين على بند الأجور في القطاع الحكومي، حيث يوفر الحياة الكريمة عقب ترك العمل، أو التقاعد أو العجز أو الوفاة وكذلك العناية الطبية .

قدمنا لكم المزيد حول شرح التسجيل في التأمينات أون لاين للمشترك، مع توضيح الدور الكبير الذي تقوم به التأمينات الاجتماعية بشكل عام.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن