التخطي إلى المحتوى
طريقة عمل بلح الشام 2019 بمكونات منزلية مثل المحلات الشهيرة
طريقة تحضير بلح الشام 2019

طريقة عمل بلح الشام 2019 بمكونات منزلية مثل المحلات الشهيرة عبر موقع محتوى, بلح الشام إحدى أنواع الحلويات الشامية التي يعشقها الصغار والكبار فهي ذات مذاق مميز وهي من الحلويات الهشة من الداخل والخارج، ارتفعت أسعار الحلويات في المحلات بشكل كبير وهذا ما يجعل ربة المنزل تسعى جاهدة إلى معرفة طريقة إعداد حلوى بلح الشام اللذيذة في المنزل دون الحاجة لشرائها من المحلات، ويمكن إعداد عجينة بلح الشام بإضافة البيض والسمن البلدى وهذا ما يجعلها إحدى الحلويات العالية بالسعرات الحرارية ويمكنك التغلب على هذا الأمر بعدم إضافة البيض واستبدال السمن بالزيت النباتي، تعرف معنا على مكونات بلح الشام وطريقة تحضيره.

طريقة تحضير بلح الشام 2019

مكونات اعداد بلح الشام في المنزل

نقدم إليكم المكونات اللازمة لتحضير عجينة بلح الشام وتجهيز القطر أو الشربات وإليكم هذه المكونات وهي كالآتي:

أولا : مكونات الشربات

2 كوب من السكر الأبيض.
1 كوب من الماء.
نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

ثانيا : مكونات عجينة بلح الشام

1 كوب من الدقيق الأبيض.
5 حبات من البيض.
1 كوب من الماء.
60 جرام من الزبدة أو الزيت النباتي.
1 ملعقة صغيرة من الفانيليا.
2 كوب من الزيت النباتي للقلي، نحتاج إلى زيت غزير لقلي عجينة بلح الشام.

طريقة تحضير بلح الشام 2019

طريقة تحضير بلح الشام 2019 في المنزل

إعداد الشربات أو القطر

احضري وعاء صغير وأضيفي جميع المكونات السابقة مع رفع الوعاء على نار متوسطة حتى لا يتسكر الشربات سريعا ويفسد، يمكنك إضافة قطرات عصير الليمون بعد ذوبان السكر تماما، ارفعى الشربات من على النار بعد مضي 5 دقائق فقط، اتركيه يبرد لحين استخدامه مرة أخري.

طريقة تحضير بلح الشام 2019

إعداد عجينة بلح الشام

  • احضرى وعاء صغير وأضيفي إليه مقدار الماء والزبد مع رفع المكونين على نار متوسطة، انتظرى لحين ذوبان الزبد في الماء حتى يغلي الماء والزبد.
  • أضيفي كوب من الدقيق إلى المقدار السابق دفعة واحدة، قومي بتقليب الدقيق جيدا مع باقي المكونات حتى يمتزج الدقيق مع الماء والزبد ومن ثم تتكون كرة من العجين، يفضل استخدام ملعقة خشبية في تقليب الخليط.
  • قومي بوضع كرة العجين في وعاء نظيف، ويفضل أن يترك هذا العجين حوالي 15 دقيقة على الأقل حتى تبرد عجينة بلح الشام، يمكنك أن تقومي بإعداد بلح الشام بإضافة البيض أو بدونه، أضيفي كل بيضة إلى حدى على كرة العجين السابقة مع مزج هذا الخليط جيدا.
  • أضيفي 2 كيس من الفانيليا إلى العجين حتى يقضي على رائحة البيض تماما وهذا المكون ضرورى ولا يمكن التغافل عنه بعدم إضافته امزجي الخليط من جديد، الآن أصبح الخليط جاهز من أجل تشكيله وقليه.

طريقة تحضير بلح الشام 2019

  • يفضل أن تستخدمي كيس الحلواني للحصول على شكل بلح الشام المميز، يرفع مقدار الزيت على نار متوسطة انتظرى غليان الزيت ومن ثم أضيفي إليها العجين.
  • يمكنك أن تقومي بإعداد الشكل الذى ترغبين فيه، أضيفي الخليط برفق في الزيت لتجنب إصابة يدك بأى ضرر، قلبي الخليط في الزيت لحين الحصول على اللون الذهبي.
  • اخرجي بلح الشام من الزيت، ضعي بلح الشام في شراب القطر أو الشربات الذى قمنا بتحضيره في البداية، الشربات يعطي مذاق مميز لبلح الشام، يمكنك إضافة المكسرات او الشيكولاته السائلة أو سكر البودرة إلى بلح الشام بدلا من القطر.
  • احضري وعاء التقديم من أجل وضع بلح الشام، تقدم هذه الحلويات الشامية دافئة او باردة وفقا لما يفضله أفراد عائلتك.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن