تفسير رؤية القطار السريع والبطئ في المنام

أ / هدير سعيد

ويتميز القطار بعرباته علي السكك الحديدية، رؤية القطار في المنام لها العديد من الدلالات والتفسيرات المختلفة، وقد فسر الكثير من المفسرين تفسير رؤية القطار، وهي قد تختلف من شخص لآخر حسب حاله الرائي ولذلك سوف نعرض معكم اليوم تفسير رؤية القطار في المنام بالتفصيل.

تفسير رؤية القطار في المنام

يقول العالم ابن سيرين عندما يرى الشخص في منامه أنه على موعد بالقطار ولكن هذا القطار فاته فقد تدل الرؤية على إن الرائي هو شخص طموح،

ويريد أن يتحقق له الكثير من الأهداف والطموحات وسوف ينالها عن قريب ولكن بعد تعب وعناء، وتدل رؤية فوات القطار على انتهاء شيء يريده ولكن هو لا يعلم إلا بعد فوات الأوان.

وعندما يرى الشخص في منامه أنه ينتظر القطار فقد تدل الرؤية على أن الرائي يريد شيء واقترب الآن تحقيقها، وأن حدث وقام بركوب القطار فقد تدل الرؤية على تحقيق الكثير من الأمنيات والأهداف والطموحات التي يريدها في حياته، ولكن إذا لم يركب القطار فقد تدل الرؤيا على فشله في تحقيق أهدافه وطموحاته.

تفسير النزول من القطار في المنام

رؤية نزول القطار في المنام تدل على تغير حياة الرائي إلى السوء، وهي إنذار للرائي بالمرض الشديد، وتعرضه للكثير من الهموم والمتاعب والعقبات في حياته، وتشير في الكثير من الأحيان على موت الرائي عن قريب.

تفسير رؤية دهس القطار في المنام

يقول العالم ابن سيرين إذا رأى الشخص في منامه أنه يقف على سكة القطار وقام القطار بدهسه فقد تدل الرؤيا على تحقيق الكثير من الأمنيات والأهداف والطموحات التي يريدها الرائي في حياته.

تفسير رؤية حادث القطار في المنام

يقول فقهاء تفسير الأحلام إذا رأى الشخص في منامه إنه يركب القطار وهو خارج مساره على السكك الحديدية، فقد تدل الرؤية على ارتكاب الذنوب والمعاصي، وهذه الرؤية هي إنذار لها بالتوبة والاستغفار والرجوع إلى الله سبحانه وتعالى.

وعندما يرى الشخص في المنام أنه قام بحادث تحطم القطار فقد تدل الرؤية على أن الرائي سوف يكون مسئول عن عمل وسوف يقوم بالعمل بشكل غير صحيح، وتدل أيضا على أنه سوف يظلم أحد في حياته ويندم كثيرا على هذا الشيء وسوف يحاسب عليه.

تفسير ركوب القطار في المنام

عندما يرى الشخص في منامه إنه ركب قطار وكان يتحدث من سيدة غريبة في القطار فقد تدل الرؤيا على التغيير الإيجابي إلى الأفضل في حياته، وأن كان الرائي أعزب فقد تدل الرؤيا على زواجه عن قريب العاجل من هذه المرأة، وإن كان الرائي متزوج فقد تدل الرؤيا علي الفرج القريب وتحقيق الكثير من الأمنيات والأهداف والطموحات التي يريدها .

الهروب من القطار في المنام للفتاة العزباء

  • يقال بأن رؤية الفتاة العزباء وهي تقوم باللحاق بالقطر إلا أنها لم تلحق به فهذا يشير إلى كونها ستستمع إلى اخبار ستدخل السرور إلى قلبها أثناء الفترات القادمة.
  • ويقال بأن الفتاة العزباء التي ترى أنها قامت بالذهاب إلى محطة القطار وأنها تقوم بمحاولة الفرار من صدمة القطار وتنجح بالفعل في ذلك فهذا يشير إلى اجتيازها بعض الصعاب التي تمر في حياتها.
  • كما أنها سوف يزول عنها الهموم والكروب والحزن الذي كان قد أصابها في حياتها.
  • وفي حال أن الفتاة العزباء ترى أنها تحاول الوصول إلى قطار إلا أنه قد ظهر قطر أخر ويصدمها وهي تحاول الهرب منه ويظهر علها علامات الحزن والضيق فهذا يشير إلى أنها سوف تتخلص من المتاعب التي تواجهها.
  • كما أنها سوف تتخطى كافة الصعاب والعقبات التي تقابلها في حياتها.
  • هذا بجانب أن العلماء يرون أن رؤية الفتاة العزباء وهي تحاول الهرب من الركوب في القطار فهذا من الدلالات على أنها ستتلقى العديد من الفرح والسعادة في الأيام القادمة.

الهروب من القطار في منام المرأة الحامل

  • يقال بأن المرأة الحامل التي ترى في منامها أنها تهرب من ركوب قطار ويظهر عليها علامات الحزن والضيق والحيرة فهو من العلامات على كونها ستتخلص من كل المشكلات التي تواجهها.
  • كما أن المرأة الحامل التي ترى في منامها أن تسعى لركوب القطار ثم تنزل منه مرة أخرى وتهرب من ركوبه فهو من الدلالات على قدرتها على إنجاز الأهداف المرغوبة.
  • بجانب أنها سوف تقوم بالنجاح في تحقيق كل ما تحلم به وكافة رغباتها وآمالها التي تحاول الوصول إليها.
  • ويقال بأن رؤية المرأة الحامل أن زوجها يساعدها على الركوب في القطار وهي لم تستطع ذلك يظهر عليها الخوف فهذا ينبأ بأنها ستنال حياة زوجية تتسم بالسعادة وراحة البال.
  • ورؤية المرأة الحامل أنها تحاول تفادي صدمة القطار وتنجح فعلًا في ذلك فهذا بشارة خير على مدى السهولة في عملية الوضع.
  • بالإضافة أنها سوف ترزق بمولود يتمتع بصحة جيدة وسليمة.

الهروب من القطار في المنام للشباب

  • يقال بأن رؤية الشاب وهو يقوم بالهرب من ركوب القطار يظهر عليه الحزن والضيق فإن ذلك يعني أنه سينجح في التخلص من كافة المصاعب في حياته.
  • وأنه سيكون قادر على تجاوز كل المشكلات التي تشكل عقبة في حياته المستقبلية.
  • كما رؤية الشاب وهو بالفعل نجح في الهرب من القطار من الأحلام المحمودة إذ تشير إلى أنه سيتمكن من النجاح في تحقيق كافة آماله وأهدافه التي يسعى إليها.

تفسير رؤية ركوب القطار والنزول منه

  • يقال بأن رؤية الشخص وهو يحاول اللحاق بالقطار ويظهر عليه علامات الفرح والسعادة إلا أنه بعد الركوب قام بالنزول فهذا من الأدلة على أنه سيحصل على الكثير من الفرح والخير والسعادة.
  • كما أنه سينال الرزق الوافر والواسع وسيحصل على السرور وذلك خلال الفترات القادمة من حياته.

دلالات أخرى على رؤية الهروب من القطار

  • يقال بأن رؤية الشخص وهو يقوم بمحاولة اللحاق بالقطار وتظهر عليه علامات الفرح فإن ذلك إشارة على كونه سيتلقى فرصة سفر إلى مكان راقي ومميز.
  • كما أن ذلك يشير أيضًا إلى أنه سيتلقى مكانة مرموقة في مجال عمله وأن الله سوف يرزقه بالخير الواسع والمال الكثير من ذلك العمل.

شاهد المزيد  تفسير رؤية القطار في المنام لابن سيرين والنابلسي

الرجاء إضافة الحلم الذي تودون تفسيره في تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالرد عليه وتفسيره.

أ / هدير سعيد

التعليقات

  1. حلمت بالتمسك بقطار وهوة ليس للمسافرين وكان القطار يسير للخلف وكانت تزداد سرعته كان من النوع الي يعمل بالبخار وكنت خائف حتى وصل الى جسر وسقطت من القطار الى الماء لكن خرجت من الماء على شكل انفجار

  2. السلام عليكم
    حلمت اني كنت رايحه محطة القطر وركبت قطر ولما اتحرك اكتشفت انه مش القطر الصح فقولت هستنى اول محطه يقف فيها هنزل واركب القطر المقابل ارجع للبلد اللي ركبت منها ومن هناك اركب القطر الصحيح واول ما وقف نزلت ورجعت ف وانا ف محطة القطر رحت اقطع تذكره لقيت بتاع التذاكر شب شعره اسود وناعم وشكله وسيم بيقولي ماتشتغلي اخصائيه هنا قولتله انا مقدمه في مستشفى واخدت الموافقه ومنتظره بس الموظف يأكد عليها بس مش عارفه ليه معطلني قالي ماشي براحتك بس الشغل هنا أفضل وف الحلم برده كنت حاسه ان الشغل ف المحطه افضل ورحت علشان اركب القطر الصحيح بس صحيت

    عزباء
    اخصائيه نفسيه ومقدمه ف مستشفى فعلا ف الواقع اخدت الموافقه بس متعطله بسبب غياب الموظف المتكرر

  3. اللهم صل وسلم على نبينا محمد.. والدتي بعد نتيجة الثانوية العامة بتاعتي حلمت انه انا وهي كنا رايحين محطة القطار ولما وصلنا كان القطر مشي خلاص وبعدين فجأة وقف وركبت..
    انا عزباء واتخرجت خلاص ولكن مدخلتش الكلية اللي عايزاها

  4. رأيت انى واختى ذاهبان لمكان لا أعرفه وركبنا القطار ونزلنا فى مكان ما كاستراحة وانا أخذت أتجول فى المكان ظنًا أنى سألحق بالقطار ولكنى ذهبت الى مايشبه المطعم وبه أجانب وانا منتقبة فكانوا خائفين منى وبقيت أتجول فى مكان غريب وأخبرنى أحد أن القطار سيغادر فبدأت أركض للحاق به ورأيته مغادر ولكن لم أستطع وفاتنى ورحلت وبقيت فى هذه البلة الغريبة وكأن هناك وقت حتى يأتى قطار أخر فبدأت افكر فى طريقة للعيش فى هذا المكان وكسب رزقى حتى أستطيع العيش الى حين أستطيع الذهاب مرة أخرى واللحاق بأختى والمكان الذى كنت أقصده ، علمًا أننى عزباء وأختى متزوجة

  5. حلمت زوج اختى المتوفي لا يكلمنى وغاضب وسألته كتير لماذا لا يتكلم معي وذهبت بيه إلى مزرعتى وفتحت الماء وسألته هل تحتاج شيء ولكن لم يرد ولم يتكلم معي ومازال بنفس التعبير الغضب ع وجه وقلت له انا هتركك هل تريد شيء وايضا لم يرد وذهبت الى محطه القطار وجدت بنات اختى الثلاث بنات واقفين هناك والقطار واقف وقالو ماذا اتك هنا ياخال انا تفاجات بوجودهم هناك وانتهى الحلم ماتفسير الحلم انا رجل متزوج عمرى 40 سنه والبنات اختى لم يتزوجو وانا قلقت من الحلم

  6. حلمت زوج اختى المتوفي لا يكلمنى وغاضب وسألته كتير لماذا لا يتكلم معي وذهبت بيه إلى مزرعتى وفتحت الماء وسألته هل تحتاج شيء ولكن لم يرد ولم يتكلم معي ومازال بنفس التعبير الغضب ع وجه وقلت له انا هتركك هل تريد شيء وايضا لم يرد وذهبت الى محطه القطار وجدت بنات اختى الثلاث بنات واقفين هناك والقطار واقف وقالو ماذا اتك هنا ياخال انا تفاجات بوجودهم هناك وانتهى الحلم ماتفسير الحلم
    انا رجل متزوج عمرى 40 سنه والبنات اختى لم يتزوجو وانا قلقت من الحلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *