التخطي إلى المحتوى
طريقة إصدار وثيقة بدل فاقد الاحوال المدينة السعودية
طريقة إصدار وثيقة بدل فاقد الاحوال المدينة السعودية

طريقة إصدار وثيقة بدل فاقد الاحوال المدينة السعودية عبر موقع محتوى, تعمل الحكومة السعودية على قدم وساق من أجل تحويل كافة المعاملات الورقية إلى معاملات الكترونية،  تسهيلا على المواطنين المحليين والوافدين وتوفيرا للوقت والجهد، اليكم طريقة إصدار وثيقة بدل فاقد الاحوال المدينة السعودية.

طريقة إصدار وثيقة بدل فاقد

هذه الخدمة الهامة توفر المواطن التقدم بطلب وثيقة بدل فاقد (الهوية الوطنية، سجل الاسرة، الهوية الوطنية، وسجل الاسرة)، عن طريق الانترنت بكل سهولة ويسر، وذلك من خلال هذه الطرق:

  • أولا لابد من أن يكون المواطن مسجل على خدمات ابشر على موقع وزارة الداخلية السعودية،من خلال الرابط هنا.
  • ولكن قبل ذلك لابد أن يخبر المواطن عن فقدان الهوية عبر موقع وزارة الداخلية.
  • بعد الدخول على موقع وزارة الداخلية ، نقوم بالضغط على تبويب (الخدمات الالكترونية) الموجود في شريط المهام وسط الصفحة، ومن ثم اختيار الأحوال المدنية.

طريقة إصدار وثيقة بدل فاقد الاحوال المدينة السعودية

  • بعد ذلك ، اضغط  على خيار خدمة طلب وثيقة بدل فاقد، ومن ثم الدخول على حساب ابشر،حيث ملء البيانات مثل اسم المستخدم أو رقم الهوية،كلمة المرور،ومن ثم الدخول لحساب ابشر.
  • اختار إصدار وثيقة بدل فاقد للوثائق التالية، بطاقة الهوية الوطنية، سجل الاسرة،قم بالضغط على زر طلب اصدار بدل فاقد،ومن ثم سوف تظهر لك صفحة بعنوان (قائمة الوثائق) حيث نقوم باختيار الوثيقة المراد إصدار بديل لها ما بين بطاقة الهوية الوطنية وسجل الاسرة، بطاقة الهوية الوطنية،سجل الاسرة،ومن ثم الضغط على زر التالي،ومن هنا سيطلب من الموقع تحديد موعد في الأحوال المدنية , اختر الموعد المناسب لك .
  • وبعد ذلك سوف يخبر النظام الالكتروني بالأوراق المطلوب حضورها في الأحوال المدنية، وهي الصور الشخصية مقاس – 4×6 واضحة وغير محسنة، تعبئة نموذج (58) الخاص بإصدار وثيقة بدل فاقد.
  • مع ملء نموذج رقم (58) الخاص بإصدار وثيقة بدل فاقد أ تالف، ومن ثم الذهاب لاصدار الوثيقة الجديدة مع استلامها في موعد اقصاه 15 يوم.

وفي حالة الرغبة في الإبلاغ عن الوثائق المفقودة الكترونيا لابد من ملء النموذج التالي من الحكومة السعودية على الرابط التالي من هنا.

طريقة إصدار وثيقة بدل فاقد الاحوال المدينة السعودية

شروط اصدار الهوية الوطنية

الوصول الى السنن النظامية في المملكة،تجديد بطاقة الهوية الوطنية كل عشر سنوات، يحظر تصوير الوثائق صورة ملونة تحاكي الأصل، ممنوع العبث بالمعلومات المثبتة في الوثائق (التزوير) بالتحريف أو التعديل أو الإضافة.

طريقة إصدار وثيقة بدل فاقد الاحوال المدينة السعودية

الإبلاغ عن فقدان الوثائق ، يكون خلال خمسة عشر يوماً من تاريخ الفقدان أو التلف ، ولعدم التعرض للعقوبات النظامية، التبليغ عن واقعات الزواج خلال شهرين من تاريخ عقد الزواج، التبليغ عن واقعات الطلاق والمخالعة بانتهاء العدة الشرعية.

كما يجب التبليغ عن واقعات الولادة والوفاة،  لدى مكاتب الأحوال المدنية خلال 30 يوماً من تاريخ الولادة أو الوفاة، عدم رهن الهوية الوطنية أو السفر بها خارج المملكة إلا إلى الدول المصرح بها.

قدمنا لكم طريقة إصدار وثيقة بدل فاقد الاحوال المدينة السعودية، مع توضيح شروط اصدار الهوية الوطنية، لمواطني المملكة العربية السعودية.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن