التخطي إلى المحتوى
طريقة عمل الكنافة 2019 بالقشطة والمكسرات والطعم رووعة
طريقة عمل الكنافة 2019

طريقة عمل الكنافة 2019 بالقشطة والمكسرات والطعم رووعة عبر موقع محتوى, الكنافة إحدى الحلويات الشرقية الشهيرة كما أنها تعتبر أكثر الحلويات التي تقدم على الموائد في شهر رمضان الكريم وكثير من الأشخاص لا يقومون بإعدادها إلا في هذا الشهر الفضيل، وتشتهر عدد من البلاد العربية بإعدادها ومن هنا تعددت طريقة اعدادها، فهناك الكنافة الناعمة بالقشطة والمكسرات والكنافة بالجبنة النابلسية الكنافة المبرومة وغيرها من الأنواع.

وبالرغم من اختلاف طرق تحضيرها إلا أن جميع من تذوقها أجمع على مذاقها اللذيذ، تشتهر المحلات بتقديم الكنافة كإحدى مكونات اطباق الحلويات الشرقية التى أصبحت أسعارها مرتفعة، واليوم نقدم إليكم طريقة تحضير الكنافة في المنزل بمكونات بسيطة متوفرة داخل كل منزل.

طريقة عمل الكنافة 2019

طريقة عمل الكنافة 2019

مكونات تجهيز القطر

2 كوب كبير من السكر.
1 كوب من الماء.
1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

مكونات تجهيز صينية الكنافة

1 كيلو جرام من الكنافة.
1 كوب كبير من السمن البلدى أو الزبدة أو الزيت النباتي وفقا لرغبتك.
1 كوب كبير من القشطة.
نصف كوب من السكر الأبيض.
1 كوب كبير من المكسرات المشكلة أو أكثر، مثل اللوز والبندق والفسدق وعين الجمل المكسرات التي ترغبين في إضافتها إلى الكنافة.
نصف ملعقة صغيرة من القرفة الناعمة والمطحونة.

طريقة عمل الكنافة 2019

طريقة تحضير صينية الكنافة

  • قومي بتقطيع كيلو الكنافة إلى شرائط صغيرة، أضيفي اليها كمية قليلة من الزبدة أو السمن، قومي بتقليبهم جيدا حتى تختلط الزبدة بكمية الكنافة، ويمكنك إضافة نصف كوب من الزيت النباتي.
  • احضري صينية الكنافة واضيفي اليها ملعقة كبيرة من الزبد أو السمن افردى السمن جيدا في جميع أنحاء الصينية لتجنب التصاق الكنافة بالصينية.
  • قومي بتقسيم كيلو الكنافة إلى نصفين متساويين، أضيفي نصف الكنافة في الصينية المدهونة بالسمن أو الزبدة احرصي على فردها جيدا مع الضغط عليها حتى تصبح الكنافة طبقة واحدة ذات سمك واحد.

طريقة عمل الكنافة 2019

  • اضيفي مقدار القشطة على الكنافة، قومي بطحن نصف كوب من المكسرات واضيفي اليها السكر الأبيض والقرفة، ويضاف هذه المكونات بعد إضافة القشدة افردى المكسرات في جميع أجزاء الصينية.
  • أضيفي نصف الكنافة إلى الصينية مع الضغط عليها جيدا، ثم قومي بإضافة الزبدة الذائبة وذلك من خلال رفعها على نار هادئة وبعد ذوبان الزبد أو السمن يمكنك إضافتها بالتساوي على جميع أنحاء الصينية.
  • قومي بإدخال صينية الكنافة إلى الفرن الساخن على درجة حرارة 180 درجة لمدة 20 دقيقة تقريبا، أضيفي القطر إلى صينية الكنافة بعد إخراجها من الفرن مباشرة، قطعي الكنافة وقومي بوضعها في أطباق التقديم، قومي برش المكسرات على الوجه قبل تقديمها ساخنة أو دافئة.
  • يمكنك أن تقومي بالتجديد في إعداد طبق الكنافة وذلك من خلال تبديل الحشوة، يمكنك إضافة المكسرات فقط بين طبقتين الكنافة أو إضافة الشيكولاتة السائلة أو شرائح الموز أو المانجو أو وضعها في كأسات صغيرة، جهزى لاسرتك صينية الكنافة بأشكال و اطعمة مختلفة.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن