التخطي إلى المحتوى
طريقة تجديد رخص العمل للمقيمين في السعودية
طريقة تجديد رخص العمل للمقيمين في السعودية

طريقة تجديد رخص العمل للمقيمين في السعودية عبر موقع محتوى, تجذب المملكة العربية السعودية العديد من العمالة الوافدة من كل دول العالم، وللمصريين النصيب الأكبر من هذه العمالة، وتعتبر تجديد رخص العمل من الأمور الحيوية والهامة للعمالة ،واليكم المزيد حول طريقة تجديد رخص العمل للمقيمين في السعودية.

تجديد رخص العمل للمقيمين بالسعودية

أطلقت بوابة وزارة العمل، خدمة جديدة تماما ، تمكن الوافدين والعمالة الجديدة والمقيمة من تجديد رخصة العمل،فضلا عن عمل رخصة لعامل جديد، أوتجديد إقامة،مع امكانية معرفة رقم السداد الخاص برسوم أستخراج الرخصة.

طريقة تجديد رخص العمل للمقيمين في السعودية

  • أولا لابد من تسجيل الدخول إلى البوابة الإلكترونية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية،ومن ثم  الضغط على خدمة المنشأة، ثم اختيار اسم المنشأة التابعة للعامل الوافد أو المقيم، ومن ثم اختيار إصدار رخصة العمل أو تجديد الرخصة.
  • ثانيا كتابة البيانات المطلوبة ، ومن بعدها سوف تظهر البيانات وقيمة الرسوم ، وفقاً لما تم تحديده من إصدار أو تجديد رخص العمل.

طريقة تجديد رخص العمل للمقيمين في السعودية

شروط تجديد رخص العمل

  • أولا أن تكون جميع تراخيص المنشأة سارية الصلاحية، حتى اشتراك خدمة العنوان الوطني لدى البريد السعودي، ألا يتجاوز تاريخ انتهاء الرخصة  ٦ أشهر.
  • ثانيا لا يمكن إصدار أو تجديد الرخص إن كانت المنشأة في النطاق الأحمر، أو النطاق الأًصفر.
  • ثالثا في حالة كانت المنشأة في النطاق الأصفرإ فإنه لابد ان لا يكون قد مضى على الوافد سنتين أو أكثر منذ تاريخ دخوله للمملكة.

طريقة تجديد رخص العمل للمقيمين في السعودية

الخدمات الالكترونية في السعودية

في الواقع فانن المملكة تمشى بخطوات واثقة وحثيثة تجاه تحول الحياة  في الممكلة  إلى الاتجاه الالكتروني، حيث توفير المزيد من الوقت والجهد والمال، عوضا عن طوابير الانتظار الطويلة التي تعطل الأعمال اليومية للمواطنين والعمال خاصة مع ازدياد عدد العمالة الوافدة أو المقيمة في المملكةن حيث توفر الممكلة العديدم ن فرص العمل في كل المجالات، لاسيما ويقصدها العديد من الشباب من حول العالم من أجل العمل، ومن الضروري اتباع قوانين الممكلة العربية السعودية، في كل الأمور، وذلك جنبا للمسائلة القانونية ، أو الحبس أو الغرامة المالية أو الترحيل.

خدمات وزارة العمل الالكترونية

تقدم الوزارة أغلب خدماتها المتعلقة بالعمال الوافدة والمقيمة ومكتب العمل الكترونيا،حيث تقدم خدمات إدارة صلاحيات المنشأت،إصدار رخص العمل بغرض الخروج النهائي،إصدار شهادة السعودة،إعادة الحاسب،إضافة  أو الغاء مفوض كما تقدم خدماتها الالكترونية في إلغاء ملف منشأة،الاستعلام الالكتروني ، التعامل مع وفاة وافد،البلاغات الكيدية،التسوية الودية،الغاء التأشيرات،الهيئة الابتدائية، الهيئة العليا.

بالأضافة الى خدمات ،تأسيس جمعية أهلية، تأسيس جمعية تعاونية،تأسيس مؤسس أهلية،تحديث بيانات المستفيدين،تحديث بيانات رخص المنشأة،تعديل بيانات تعاقد عمل، تقديم بلاغات التغيب،تقييم المنشأة  في نطاقات.

وضحنا لكم المزيد حول طريقة تجديد رخص العمل للمقيمين في السعودية، مع توضيح أهم الخدمات التي تقدمها الوزارة على موقعها الالكتروني.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن